هل الليمون يهدد الحامل بالإجهاض؟- أطباء يحسمون الجدل

0 215

لا خلاف على أن الليمون من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لكنه يرتبط في أذهان بعض النساء بأن يهدد الحامل بخطر التعرض للإجهاض، فهل هذا صحيح؟

هل الليمون يؤدي إلى الإجهاض؟
في هذا الصدد، نفت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري النساء والتوليد، صحة الاعتقاد الشائع الذي يفيد بأن تناول الليمون أثناء الحمل قد يعرض الأم للإجهاض، مؤكدةً أن هذه خرافة ولا تمت للواقع بصلة.

قد يهمك: 4 فواكه يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

وأوضحت أبو السريع أن القرفة والحلبة من أبرز الأطعمة التي قد تصيب الحامل بالإجهاض، مشددةً على ضرورة الابتعاد عنهما تمامًا حتى موعد الولادة.

قد يهمك أيضًا: للحوامل.. أغذية شائعة قد تعرضك للإجهاض

فوائد الليمون للحامل
وأضافت استشاري النساء والتوليد أن الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للحامل، مثل فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية جهازها المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

وأشارت إلى أن الليمون يوفر للأم والجنين فوائد أخرى، وتشمل:

– الحفاظ على ترطيب الجسم.

– تخفيف الغثيان الصباحي.

– الحد من ارتفاع ضغط الدم.

– تقوية عظام الجنين.

– تنقية الجسم من السموم والمواد الضارة.

وأوصت أبو سريع الحوامل بتناول الليمون بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يزيد من احتمالية الإصابة بالحموضة وحرقة المعدة، لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض.

اقرأ أيضًا: هل تشربه كثيرًا؟.. 5 أضرار قد يعرضك لها ماء الليمون

واتفقت معاها الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية والمناعة، لافتةً إلى أن الليمون يمثل أهمية كبيرة لصحة الحامل، حيث يساهم في تعويض جسدها بالأملاح المفقودة عن طريق العرق، مما يقلل من خطر إصابتها بالجفاف.

وكشفت خبيرة التغذية أن الليمون يساعد أيضًا على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لدى الحامل ويجعلها أقل شعورًا بالتعب والإرهاق.

واختتم عبد الوهاب حديثها بالإشارة إلى أن الليمون لا يسبب الإجهاض كما يشاع، ولكن تناوله على الريق قد يعرض الحامل للإصابة بقرحة المعدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.