قطار الزمالك لا يتوقف.. 5 مكاسب حققها الفارس الأبيض بعد الفوز الصعب على زعيم الثغر

0 100

فوز صعب حققه نادي الزمالك على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الجولة 29 لبطولة الدوري الممتاز في المباراة التي أقيمت على استاد الاسكندرية.
وتقدم الزمالك أولا عن طريق البديل يوسف أوباما من ضربة رأسية قبل أن يتعادل الاتحاد عن طريق خالد قمر بالطريقة نفسها ثم نجح محمد عبد الشافي في اقتناص هدف الفوز والنقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة من المباراة.
ونستعرض لكم في ” كورة 11 ” أبرز المكاسب التي حققها الزمالك بعد تحقيق الفوز على الاتحاد السكندري:
أولا: استعادة الفارس الأبيض لصدارة الدوري ولو مؤقتا من النادي الأهلي حيث رفع الزمالك رصيده بعد الفوز إلى 67 نقطة بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي سيواجه الإسماعيلي في الجولة نفسها.
ثانيا: مواصلة الفريق انتصاراته في بطولة الدوري الذي يمنحه الثقة في استمرارية المنافسة على التتويج باللقب حتى الجولة الأخيرة ونقل الضغط للأهلي الذي سيكون مطالب بتحقيق الفوز ولا شيء غيره في المباراة المقبلة.
ثالثا: تألق محمد عبد الشافي ولعبه دور كبير في حصد الأبيض نقاط الفوز حيث واصل شيفو أداءه المميز في الجبهة اليسرى دفاعيا وهجوميا وكان عند حسن ظن الجماهير البيضاء في الوقت الصعب من المباراة بعدما سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة ولولا كان الزمالك خسر نقطتين.
رابعا: تمكن الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك من التغلب على الغيابات التي يعانها منها سواء في وسط الملعب أو في الجبهة اليمنى وخرج بالنقاط الثلاث.
خامسا: مكسب أخر حققها الزمالك أن على الرغم من عدم تسجيل أشرف بن شرقي للأهداف خلال المباراة إلا أن الفريق نجح في إيجاد حلول من خلال الكرات العرضية سواء من الجبهة اليمنى أو اليسرى ليمنح كارتيرون الفريق خيارات هجومية جديدة لتسجيل الأهداف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.