«دقت طبول الانتخابات القادمة» الخطيب يستبعد 3 أسماء رنانة من مجلس الأهلي

0 1٬328

بدأ الأسطورة محمود الخطيب ترتيب أوراقه لخوض صراع الانتخابات المقبلة بالنادي الأهلي، لذلك قام بشكل مبدئي باستبعاد 3 أسماء من أعضاء مجلسه الحالي في القلعة الحمراء.
حيث كشفت التقارير الصحفية الواردة من داخل النادي الأهلي، أن الخطيب قرر التخلي عن 3 أسماء بمجلسه الحالي، في قائمته المنتظرة للانتخابات المقبلة في نهاية شهر نوفمبر القادم.
وأوضحت التقارير أن الثنائي رانيا علواني وجوهر نبيل، بشكل مؤكد لن يكونا ضمن قائمة الخطيب في الانتخابات القادمة، بينما يظل حتى الأن الاختيار على استبعاد اسم آخر، والمفاضلة بين الثنائي “تحت السن” مهند مجدي ومحمد سراج الدين.
ويأتي استبعاد جوهر نبيل بسبب خلافاته السابقة مع الخطيب وانشقاقه عن المجلس إبان فترة الانتخابات الماضية، بالإضافة إلى رانيا علواني بسبب عدم حضورها في النادي لفترات طويلة.
ومن المتوقع أن يفوز الخطيب بفترة ثانية لرئاسة الأهلي في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها خلال فترته الحالية، بجانب شعبيته الكبيرة التي يحظى بها.

كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، حقيقة الأسماء المرشحة التي سيضمها محمود الخطيب، رئيس النادي، ضمن قائمته الانتخابية، في الانتخابات المزمع إقامتها نهاية نوفمبر المقبل، لاختيار مجلس إدارة جديد لقيادة القلعة الحمراء لمدة 4 سنوات مقبلة.
وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن هناك بعض الأسماء من المتوقع أن تدخل قائمة الخطيب في الانتخابات المقبلة، خاصة في ظل رغبة «بيبو» تجديد الدماء للمجلس المقبل.
وأكد المصدر، أن أبرز الأسماء المرشحة لدخول قائمة الخطيب في الانتخابات المقبلة، الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي، ومحمد الغزاوي، عضو مجلس إدارة النادي السابق، والنائب محمد السلاب، ولمياء مختار، المشرفة على السباحة التوقيعية بالأهلي.

محمد الغزاوي عضو مجلس الأهلي السابق
وأوضح المصدر أن الدكتور محمد شوقي والغزاوي، كانا من المرشحين بقوة لدخول قائمة الخطيب في الانتخابات السابقة، لكن أقنعا بتأجيل ظهورهما للدورة الحالية، وهو رحب به الثنائي، مشيرًا إلى أنهما ينتظران وعد محمود الخطيب.
ولفت المصدر إلى أن اسم محمد السلاب أيضا زاد بقوة في الفترة المقبلة، للدخول ضمن قائمة محمود الخطيب في الانتخابات المقبلة، خاصة في ظل رغبة رئيس النادي، ضم عناصر جديدة تمثل ثُقل كبير للمجلس خارج القلعة الحمراء.
وأوضح المصدر أن الاسم المفاجأة هو لمياء مختار، المشرفة على السباحة التوقيعية بالنادي، والذي برز اسمها بقوة في الفترة الماضية؛ إذ تمثل قوة كبيرة داخل جدران القلعة الحمراء.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنها ستجري مجموعة من التعديلات اللائحية بشأن انعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية لإجراء انتخابات مجالس إداراتها، مشيرة إلى أن انتخابات الهيئات الرياضية ستُجرى في مواعيدها ولا نية للتأجيل.
وأصدرت وزارة الرياضة بيانا رسمياً تؤكد فيه إجراء انتخابات الهيئات الرياضية في مواعيدها، وأنه لا نية للتأجيل أو إرجاء العملية الانتخابية في أي من الهيئات الرياضية.
وجاء نص بيان وزارة الرياضة كالتالي:
في ضوء توصيات وقرارات اللجنة العليا المشكلة للإشراف على العملية الانتخابية للهيئات الرياضية خاصة بعد انتهائها من عمليات إعادة ضبط التصنيف الخاص بالجمعيات العمومية أعضاء الهيئات الرياضية ممن لهم حق الانتخاب، تعكف وزارة الشباب والرياضة فى الوقت الراهن علي إجراء مجموعة من التعديلات اللائحية بشأن انعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية لإجراء انتخابات مجالس إداراتها وذلك بما لا يخل بالتوقيتات المحددة لإجراء انتخابات الهيئات الرياضية والمحددة بقانون الهيئات الرياضية رقم 71 سنة 2017، وذلك في ضوء لوائح الهيئات الرياضية.
ومن المقرر أن تضمن تلك التعديلات إقامة الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية في توقيتاتها المحددة قانونًا ووفق اللوائح المنظمة، وسيتم الإعلان عن تلك التعديلات فور الانتهاء منها خلال الفترة الحالية استعداداً للعملية الانتخابية لمجالس الإدارة للاتحادات، وكافة الهيئات الرياضية.
وتؤكد وزارة الشباب والرياضة أن انتخابات جميع الهيئات الرياضية سوف تجري في مواعيدها القانونية ولا نية إطلاقا لأي تأجيل أو إرجاء للعملية الانتخابية في أي من الهيئات الرياضية.
يأتي ذلك في ضوء متابعة وإشراف اللجنة العليا للانتخابات على كافة التفصيلات والمتطلبات الخاصة بإجراءات انعقاد الجمعيات العمومية بالهيئات الرياضية، والتأكد من سلامة تلك الاجراءات وتذليل وتسهيل كافة العقبات، وتطبيق أحكام القانون إعلاءً لمبدأ النزاهة والشفافية وتحقيقاً للصالح العام.
وكانت اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العموميه للهيئات الرياضية وحوكمة الإجراءات والمنازعات قد اعلنت في وقت سابق عن الانتهاء من ضبط تصنيف أعضاء الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية تمهيداً لبدء إجراءات العملية الانتخابية في مختلف الهيئات الرياضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.