إنستغرام تختبر خاصية تتيح الحصول على مقابل مالي من المشاهدين

0 277

بدأت منصة تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، المملوكة لشركة ميتا/ فيسبوك سابقاً، في اختبار خاصية جديدة تُتيح لصناع المحتوى على المنصة السماح لمتابعيهم بالوصول الحصري إلى المحتوى الذي يُقدمونه مقابل اشتراك يدفعه المتابعون.

خاصية الوصول الحصري إلى المحتوى
ستبدأ إنستغرام في إتاحة خاصية الوصول الحصري إلى المحتوى مُقابل مبلغ مالي من المتابعين، خلال الفترة التجريبية بنحو 10 أشخاص من صناع المحتوى فقط؛ بينهم عارضة الأزياء كيلسي كوك، والممثل آلان شيكين شو، ولاعبة الجمباز الأوليمبية جوردن تشايلز، ولاعب كرة السلة سيدونا برنس. ومن المنتظر أن تُزيد “إنستغرام” عدد المنشئين الذين يمكنهم إنشاء اشتراكات مدفوعة في حساباتهم على التطبيق في الأشهر المقبلة.

من خلال خاصية الوصول الحصري، يمكن تحديد اشتراك شهري بأسعار شهرية متنوعة تتراوح من 0.99 دولار إلى 99 دولاراً، وهو الأمر الذي سيتم تحديده من قبل صانعي المحتوى بناء على تقييمهم للمحتوى الخاص بهم.

بمجرد تحديد قيمة الاشتراك المدفوع، سيتمكن المشتركون من الوصول إلى نشرات أو قصص أو بث مباشر بشكل حصري عبر التطبيق، بالإضافة إلى كسب شارات تميزهم عن المستخدمين الآخرين في قسم التعليقات وصناديق البريد الوارد الخاصة بالمدونين.

بعد الفترة التجريبية، تعتزم المنصة الحصول على آراء مطوري المحتوى والمتابعين الذين استخدموا الخاصية الجديدة قبل اتخاذ قرار نهائي بتوفيرها على نطاق أوسع. تؤكد إنستغرام أنه في الوقت الحالي، ستذهب جميع الأموال التي يتم جمعها من الاشتراكات مباشرة إلى منشئي المحتوى، فوفقاً وفقًا لآشلي يوكي، المدير المشارك للخدمة في المنصة، لا تخطط إنستغرام للاستفادة من هذه الخدمة حتى عام 2023 على الأقل.

قالت شركة “إنستغرام”: “مع اشتراكات إنستغرام، يمكن لمنشئي المحتوى تطوير روابط أعمق مع متابعيهم الأكثر تفاعلاً وزيادة دخلهم الشهري المتكرر من خلال منح المشتركين إمكانية الوصول إلى المحتوى والمزايا الحصرية، وكل ذلك ضمن نفس النظام الأساسي حيث يتفاعلون معهم بالفعل”.

إنستغرام يُعزز حماية المستخدمين من المحتوى غير المرغوب
من ناحية أخرى، يُذكر أن القائمين على شبكة “إنستغرام” كانوا قد ذكروا أن تطبيقات الشبكة ستحصل على ميزات إضافية لحماية المستخدمين من المحتوى غير المرغوب فيه. أعلن المسؤولون أن المبرمجين المسؤولين على الشبكة يعملون على تطوير خوارزميات رقمية خاصة ستساعد من التقليل من ظهور المحتوى غير المرغوب فيه في قوائم تصفح المستخدمين، أي أن المنشورات التي قد تحوي على عبارات تنمر أو عبارات عنصرية أو عبارات جارحة لفظياً ستختفي تقريباً من تلك القوائم.

أيضاً، ستساعد الخوارزميات الجديدة، التي يعكف على تحديدها المبرمجون، على التقليل من الصور والمنشورات “المسيئة” التي قد تظهر في قسم “القصص” في إنستغرام، إذ ستقوم البرامج المبنية على الخوارزميات بمعاينة المنشورات الجديدة والتحقق فيما إذا كانت شبيهة من حيث المحتوى بأحد المنشورات التي كان المستخدمون قد أبلغوا عنها سابقاً لتُحذف من الشبكة.

يُذكر أنه في ديسمبر الماضي أعلن المبرمجون في”إنستغرام” أن تطبيقات الشبكة ستحصل على ميزات ستساعد على ظهور المنشورات في قوائم التصفح وفقاً لزمن نشرها من الأحدث إلى الأقدم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close