5 حيل تجنبك التصاق الطعام في الحلة.. الطحينة الأبرز

0 226

تتعرض الكثير من السيدات، لموقف محرج للغاية عند الانتهاء من طهي الطعام والوصول لمرحلة التقديم، لتجد المرأة الطعام ملتصق بالإناء أو "الصينية" التي قامت بتسويته بها الأمر الذي يجعل تفكيرها يتوقف ولا تستطيع تدارك الموقف، وقد تلجأ إلى القاء الحلة بالكامل في القمامة والبدء في عمل أكل من جديد.
لذا يستعرض اليوم السابع مع الشيف أمنية ماهر حيل وخطوات بسيطة يمكن اتباعها في الخطوة الأولى من إعداد الطعام حتى لا تتعرضي لهذا الموقف المحرج عند تقديمه بمكونات بسيطة وهي كما يلي:
يعتبر الدقيق عازل بين الكيك والقالب، فقط قومي برش طبقة من الدقيق في قالب مدهون وذلك لمنع التصاق الكيك ويمكنك استبداله بالكاكاو المحلى.
إذا كان الطعام من المعجنات يمكنك إضافة ورق الزبدة في الصينية، فهو يعمل على منع التصاقها ويساعد على تسويتها بشكل جيد، كما أنه يضفي طعم ورائحة جميلة لحواف المعجنات، ويعطيها لون ذهبي رائع من الأسفل.
تعتبر حيلة تسخين المقلاة من الحيل الفعالة لمنع التصاق الطعام، خاصة عند القلي والتحمير والشوي، فقط قومي بتسخين المقلاة جيدا قبل وضع الطعام.
تعتبر الزبدة حل سحري لمنع التصاق الطعام، ومن الطرق الشهيرة منذ القدم، فالزبدة تحتوي على مركبات زيتية تمنع التصاق الطعام في الإناء، ويمكنك استبدالها بالزيت فهو أيضا من أفضل الحيل لمنع التصاق الطعام، فقط قومي بوضع ملعقة كبيرة من الزيت أو الزبدة قبل وضع الطعام.
لمنع التصاق البسبوسة بالصينية يمكنك وضع طبقة خفيفة من الطحينة في قالب مدهون وتوزع جيدا بالفرشاة، ثم يوضع خليط البسبوسة، فالطحينة تشكل طبقة عازلة وتعطي البسبوسة لون ذهبي جميل ورائع.
 
 
 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close