الأهلي يُمطر شباك سيراميكا كليوباترا برباعية نظيفة ويحافظ على صدارة الدوري

0 49

أمطر الأهلي شباك ضيفه سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف دون رد، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على استاد السلام، والمؤجلة من الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل رباعية  الأهلي كلًا من ياسر إبراهيم ومحمد شريف وطارق سامي بالخطأ في مرماه في الدقائق 4 ، 54 ، 72 ، 79.

الشوط الأول

لم يُمهل الأهلي الضيف سيراميكا كليوباترا إلا 4 دقائق حتى نجح ياسر إبراهيم في إحراز الهدف الأول لفريقه بعدما تابع ركلة ركنية وصلته بعدما لامست أكثر من لاعب لفريق سيراميكا كليوباترا ويضعها داخل الشباك مُعلنًا تقدم المارد الأحمر.

بعد هدف الأهلي المبكر حاول فريق سيراميكا كليوباترا العودة سريعًا في النتيجة حيث مرر محمد إبراهيم عرضية متقنة لرجب بكار داخل منقطة الجزاء لكن الظهير الأيمن سددها برأسه بعيدة عن المرمى.

وانطلق أحمد محسن من الجهة اليسرى ليمرر الكرة إلى زميله أحمد ياسر ريان داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية وترتطم بأقدام ياسر إبراهيم الذي حولها إلى ركلة ركنية ويُبطل خطورتها.

وفي الدققيقة 14 مرر حسين الشحات كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليقابلها محمد شريف بقدمه داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني لكن أمين عمر حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد “فار” والتي أظهرت لمس محمد مجدي أفشة للكرة بيده قبل أن تصل للشحات.

ورد أحمد ياسر ريان بتصويبة قوية من الناحية اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في محاولة من فريق سيراميكا كليوباترا لإدراك التعادل.

ومع حلول الدقيقة 18  وصلت الكرة من عامر عامر إلى حسين الشحات الذي سددها قوية بجوار القائم الأيسر لحارس سيراميكا كليوباترا وتضيع فرصة خطيرة للأهلي لتعزيز التقدم.

ومرر محمود كهربا كرة طولية متقنة في الدقيقة 20 إلى زميله محمد شريف ضرب بها دفاعات سيراميكا كليوباترا ليخرج عامر عامر حارس المرمى من مرماه ويتصدى للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء أمين عمر في إشهار البطاقة الحمراء له بعد التأكد من تقنية الفيديو المساعد “فار”، ليُجري هيثم شعبان مدرب سيراميكا التغيير الأول الاضطراري في صفوف فريقه بإخراج رجب بكار والدفع بالحارس حمزة معوض، ليُكمل الضيوف اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد حارسه.

وفي الدقيقة 24 من عمر المباراة تابع رامي ربيعة الكرة المرتدة من عارضة حمزة معوض حارس مرمى سيراميكا كليوباترا بعد تسديدة من محمد مجدي أفشة للركلة الحرة المباشرة ليضع ربيعة الكرة قوية داخل الشباك معلنا الهدف الثاني للمارد الأحمر، ليقوم بألغاءه مرة أخرى بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد “فار” بعد إثبات حالة تسلل على محمود كهربا الذي شارك في اللعبة قبل أن تصل إلى ربيعة.

واستمر ضغط الأهلي بُغية إحراز هدف ثانٍ حيث مرر حسين الشحات كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 30 لينقض عليها طارق سامي مدافع سيراميكا كليوباترا ويبعدها عن منطقة جزاء فريقه قبل أن تصل على رأس حمدي فتحي.

وسدد عمرو السولية تصويبة قوية في الدقيقة 33 تصدى لها حمزة معوض على مرتين ليُنقذ مرماه من فرصة حمراء كادت أن تُشكل الخطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 37 مرر أحمد محسن الكرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لزميله أحمد ياسر ريان لكن دفاع الأهلي انقض على الكرة وحولها إلى ركلة ركنية لتصل إلى محمد إبراهيم الذي مرر كرة عرضية متقنة لميدو جابر ليسدد الكرة قوية ويتصدى لها محمد الشناوي في محاولة من سيراميكا كليوباترا للتعادل.

