“لن نثق في إيتو” اتحاد الكرة يؤمن كتيبة كيروش النارية من ألاعيب الكاميرون مع فيروس كورونا

0 110

يبدو أن بعثة منتخب مصر المتواجدة حاليا في دولة الكاميرون تحاول بكل الطرق تأمين نفسها من أي سيناريو قد يحدث به تلاعب من قِبل الجانب الكاميروني قبل المواجهة التي ستجمع المنتخبين في نصف نهائي أمم إفريقيا مساء الخميس القادم.
حيث قررت بعثة منتخب مصر في الكاميرون عمل مسحات كورونا إضافية لجميع أعضاء البعثة بأحد المعامل الخاصة في مدينة ياوندي، بجانب المسحة الرسمية التي سيجريها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المباراة.
ويأتي قرار بعثة منتخب مصر خوفا من التلاعب في المسحات، أو عدم دقتها ما يهدد أي لاعب في القائمة بالغياب أمام الكاميرون في المباراة المقبلة في نصف نهائي بطولة أمم افريقيا.
ونجح محمد صلاح قائد منتخب مصر في قيادة الفراعنة للإطاحة بمنتخب المغرب من دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون والصعود لدور نصف النهائي للمسابقة.
ورغم تأخر منتخب مصر بهدف أمام أسود الأطلس جاء في الدقيقة 7 عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء إلا أن الفراعنة عاد وسجل هدفين عن طريق محمد صلاح 53 ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100 بعد صناعة رائعة من قائد المنتخب.
وبعد مساهمة صلاح في هدفي الفراعنة أصبح يمتلك رقم تاريخي بعدما ساهم في نسبة تصل إلى 64% من أهداف مصر في كأس الأمم الأفريقية منذ ظهوره الأول بالكان في عام 2017.
وسجل صلاح أو صنع 9 أهداف من أصل 14 هدف سجلتهم مصر في البطولة حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 أخرين لزملاءه.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الكاميرون في دور نصف النهائي للبطولة آملا في الفوز والتتويج باللقب الثامن في تاريخها للبطولة الأفريقية.
كما تمكن محمد صلاح من معادلة رقم الأسطورة محمد أبو تريكة مع المنتخب الوطني، حيث أصبح النجم التاريخي للفراعنة محمد صلاح سادس أفضل هداف للمنتخب الوطني في البطولة القارية حيث سجل ستة أهداف في كأس الأمم الإفريقية.
ويسبق الملك المصري كل من علي أبوجريشة وطاهر أبو زيد برصيد سبع أهداف، وسجل أحمد حسن 8 أهداف، بينما جاء العميد حسام حسن في المركز الثاني برصيد 11 هدف، ويأتي على الصدارة أسطورة الترسانة التاريخي ومنتخب مصر حسن شاذلي برصيد 12 هدف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close