“بقيادة زيزو ومحمد شريف”.. كيروش يجري 5 تعديلات على تشكيل المنتخب لقهر كوت ديفوار مبكرا!

0 165

استقر البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش على تشكيل منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار في ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.
ويلتقي منتخب مصر بنظيره كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دور 16 من كأس أمم إفريقيا، في تمام الـ6 مساءا بتوقيت القاهرة.
وينوي البرتغالي إجراء مجموعة من التغييرات على آخر تشكيل للفراعنة والذي خاض مباراة السودان، ليكون التشكيل الأقرب لمنتخب مصر من أجل خوض مباراة كوت ديفوار على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمود علاء، أحمد أبو الفتوح.
خط الوسط: حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، عمرو السولية.
خط الهجوم: محمد صلاح، محمد شريف، مصطفى محمد.
يُذكر وأنه في حال التأكد من سلامة عمر كمال عبدالواحد بعد شعوره بالإصابة عقب مباراة السودان، قد تصبح التعديلات على التشكيل 4 فقط، حيث سيعود لمكانه الطبيعي كظهير أيسر، كما سيعود محمد عبدالمنعم لمركز قلب الدفاع، بينما سيجلس محمود علاء على مقاعد البدلاء.
ويسعى المنتخب الوطني المصري لحسم تأهله إلى الدور الـ8 ومواصلة مشواره نحو اللقب الثامن على مر تاريخ الفراعنة.
وفي نفس السياق، سلطت الصحافة الجزائرية الضوء على مواجهة مصر وكوت ديفوار القادمة في دور الـ16 من كأس الأمم الغفريقية المقامة حاليا في دولة الكاميرون.
حيث قالت صحيفة “النهار” الجزائرية: “اعطى نجم المنتخب المصري الأسبق محمد بركات بعض الحلول لمدرب منتخب بلاده كارلوس كيروش، حتى لا يكرر خطأ إقصاء الجزائر من الكان”.
وواصلت: “وقال محمد بركات الذي يشغل منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري حاليا، أن منتخب كوت ديفوار فاز على الجزائر إنطلاقا من نقطة قوته فقط، وهي التعامل مع الأرضيات الصعبة، عكس اللاعبين الجزائريين الذين أثرت عليهم كثيرا”.
وأوضحت: “وعن الحلول قال أنه يعتبر مباراة كوت ديفوار في الدور المقبل بمثابة الخناقة، يجب التركيز والعمل على الاعتماد على الكرات الطولية بشكل أكبر من التمريرات الأرضية بسبب سوء أرضية الملعب”.
وأتمت: “يذكر أن فضيحة ملعب “جابوما” لازالت تراود الأذهان، حيث كانت أرضية الميدان سببا رئيسيا وراء إقصاء محرز وزملائه في كان الكاميرون”.
وأسفرت قرعة المرحلة الحاسمة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” عن مواجهة منتخب مصر مع منتخب السنغال .
وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي..
السنغال مع مصر
الجزائر مع الكاميرون
نيجيريا مع غانا
المغرب مع الكونغو
تونس مع مالي
وستقام مباراة الذهاب في القاهرة بينما ستقام مباراة الإياب في العاصمة السنغالية داكار.
مواجهة مصر أمام السنغال ستجمع الثنائي محمد صلاح قائد الفراعنة مع زميله في ليفربول ساديو ماني مهاجم منتخب أسود التيرانجا وهو ما يكشف عن مواجهة قوية مرتقبة بين المنتخبين.
ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الحاسم لكأس العالم بنظام الذهاب والإياب خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس المقبل وبالتحديد يومي 24 و29 مارس.
وتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني والذي ضم أيضا منتخبات الكاميرون وغانا والكونغو ومالي بينما منتخبات التصيف الأول وهم السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا.
ووصل منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش للدور ثمن النهائي لبطولة الأمم الأفريقية وضرب موعدا مع منتخب كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل في تمام السادسة مساء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close