أزمة حقيقة تنتظر كارتيرون.. الزمالك يعلن إصابة ثنائي الفريق قبل لقاء المحلة

0 232

أزمة جديدة ستواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، خلال مباراة غزل المحلة في الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري الممتاز والمقرر اقامتها يوم 3 أغسطس المقبل.
الزمالك حاليا يتصدر ترتيب الدوري الممتاز برصيد 61 نقطة بفارق 10 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني ولكن الأخير لعب 4 مباريات أقل من القلعة البيضاء.
وأعلن محمد أسامة رئيس الجهاز بنادي الزمالك عن شكوى محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق من آلام في العضلة الأمامية، موضحا أن الجهاز الطبي فضل عدم استكماله التدريب حيث خضع لتدريبات علاجية.
إمكانية غياب شيكابالا عن لقاء المحلة سيضع كارتيرون في أزمة حقيقة في مركز صانع الألعاب خاصة في ظل غياب يوسف أوباما عن المباراة بسبب الإيقاف لتلاقيه الإنذار الثالث في مباراة مصر المقاصة الأخيرة.
وسيكون كارتيرون لإيجاد بديل لشيكابالا في حالة عدم جاهزيته للمباراة سواء بالدفع بأحد الثنائي أشرف بن شرقي أو أحمد سيد زيزو في الوسط والدفع باسلام جابر على أحد طرفي الملعب.
رئيس الجهاز الطبي للزمالك كشف أيضا عن معاناة محمد أشرف روقا لاعب وسط الفريق من آلام في وتر صابونة الركبة ولم يستكمل المران، حيث خضع لجلسة علاجية.
ومن المنتظر أن يخوض الزمالك مباراتين وديتين خلال الأيام المقبلة خلال معسكر الفريق الذي سيقام في الاسكندرية استعدادا لمواجهة غزل المحلة.

وبسبب تلك الأزمات وتدهور مستوى الفريق تم إقالة المدرب السابق جايمي باتشيكو، بعد فقدان الفريق بنسبة كبيرة فرصة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبالفعل خرج الزمالك من دور المجموعات، وبات الفارس الأبيض على موعد مع البطولات المحلية فقط، سواء الدوري الممتاز أو كأس مصر.
ويسير الأبيض بخطى ثابتة في البطولات المحلية هذا الموسم، على الرغم من فقدان نقاط تكاد تكون سهلة بالخسارة أمام غزل المحلة، والتعادل مع أندية مثل أسوان ووادي دجلة والجونة، لكن يظل الزمالك على قمة الدوري المصري برصيد 61 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام الأهلي صاحب المركز الثاني، والذي يتبقى له 4 مباريات مؤجلة، إذا فاز بهم سيعود لصدارة الدوري.
وبينما الأهلي مازالت أمامه مباريات أكثر من الزمالك في الدوري، فقد يفقد المارد الأحمر بعض النقاط مثلما حدث أمام بيراميدز ذهابًا وإيابًا، وأمام البنك الأهلي وغزل المحلة وسموحة، وهو الأمل الذي يعيش عليه الفارس الأبيض من أجل مواصلة صدارة الدوري الممتاز.
ولكي يحدث ذلك، فلابد أن يعرف لاعبي ومسؤولي الزمالك جيدًا أنه لا مجال لفقدان أي نقطة أخرى في مسيرة الدوري والتي يتبقى منها بالنسبة للفارس الأبيض 7 مباريات ستقام خلال شهر أغسطس المقبل.
ولن يتم ذلك سوى، بأمر واحد فقط، وشرط وحيد يضمن للزمالك مواصلة النتائج المستقرة في الدوري الممتاز، ألا وهو ضمان استقرار فريق الكرة والحفاظ على نجوم الفريق، وابعادهم عن أي مشاكل إدارية أو مالية مهما كانت القرارات، لذا يجب على إدارة الزمالك أن تٌبعد أي أزمات محتملة الحدوث عن الفريق، لكي يكون الفارس الأبيض على موعد مع عودة البطولات مرة أخرى.
كما ينتظر الزمالك المنافسة على لقب كأس مصر المفضل لدى الفريق، إذ يواجه أسوان في مباراة نصف النهائي، وبات على بٌعد خطوة واحدة من التواجد في نهائي البطولة.

