بعثة منتخب مصر تحتفل بعيد ميلاد أبو جبل 

0 82

حرصت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم في حضور خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة واللواء حلمي مشهور واللاعبون والجهاز الفني، على الاحتفال بعيد ميلاد محمد أبو جبل حارس مرمي الفراعنة على هامش متابعة احدى مباريات دور الثمانية في البطولة.
ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون ، غداً الأحد المقبل 30 يناير في الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة.
وسبق وأن التقي المنتخبين المصري والمغربي في 23 مباراة سواء رسمية أو ودية ، حقق فيها منتخب مصر الفوز في 3 لقاءات فقط ، مقابل 9 انتصارات لأسود الأطلسي وسيطر التعادل في 11 مواجهة.
وتعد الموقعة المرتقبة بين مصر والمغرب هي السابعة بينهما في نهائيات أمم أفريقيا ، حيث سبق وأن تواجه المنتخبين ست مرات سابقة ، كانت المواحهة الأولي في نسخة 1976، وحقق فيها منتخب المغرب الفوز بهدفين مقابل هدف ، قبل أن يكرر أسود الأطلس الفوز بنفس النتيجة في نسخة عام 1980، خلال مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث.
وتذوق منتخب مصر طعم الانتصار الأول علي المغرب في أمم أفريقيا خلال نسخة 1986 التي أقيمت بالقاهرة بهدف دون رد ، سجله طاهر ابو زيد.
وفي الموجهة الرابعة فاز منتخب المغرب بهدف في نسخة 1998 في دور المجموعات، وهي النسخة التي توج بها منتخب مصر مع كتيبة الجنرال محمود الجوهري.
وانتهت المواجهة الخامسة بينهما في أمم أفريقيا بالتعامل السلبي دون أهداف في دور المجموعات بنسخة 2006 التي استضافتها مصر وتوج بها الفراعنة أيضا.
وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في أمم أفريقيا ، قد شهدت فوز المنتخب المصري بهدف دون رد في ربع نهائي نسخة 2017.
وسبق وأن التقي المنتخبين في تصفيات كأس العالم 6 مرات ، وفاز المغرب في ثلاث مباريات منها وتعادلا في مثلهم ، فضلا عن 6 مواجهات في تصفيات أمم أفريقيا.
وفاز منتخب مصر في مباراة وحيدة وتعادلا في مباراتين وكان الفوز في ثلاث مواجهات من نصيب أسود الأطلس ، كما التقي المنتخبين في 5 مباريات ودية ، تعادلا في ثلاث مباريات وفازت المغرب في مباراتين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close