أول رد فعل من عصام عبد الفتاح بعد طلب الأهلي بإقالته.. لا تعليق

0 90

رفض عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، التعليق علي طلب النادي الأهلي بشأن إقالته من لجنة الحكام.
وقال عصام عبد الفتاح في تصريح مقتضب لبوابة أخبار اليوم ، أنه يرفض التعليق علي هذه الأمور مشيرا إلي أن الجميع يعلم مدي الجهد المبذول من اللجنة خلال الفترة الماضية.
على جانب آخر يصل الإنجليزي مارك كلاتنبرج إلي القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة من أجل مباشرة عمله لتطوير منظومة التحكيم خلال الفترة القادمة.
وقال مصدر داخل اتحاد الكرة أن كلاتنبرج سيصل الي القاهرة السبت المقبل علي أن يتولي مهمته في لجنة الحكام وذلك قبل بداية الموسم المقبل كما كان متفق عليه مع مسؤولي الجبلاية.
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد قرر في اجتماعه الطارئ ما يلي:
• المطالبة بإقالة لجنة الحكام التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها.
• المطالبة بإيقاف حكم الــ« VAR» في مباراة الأهلي الأخيرة لحين التحقيق معه عما بدر منه.
• عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم «كأس مصر – السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.
• استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة.
ويقوم محمود الخطيب رئيس النادي بتوضيح كافة الأمور خلال الساعات القليلة القادمة.
وشهد الدوري المصري هذا الموسم العديد من الكوارث التحكيمية من قبل الحكام وهو ما تسبب في جدل كبير في الكثير من المباريات الهامة وأخرها مباراة الأهلي وفاركو التي أقيمت أمس الأربعاء .
ورغم وجود تقنية الفيديو ” الفار” الإ أن الأخطاء التحكيمية مستمرة بكثره في الدوري المصري وهو ما تسبب في صدام ناري بين الأندية واللجنة الحالية للحكام برئاسة عصام عبد الفتاح .
وتسببت الأخطاء التحكيمية في الموسم الحالي في فقد الثثقة بالدوري المصري خاصة وأن الموسم الحالي يعد الاكثر تواجد للحكام الأجانب في المباريات وأبرزهم للأهلي والزمالك وبيراميدز 
وباتت مهمة الإنجليزي مارك كلاتنبرج الذي تولى مهمة تطوير المنظومة التحكيمية في مصر صعبة قبل توليه المهمة رسميا قبل انطلاق الموسم الجديد .
ويتابع كلاتنبرج مباريات الدوري المصري في الفترة الحالية خلال تواجده لدراسة جميع احتياجات التحكيم المصري .
ويصل كلاتنبرج إلى القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري من أجل بدء مهام عمله رسميًا كرئيس للجنة تطوير التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم.
وينوي كلاتنبرج عقد جلسة مع الحكام المصريين عقب وصوله إلى القاهرة من أجل تحديد جميع النقاط المتعلقة بتطوير منظومة التحكيم المصرية خلال المرحلة المقبلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close