في ليلة الحسم الإفريقية.. رقم جديد ينتظر العرب في كأس العالم  

0 129

تبحث المنتخبات العربية عن انجاز تاريخي في نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 والمقرر إقامته في قطر نهاية العام الحالي وذلك بشأن عدد الدول التي ستتواجد في العرس العالمي.
وحسم منتخبان عربيان تواجدهما في نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 حيث يتواجد كلا من قطر والسعودية في حين يتطلع أكثر من منتخب عربي اللحاق بالثنائي .
ويأتي الانجاز التاريخي في احتمالية تواجد 7 منتخبات عربية في العرس العالمي للمرة الأولي قي تاريخ المونديال خاصه أن مونديال 2018 والذي أقيم في روسيا شهد تواجد 4 منتخبات عربية وهم مصر ، السعودية، تونس، والمغرب حيث كانت تعد المرة الأولي التي بتواجد بها أربعة منتخبات عربية دفعة في نسخة واحدة من منافسات المونديال عبر تاريخها.
وحسم قطر مشاركته في المونديال للمرة الأولى في تاريخه باعتباره البلد المضيف للبطولة كما حسم المنتخب السعودي التأهل للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.
ومن الممكن أن تكتب المنتخبات العربية التاريخ في المونديال عندما تخوض منافسات إياب الدور الفاصل اليوم الثلاثاء وهم مصر وتونس والجزائر والمغرب وفي حال تأهلم سيحسم العرب 6 مقاعد بشكل رسمي للمرة الأولي في تاريخ العرب بالمونديال .
وفي أي حال زيادة تواجد عدد المنتخبات العربية عن 4 منتخبات سيكون انجاز جديد للعرب في كأس العالم 
ويدور صراع عربي أيضا بين الثلاثي الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية الذي يلعب صاحبه في الملحق مع ثالث ترتيب المجموعة الثانية لتحديد ممثل آسيا الذي سيخوض الملحق العالمي مع صاحب المركز الخامس في ترتيب تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) في يونيو المقبل.
وفي سياق اخر تقام مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022 في 1 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية .
وستنقل قرعة كأس العالم على قنوات beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 1 PREMIUM وbeIN SPORTS 1 ENGLISH، إضافة إلى القناة الإخبارية ونقلها بتقنية 4K وقناة beIN SPORTS 1 France
وتقام منافسات بطولة كأس العالم بقطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر في 8 ملاعب.
وحسم حتي الآن 20 منتخبا تأهلهم للعرس العالمي وتأهل عن قارة أوروبا 10 منتخبات هي ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا.
ارتفع عدد المتأهلين من قارة آسيا إلى 5 منتخبات بعد تأهل كوريا الجنوبية وإيران واليابان والسعودية بجانب منتخب قطر المستضيف.
وتأهل من أمريكا الجنوبية كل من منتخبي البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور. كما تأهل كندا من أمريكا الشمالية

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close