أخيرًا كيروش يتلقى خبر سعيد.. محمد أبو جبل يحمي عرين مصر أمام الكاميرون لهذا السبب!

0 137

تأكد جاهزية محمد أبو جبل، حارس مرمي المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم ونادي الزمالك، من أجل المشاركة مع الفراعنة في مباراة الكاميرون، المقرر لها يوم الخميس المُقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.
حيث أفادت التقارير الصحفية الواردة من داخل معسكر منتخب مصر، أن محمد أبو جبل يُعاني فقط من شد خفيف في العضلة الضامة.
وشددت التقارير على إن أبو جبل سيكون قادرًا على التواجد أمام منتخب الكاميرون بشكل طبيعي.
وأتمت بالتأكيد على إن عدم استمرار أبو جبل في الملعب بعد الإصابة، كان سببًا في عدم تفاقمها.
وكان المركز الإعلامي لاتحاد الكرة قد قال مؤخرا أن كل من أحمد حجازي ومحمد أبو جبل مدافع وحارس مرمى المنتخب الوطني سيجري آشعة للتأكد من التشخيص المبدئي لإصابة كل منهما في العضلة الضامة .
وأضاف أن اللاعبان لم يتمكنا من استكمال مباراة المغرب بسبب اصابتهما، فيما أنهى بقية اللاعبين المباراة بسلام.
وشارك محمد صبحي في حراسة المرمى كبديل لمحمد أبو جبل بينما شارك محمود علاء لتعويض غياب حجازي في جزء من المباراة.
ونجح محمد صلاح قائد منتخب مصر في قيادة الفراعنة للإطاحة بمنتخب المغرب من دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون والصعود لدور نصف النهائي للمسابقة.
ورغم تأخر منتخب مصر بهدف أمام أسود الأطلس جاء في الدقيقة 7 عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء إلا أن الفراعنة عاد وسجل هدفين عن طريق محمد صلاح 53 ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100 بعد صناعة رائعة من قائد المنتخب.
وبعد مساهمة صلاح في هدفي الفراعنة أصبح يمتلك رقم تاريخي بعدما ساهم في نسبة تصل إلى 64% من أهداف مصر في كأس الأمم الأفريقية منذ ظهوره الأول بالكان في عام 2017.
وسجل صلاح أو صنع 9 أهداف من أصل 14 هدف سجلتهم مصر في البطولة حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 أخرين لزملاءه.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الكاميرون في دور نصف النهائي للبطولة آملا في الفوز والتتويج باللقب الثامن في تاريخها للبطولة الأفريقية.
كما تمكن محمد صلاح من معادلة رقم الأسطورة محمد أبو تريكة مع المنتخب الوطني، حيث أصبح النجم التاريخي للفراعنة محمد صلاح سادس أفضل هداف للمنتخب الوطني في البطولة القارية حيث سجل ستة أهداف في كأس الأمم الإفريقية.
ويسبق الملك المصري كل من علي أبوجريشة وطاهر أبو زيد برصيد سبع أهداف، وسجل أحمد حسن 8 أهداف، بينما جاء العميد حسام حسن في المركز الثاني برصيد 11 هدف، ويأتي على الصدارة أسطورة الترسانة التاريخي ومنتخب مصر حسن شاذلي برصيد 12 هدف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close