احذروا.. ألم الجسم في هذه المنطقة علامة على الإصابة بـ أوميكرون

0 218

في نوفمبر 2021، صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) متغير أوميكرون الخاص بـ كوفيد باعتباره متغيرًا مثيرًا للقلق (VoC) ، ما يعني أن سلالة SARs-CoV-2 كانت قابلة للانتقال بشكل كبير، مع معدل وفيات أعلى.

بمرور الوقت، أدرك الخبراء أنه على الرغم من أن المتغير الجديد كان شديد العدوى ، إلا أنه كان أخف بكثير من المتغيرات السابقة لـ COVID-19 ، بما في ذلك دلتا.

ومع ذلك، فقد مرت أكثر من سبعة أشهر منذ ظهور أخبار متغير أوميكرون وحتى اليوم، لا يزال سائدًا في أجزاء كثيرة من العالم، مع ظهور متغيرات فرعية جديدة بين الحين والآخر، حذر العلماء والخبراء الناس من الاستخفاف بالمتغير، وفقا لموفع تايمز أوف إنديا.

في الآونة الأخيرة، أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن متغيرات Omicron الجديدة BA.4 و BA.5 هي المهيمنة، علاوة على ذلك، ظهر متغير جديد من أوميكرون في الآونة الأخيرة، يسمى BA.2.75 ، الملقب بـ Centaurus وتم اكتشافه لأول مرة في الهند في أوائل مايو.

وسط المتغيرات الناشئة الجديدة، سلط الخبراء الضوء على عرض آخر – ألم معين – يمكن أن يكون مؤشرا على متغير أوميكرون، دعنا نكتشف ما هو

– الخبراء يكشفون عن نوع الألم المصاحب لأوميكرون
وفقًا لدراسة Zoe COVID Symptom Study ، يعد ألم الظهر من بين 20 عرضًا لمتغير أوميكرون الخاص بـ كوفيد، يقول البروفيسور تيم سبيكتور، رئيس تطبيق دراسة الأعراض، أن حوالي واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بأوميكرون يعانون من آلام الظهر.

على الرغم من عدم وجود سبب محدد وراء إصابة الأشخاص المصابين بـ COVID-19 بهذه الأعراض ، إلا أنه يُعتقد أن الألم يمكن أن يكون ضعيفًا وقد يحد من الحركة.

يكشف الخبراء في VaccinesWork ، “تشير البيانات الواردة من جنوب إفريقيا حيث تم تحديد المتغير لأول مرة إلى أن الأشخاص الذين يصابون بأوميكرون غالبًا ما تظهر عليهم مجموعتان من الأعراض – التهاب الحلق واحتقان الأنف والسعال – وكذلك آلام العضلات، وخاصة آلام أسفل الظهر. ”

آلام الظهر وصفها البعض بأنها تقلصات شديدة في الدورة الشهرية أو حصوات في الكلى أو تقلصات عضلية، لكن هل تعني آلام الظهر بالضرورة أن لديك كوفيد؟.

– ما هي الأمراض الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الأعراض؟
بخلاف كورونا، يمكن أن يكون سبب آلام الظهر عدة مشكلات صحية أخرى، وفقًا لمايو كلينك، يمكن أن يؤدي إجهاد العضلات والأربطة وانتفاخ أو التهاب المفاصل وهشاشة العظام وعوامل أخرى مثل العمر وقلة النشاط والسمنة ورفع الأثقال بشكل غير لائق إلى آلام الظهر.

– أكثر علامات أوميكرون شيوعًا لمساعدتك على التفريق
كيف تعرف إذا كنت تعاني من آلام الظهر المرتبطة بأوميكرون أو لأسباب أخرى؟.. ينصح الخبراء بمراقبة العلامات الأخرى مثل التهاب الحلق والسعال والحمى وسيلان الأنف والعطس والتعب وأعراض تنفسية أخرى.

مع عدوى أوميكرون، يكون المرض الخفيف أكثر انتشارًا، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس وألم في الصدر وانخفاض مستويات الأكسجين ومضاعفات خطيرة أخرى، فاتصل بطبيبك على الفور.

– اختبارات كوفيد أفضل طريقة
إلى جانب اكتشاف أعراض كورونا، فإن إجراء اختبار SARs-CoV-2 يمكن أن يمنحك نتائج دقيقة، إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج سريعة، فعليك اللجوء إلى اختبار سريع، إن RT PCR هو أفضل اختبار تشخيصي.

تأكد من أنك تحافظ على التباعد بينك وبين الآخرين، وخاصة أولئك المعرضين للخطر، حتى تتلقى تقرير اختبار سلبي.

– الأفضل لتجنب العدوى
لا تزال الكمامة فعالة جدًا في الحد من انتشار المرض، مع وجود المتغيرات شديدة العدوى والمتغيرات الفرعية المنتشرة بيننا، فمن الأفضل تغطية فمك وأنفك بأقنعة الوجه وكذلك الحفاظ على مسافة مناسبة من الآخرين، احصل على التطعيم أو الجرعة المعززة، إذا كنت مؤهلاً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.