بعد تعرضه للانتقادات..كل ما تحتاج معرفته عن فيلم أصحاب ولا أعز

0 132

أصحاب ولا أعز” يعتبر هذا الفيلم مأخوذ من الفيلم الإيطالي العالمي “Perfect Strangers”، والذي عرض عام 2016، وترجم إلى العديد من اللغات بعد نجاحه.
 
ويعتبر أول فيلم عربي من إنتاج “Netflix “،صرحت به يوم الخميس الموافق 20 يناير،  في يومين فقط متهمًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي،بمخالفة أعراف وتقاليد مجتمعنا،وهدم القيم المجتمعية في عالمنا العربي، وعدم مناسبته لواقع حياتنا، وخرجت آراء انتقدت تناول بعض الموضوعات وصفها البعض بالحساسة، ورأى البعض الآخر أنها لا تحدث في مجتمعاتنا، وعلق فريق آخر على أن ما جاء في الفيلم سيدمر عقول الأطفال والشباب، وسيفتح مجالًا للتعامل مع أمور بعينها مثل المثلية الجنسية على أنها شيء طبيعي أو مقبول،أو أن العلاقة بين رجل وامرأة قبل الزواج لا مانع منها وكل هذه الأحداث منافية لواقع مجتمعنا.
 
كل هذه الاتهامات السابقة التي ألصقت بفيلم أصحاب ولا أعز كما لو كان هو أول عمل تناول هذه القضايا، إلى جانب انتقادات أخرى لبعض المشاركين في العمل وفي مقدمتهم الفنانة منى زكي، إذ وصف البعض دورها بالجريء خاصة مشهد رأوه غير لائق، وتسبب في تدمير صورتها في أعينهم، حسب قولهم.ومن بين آراء الجمهور المتباينة حول مشهد منى زكي والعمل بشكل عام عبر موقع “تويتر”: “فيلم أصحاب ولا أعز حلو جدا فكرة وتمثيل وإخراج لكن هو متاخد copy من فيلم إيطالي.. كان ممكن يتعمل له بعض التعديلات عشان يناسب مجتمعنا الشرقي.. ملحوظة: مشهد منى زكى عملي صدمة”،  “مين شاف فيلم أصحاب ولا أعز.. ليه منى زكي دورها جريء كدا؟”، “فعلا أنا محتاج أروح أشرب كوبايتين شاي مع الأستاذة منى زكي وأسألها إيه اللي جه في راسك وأنتي بتوافقي تعملي الفيلم ده”، “سيء جدًا  ولا يمثل الثقافة العربية، والسيناريو ضعيف، ومنى زكي حطمت جمهورها”.وكتب آخرون “منى زكي وحش تمثيل في أصحاب ولا أعز”، “أشياء حبيتها بالفيلم: تمثيل منى زكي وجرأتها، حوار جورج خباز مع بنته رهيب، كوبل جورج ونادين كتير لابقين لبعض، الإخراج والألوان حلوين”، “ممتاز الفيلم، التمثيل والموسيقى والحوار روعة” وغيرها. 
“أصحاب ولا أعز” يجمع نخبة كبيرة من  نجوم الفن العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة منى زكي والنجم إياد نصار والفنانين وعادل كرم،وجورج خبّاز،  وفؤاد يمين، ودياموند بو عبود. 
تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سويًا على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة، عبارة عن قيام الجميع بوضع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي تقلب حياتهم رأسا على عقب.
الفيلم تم طرحه 20 يناير على نتفليكس فقط، ويمكن لسكان ١٩٠ دولة مشاهدته مترجما إلى 31 لغة ومدبلج إلى 3 لغات.
 
ويذكر أن فيلم “أصحاب ولا أعز” بطولة كلا من إياد نصار، منى ذكي، نادين لابكي، ويعتبر أول فيلم عربي تنتجه نتفليكس، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close