ورد حسين الشحات على فرصة ميدو جابر بتصويبة قوية مرت أعلى عارضة حمزة معوض حارس مرمى سيراميكا كليوباترا كان من الممكن أن تشكل الخطورة على مرمى الضيوف.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط لكنها لم تشهد أي جديد على مستوى النتيجة لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

حاول الأهلي جاهدًا في بداية هذا الشوط أن يعزز من تقدمه وبالفعل نجح لاعبوه في تحقيق ذلك بعدما حصل حسين الشحات على ركلة جزاء في الدقيقة 52  بعد عرقلة من محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء انبرى لها محمد شريف داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للمارد الأحمر والهدف رقم 18 له هذا الموسم ليواصل الانفراد بصدارة الهدافين.

عقب الهدف الثاني للأهلي حاول لاعبو سيراميكا كليوباترا تقليص النتيجة ليسدد ميدو جابر كرة قوية مرت أعلى عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ليرد القائم هدف محقق لمحمد شريف في الدقيقة 57 بعد تسديدة لكرة قوية أرضية إثر عرضية متقنة من حسين الشحات.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية في الدقيقة 59 مرت بجوار القائم الأيمن لحمزة معوض حارس مرمى سيراميكا كليوباترا.

وفي الدقيقة 63 شن ميدو جابر جناح فريق سيراميكا كليوباترا هجمة خطيرة على دفاع الأهلي حيث مرر الكرة لزميله محمد إبراهيم الذي راوغ محمد هاني ويسدد الكرة قوية لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

وسدد محمود كهربا في الدقيقة 66 كرة قوية على مرتين نجح خلالها حمزة معوض حارس المرمى في التصدي لهما ويحافظ على مرماه من استقبال ثالث الأهداف.

وأجرى موسيماني المدير الفني للأهلي تغييران في صفوف فريقه مع الدقيقة 67 بالدفع بالثنائي والتر بواليا وجونيور أجاي بدلًا من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا في محاولة لتنشيط الشق الهجومي.

وسدد ميدو جابر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 70 تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بثبات 

وفي الدقيقة 72 وصلت الكرة إلى جونيور أجاي داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من عمر السولية ليسددها قوية وترتطم بقدم طارق سامي مدافع سيراميكا كليوباترا ويحولها داخل المرمى مسجلًا الهدف الثالث للمارد الأحمر.

بعد الهدف الثالث للأهلي دفع هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا كليوباترا بتغييران في صفوفه فريقه بالدفع بضياء قنديل ومحمد مسعد بدلًا من عبد الله محمود وأحمد ياسر ريان.

وفي الدقيقة 79 وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة من تمريرة خاطئة للاعب سيراميكا كليوباترا ليطلق أفشة تصويبة قوية داخل الشباك معلنًا الهدف الرابع للمارد الأحمر.

وأجرى موسيماني 3 تغييرات في صفوف فريقه بعد الهدف الرابع بالدفع بمحمود وحيد بدلًا من علي معلول وسعد سمير ومروان محسن بدلا من رامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة، ليرد هيثم شعبان بتغييران في فريقه بإشراك فابريس نجاه وويلفريد كوابينا بدلًا من أحمد محسن ومحمد إبراهيم.

وكاد والتر بواليا أن يزور شباك سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 86 لكن تصويبته مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن لحمزة معوض لتضيع فرصة خطيرة للمارد الأحمر.

واستمرت النتيجة على حالها دون تغيير لينتهي اللقاء بفوز الاهلي 4-0 وإضافة الأهلي 3 نقاط اخرى في رصيده ليواصل اعتلاء صدارة ترتيب المسابقة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة ليحافظ على صدارة ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد سيراميكا كليوباترا عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.