تجنب تناول الآيس كريم عند الإصابة بمتحور أوميكرون

0 195

كشفت خبيرة تغذية روسية عن أطعمة معينة ينبغي على المصابين بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، أن يتجنبوا تناولها، لأنها تخفض من فعالية نظامهم المناعي.

لهذه الأسباب عليك أن تتجنب تناول الآيس كريم عند الإصابة بمتحور أوميكرون
وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فمن المهم على مرضى كوفيد- 19 الاهتمام بنظامهم الغذائي، وأن يبتعدوا بشكل مؤقت عن تناول الأطعمة المحلاة، ومن ضمنها الآيس كريم، من أجل التعافي سريعاً من المرض.

وقالت الخبيرة إنه على الرغم من أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في انخفاض، إلا أن متحور أوميكرون لا يزال شديد الخطورة والانتشار، وبالتالي فينبغي على المرضى أن ينتبهوا جيداً إلى الأطعمة التي يتناولونها، حرصاً على مناعتهم.

وتابعت قائلة إن الآيس كريم يعتبر مادة حلوة ودسمة، ومع أن بردوته لا تتسبب في التهابات إضافية، إلا أن السكر الموجود فيه يضعف من فعالية النظام المناعي، وهو ما يؤخر عملية الشفاء من المرض، ومن ضمنه مرض كوفيد- 19.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن الآيس كريم يحتوي على السكر، وهو مختلف تماماً عن السكر المفيد للإنسان الموجود في الفواكه، مع العلم أن الفواكه تحتوي على فيتامينات وألياف غذائية ضرورية لصحة الجسم.

أما السكر الموجود في الآيس كريم، فمن الممكن أن يتسبب في رفع مستوى السكر في الدم، وهو ما يؤثر في فعالية نظام المناعة، لذلك فإن الخبيرة لا تنصح بتناول الآيس كريم عند الإصابة بمتحور أوميكرون، لافتة إلى أنه من الممكن تناول القليل من الحلوى خلال فترة النقاهة، ولكن ليس بشكل يومي.

وشددت الخبيرة على أنه من المهم أن تكون التغذية أثناء المرض خفيفة، وفي نفس الوقت تحتوي على سعرات حرارية مغذية، كما أنه من الضروري أن يحتوي الطعام على خضروات مسلوقة ومواد محتوية على البروتينات، مثل البيض واللحوم والأسماك.

وأضافت أنه من المفضل أن يكون اللحم مفروماً، وذلك من أجل تسهيل عملية الهضم، دون بذل طاقة إضافية لهضمه، وبالتالي يحصل الجسم على القوة اللازمة لمكافحة العدوى.

ونوهت تقارير طبية في وقت سابق إلى أن العديد من دول العالم قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ ظهور سلالة أوميكرون المتحورة من الفيروس التاجي. ومتحور أوميكرون، الذي تم اكتشافه للمرة الأولى في جنوب إفريقيا في نهاية شهر نوفمبر الماضي، قد انتشر منذ ذلك الحين بشكل كثيف حول العالم، بمستويات غير مسبوقة منذ أن بدأ هذا الوباء قبل أكثر من عامين.

شاهد أيضاً: علماء يحذرون من متحور كورونا المقبل: أسرع انتشاراً وأكثر خطورة

ومنذ ظهور متحور أوميكرون، تم الإبلاغ عن ملايين الحالات في جميع أنحاء العالم، لدرجة أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن هذا المتحور شديد العدوى من الممكن أن يصيب نصف سكان أوروبا خلال الأشهر المقبلة، فيما توقعت سلطات الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أغلب الناس حول العالم سيصابون بالعدوى الفيروسية في مرحلة ما خلال هذا العام.

كما حذرت منظمات الصحة حول العالم من متحور أميكرون، خاصة مع انتشاره بوتيرة غير مسبوقة، وبطريقة لم يشهدها العالم منذ بداية جائحة كورونا، مشيرة إلى أن هذا المتحور الفيروسي رغم أنه قد يتسبب بأعراض أقل شدة، إلا أن هذا لا يمنع كوناً فيروساً خطيراً، خاصة بالنسبة للأشخاص غير المطعمين ضد كورونا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close