ليلة تاريخية لصلاح.. ليفربول يتخطى عقبة ليدز بثلاثية في بريميرليج

0 21

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزاً على نظيره ليدز يونايتد، بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.
وأحرز أهداف اللقاء كل من محمد صلاح في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل فابينيو الهدف الثاني في الدقيقة 60 من زمن المباراة، واختتم السنغالي ساديو ماني أهداف اللقاء في الدقيقة 90+2.
ووصل النجم المصري محمد صلاح إلى هدفه رقم 100 في “بريميرليج”، بفضل هدفه في شباك ليدز يونايتد، ليصبح خامس أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي خلال 162 مباراة.
وشهدت المباراة إصابة مروعة للاعب ليفربول الشاب هيرفي إليوت بعد تدخل عنيف من باسكال ستروجيك لاعب ليدز يونايتد في الدقيقة 60 من زمن اللقاء، والذي تلقى البطاقة الحمراء بسبب تدخله العنيف.
ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة العاشرة في المركز الثالث متساوياً في عدد النقاط مع مانشستر يونايتد وتشيلسي، اللذان يفرقان بفارق الأهداف عن الريدز.
بدأ نادي ليفربول المباراة بقوة كبيرة، وترجم خطورته على مرمى ليدز يونايتد في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، بعد أن أرسل محمد صلاح تمريرة رائعة لديوجو جوتا داخل منطقة الجزاء، استلمها البرتغالي بشكل رائع ثم سددها ولكن تصدى لها حارس ليدز.
واستطاع النجم المصري محمد صلاح لاعب الريدز، من إحراز هدف التقدم لصالح ليفربول في الدقيقة 20 من زمن المباراة، بعد عدة تمريرات على حدود منطقة جزاء ليدز، لتصل الكرة لأرنولد الذي مرر الكرة من لمسة واحدة للملك “مو” أمام المرمى الذي سددها من لمسة واحدة في الشباك.
وتمكن تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول من تسجيل الهدف الثاني للريدز عقب عرضية رائعة من محمد صلاح، حولها لاعب خط الوسط الإسباني إلى داخل الشباك برأسية قوية، ولكن حكم المباراة قرر إلغاء الهدف في الدقيقة 25 من عمر اللقاء، لوجود تسلل على صلاح في بداية اللعبة.
وواصل ليفربول خطورته على مرمى ليدز، حيث أهدر ساديو ماني فرصة هدف مؤكد بشكل غريب في الدقيقة 26، بعد أن سدد كرة مررها له ديوجو جوتا، خارج الملعب بغرابة.
وبعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، تمكن البرازيلي فابينيو من إحراز الهدف الثاني لنادي ليفربول، بعد أن استغل خطأ مدافع ليدز في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد فابينيو الكرة بقوة إلى داخل الشباك.
وشهدت الدقيقة 60 من عمر اللقاء، لقطة مؤسفة، بعد إصابة مروعة لهارفي إليوت لاعب ليفربول بعد تدخل قوي من باسكال ستروجيك لاعب ليدز يونايتد في وسط الملعب على قدم لاعب الريدز، وطالب النجم المصري محمد صلاح التدخل سريعاً من الطاقم الطبي عند ملاحظته للإصابة المروعة للاعب الشاب.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ستروجيك بعد تدخله العنيف على لاعب ليفربول، ليكمل ليدز يونايتد المباراة بعشرة لاعبين.
وخرج إليوت من ملعب المباراة محمولاً على نقالة ليُنقل إلى المستشفى، وسط هتافات الدعم من جماهير ليدز يونايتد إلى اللاعب الشاب، ودخل جوردان هندرسون بدلاً منه.
واستطاع ساديو ماني من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 90+2، بعدما قام هندرسون بإرسال كرة عرضية إلى تياجو ألكانتارا الذي مرر الكرة إلى ماني الذي سدد الكرة بقوة إلى داخل الشباك، لينجح السنغالي من إحراز الهدف بعد أن أخفق في العديد من المحاولات طوال اللقاء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.