“الخطيب كلمة السر”.. أجاي يضحي بأكثر من 10 مليون جنيه من أجل عيون الأهلي رغم فسخ العقد

0 578

“شخصية الخطيب تحل الأزمات سريعًا”، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، وذلك بعدما اقترب مسئولو النادي الأهلي من إنهاء كافة بنود الاتفاق مع أجاي ووكيله عن طريق فسخ العقد بشكل ودي، بفضل المكالمة التي جمعت بين بيبو والنيجيري.
أشار الإعلامي مجدي عبد الغني خلال تصريحاته عبر فضائية “الشمس”، إلى أن الخطيب قد تدخل في أزمة أجاي، وتواصل مع اللاعب رغم سفره إلى نيجيريا لقضاء اجازته، حيث وافق النيجيري على مقترح رئيس الأهلي.
ويرتبط جونيور أجاي بعقد مع الأهلي مازال مُستمرًا لمدة موسم آخر، ويستحق للاعب الحصول على قيمة عقده كاملاً، أى يحق له الحصول على مليون دولار فى الموسم المقبل، في حال فسخ العقد من قبل القلعة الحمراء.
وتابع: “الخطيب أخبر أجاي بمدى تقدير النادي لمجهوده وتاريخه داخل القلعة الحمراء، وطالبه بالتنازل عن جزء من عقده بالموسم الجديد وفسخ العقد بشكل ودي بين الطرفين، حيث تحدث مع حول مدى استفادة اللاعب من تواجده داخل الأهلي، مشيرًا على أن إدارة النادي مهما تغيرت لا تنسى مواقف لاعبيها”.
وواصل: “الخطيب أكد لأجاي، بأن باب النادي الأهلي سيظل مفتوحًا أمامه حتى بعد اعتزال كرة القدم”.
وأتم عبد الغني تصريحاته: “ومن جانبه أبلغ أجاي وكيله بالموافقة على مقترح الحصول على جزء من راتبه بالموسم الجديد، مع فسخ عقد مع الأهلي بشكل ودي، ومؤكدًا على الدور السحري لمكالمة الخطيب معه”.
وأشارت التقارير، إلى أن حدوث اتفاق بين مسئولو الأهلي ووكيل أعمال أجاي على منح اللاعب 30% من قيمة عقده المُتبقي، أى ما يقرب من 300 ألف دولار، حتى يفسخ عقده بشكل ودي.
على أن يتنازل اللاعب عن 70% من باقي عقده وهو ما يصل لـ700 ألف دولار أي ما يعادل 10.9 مليون جنيه.
وكان الأهلي قد أعلن ضم ثنائي أجنبي للموسم المقبل، هما لويس ميكيسون من سيمبا، وبيرسي تاو من برايتون، ويملك الأهلي حاليا 7 لاعبين أجانب هم علي معلول، وأليو ديانج، وبدر بانون، وجونيور أجاي، ووالتر بواليا، ولويس ميكيسون، وبيرسي تاو.
ويحتاج الأهلي للتخلص من أجنبين قبل بداية الموسم المقبل، إذ تسمح لائحة القيد للدوري في الموسم المقبل بقيد 5 لاعبين أجانب.
واتجه الأهلى للاستغناء عن جونيور أجاي ولاعب أجنبي آخر والأقرب هو الكونغولي والتر بواليا الذي يملك أكثر من عرض للرحيل عن القلعة الحمراء.
يُذكر وأن أجاي قد لعب مع الأهلي 161 مباراة، سجل خلالهم 41 هدفًا، وصنع 30 أخرين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.