خطوة واحدة تفصل الأهلي عن ضم الثنائي الناري

0 3٬031

إقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي من الحصول على توقيع إثنين من الصفقات خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

الاهلي يقترب من الحصول على ثنائي وادي دجلة 

وصرح مصدر خاص داخل النادي الأهلي أن المارد الأحمر بات قريبًا من إنهاء المفاوضات للحصول على ثنائي وادي دجلة كريم الدبيس وأحمد شريف خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

وأضاف المصدر أنه لم يتبقى سوى بعض الرتوش الأخيرة من أجل الإعلان عن الصفقتين بناء على طلب من بيتسو موسيماني لقيد الثنائي تحت السن حسب لائحة إتحاد الكرة والتي تسمح بقيد خمسة لاعبين في تلك القائمة.

ويواجه الأهلي منافسة قوية من جانب فريق نادي بيراميدز لضم أي اللاعبين لكن المفاوضات تشير إلى قرب النادي الأهلي من الفوز بخدماتهما.

قام مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بتحويل مبلغ 220 ألف دولار في حساب النيجيري جونيور أجايي صانع ألعاب الفريق، خلال الساعات الماضية.

“الأهلي يصرف 25% من عقد أجايي”

وجاء تحويل مبلغ 220 ألف دولار في حساب اللاعب النيجيري، كنسبة 25% من مقدم تعاقده في السنة الأخيرة بعقده، قبل أن يتم حسم أمره.

ويحاول النادي الأهلي في الوقت الحالي، للتوصل إلى صيغة اتفاق مع اللاعب النيجيري، من أجل فسخ تعاقده، خاصةً أنه يرفض التجديد والإعارة، ويتمسك بالرحيل المجاني والحصول على قيمة عقده المتبقية.

“أجايي يرفض عرض الأهلي ويصر على موقفه”

وكان أمير توفيق مدير التعاقدات عقد جلسات مكثفة مع اللاعب، وعرض عليه الحصول على مبلغ 400 ألف دولار ومنحه الاستغناء، إلا أن اللاعب لا يزال يصر على موقفه.

ويرغب المارد الأحمر في الانتهاء من صداع أجايي، حيث تم وضعه على قائمة الانتظار، خاصةً بعد التعاقد مع الثنائي بيرسي تاو مهاجم برايتون الإنجليزي ولويس ميكسوني مهاجم سيمبا التنزاني، واكتمال عدد الأجانب داخل الفريق.

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مباراة السوبر المصري أمام نظيره طلائع الجيش مساء الثلاثاء، المقبل على ملعب برج العرب بالاسكتدرية.

ويخوض الأهلي المباراة بصفته بطلاً لدوري 2019-2020 والطلائع كونه وصيفًا للكأس.

أولاً.. تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش في الدوري

الأهلي خاض 29 مباراة سابقة أمام طلائع الجيش بمسابقة الدوري الممتاز

وحقق الأهلي الفوز في 23 منهم وحسم التعادل نتيجة 6 لقاءات، في حين لم يفلح فريق الطلائع في تدوين أي انتصار على حساب المارد الأحمر.

وسجل الأهلي 60 هدفًا في شباك طلائع الجيش، واهتزت شباكه أمامه خلال 13 مناسبة فقط.

المباراة الأولى تاريخيًا بين الفريقين كانت في موسم 2004-2005 وكان بطلها محمد بركات الذي نجح في تسجيل هدف فوز الأهلي.

ويعتبر عماد متعب نجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 7 أهداف.

الأهلي حقق الفوز الأكبر على الجيش برباعية نظيفة وذلك في موسمي 2006-2007 و2014-2015.

ثانياً.. تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش في كأس مصر

لعب الأهلي مباراتين أمام الطلائع في كأس، ونجح في حسمهما، الأولى بنتيجة 3/1 في موسم 2006-2007، والأخيرة في نهائي الموسم الماضي 2019-2020 اثر ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1.

Leave A Reply

Your email address will not be published.