لكن نادي الزمالك يرى أن عقد التونسي مازل مستمرًا مع النادي، وأنه لا يصح أن يرحل إلا بنهاية الموسم الكروي في مصر، بعد انتهاء منافسات الدوري المصري وكأس مصر.
وقال الزمالك خلال بيانه الرسمي، أن اللجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة الكابتن حسين لبيب أنها رفعت ملف اللاعب التونسي فرجاني ساسي بالكامل للفيفا للفصل في موقف اللاعب الذي لم يستكمل عقده مع النادي حتى انتهائه بنهاية الموسم الحالي في مصر وفقا لبنود تعاقده.
وأضاف البيان، تستند اللجنة المكلفة في شكواها إلى خطاب اتحاد الكرة للنادي الذي يؤكد أن الموسم الحالي سوف ينتهي في ٢٦ أغسطس ٢٠٢١ وكذلك موقع الفيفا TMS الذي جاء فيه انتهاء الموسم في مصر نفس الموعد السابق.
أكدت اللجنة المكلفة بإدارة النادي أنها قد أودعت كامل مستحقات اللاعب المتبقية في حسابه في المدة القانونية، بعد خصم قيمة الضرائب وفقًا للقوانين المصرية والجزاءات الموقعة على اللاعب من المجالس السابقة وفقًا للائحة النادي مثل كل اللاعبين.
وأتم البيان، أن اللجنة قد قامت بإخطار اللاعب بسداد كافة مستحقاته وضرورة الانتظام في التدريبات مع الفريق حتى نهاية عقده بنهاية الموسم، ولكن اللاعب غادر للانضمام لمنتخب بلاده قبل مواعيد الأجندة الدولية ولم يعد، وأرسل عن طريق المحامي الخاص به ما يفيد أن الموسم انتهى بالنسبه له في ٣٠ مايو ٢٠٢١ بالمخالفة لنصوص التعاقد
وكشفت قناة الكأس القطرية عن وصول ساسي إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل الانضمام لنادي الدحيل القطري خلال انتقالات الصيف الحالي في صفقة انتقال حر.

وقالت قناة الكأس عبر حسابها: اللاعب التونسي فرجاني ساسي وصل إلى الدوحة تمهيدا للانضمام إلى نادي الدحيل.
يأتي ذلك في الوقت الذي تدرس فيه إدارة القلعة البيضاء تقديم شكوى ضد اللاعب الدولي التونسي حيث كانت ترغب في استمراره مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي وليس في نهاية يونيو الماضي.
ساسي كتب عبر حسابه في رسالة للجماهير: بشكر نادي الزمالك وجماهيره وكل الأجهزة الفنية واللاعبين على كل الدعم والحب في الفترة الأفضل في حياتي.
وأضاف: عشنا لحظات صعبة ولحظات جميلة من الفرح والتتويج وهي دي سنة الحياة، أتمنى من قلبي لنادي الزمالك الفوز بكل البطولات في الفترة القادمة.
ومن المنتظر خلال الساعات القليلة المقبلة يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة بانضمام ساسي لنادي الدحيل القطري بعدما كان قريب من اللعب في الدوري التركي.
علق عمرو الدرديري،رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك، على أزمة ملف التونسي فرجاني ساسي والذي أعلن رحيله عن نادي الزمالك، من خلال بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام.
ويرى ساسي أن عقده انتهى مع الزمالك بنهاية شهر مايو الماضي، فيما ترى إدارة النادي الأبيض أن عقد ساسي مع الزمالك ممتد حتى نهاية الموسم الكروي في مصر، في شهر أغسطس المقبل.
وقال الدرديري خلال تصريحات له عبر قناة نادي الزمالك، فرجاني ساسي لاعب كبير، وقدم أكثر من موسم على مستوى عالي مع الزمالك، لكن طريقة رحيله غير راضيين عنها ولا تليق بمشواره مع الزمالك.
مضيفًا، كان يقول أنه من ميت عقبة ومواليد الزمالك ويعشق النادي، ولا يوجد أحد راضي على طريقة رحيله، وكان يجب أن يستكمل الموسم مع الزمالك حتى نهايته.
وتابع، جمهور الفارس الأبيض كان يؤازر منتخب تونس في بطولة إفريقيا من أجل ساسي، والجمهور دفع الثمن كثيرًا لمساندة ساسي.
وأردف، فرجاني رحل في توقيت حساس قبل نهاية عقده، فقد نفذ رصيده عن مجلس الإدارة والجماهير، فقد فعل المسؤولين الحاليين المستحيل لكي يجددوا عقد ساسي، لكنه لم يستجيب.
وأشار إلى أن ساسي كان يعاند نفسه وهرب في توقيت هام جدًا بالنسبة للزمالك الذي ينافس على بطولتين في الدوري والكأس.
وأكد الدرديري على أن ساسي رفض الحديث مع أي مسؤول في الزمالك قبل انضمامه إلى منتخب تونس.
ساعات قليلة تفصل التونسي فرجاني ساسي من الانضمام رسميا لناديه الجديد بعدما رحيل عن نادي الزمالك هذا الصيف مع نهاية عقده مع القلعة البيضاء وبعد 3 سنوات من التألق في ميت عقبة.
وأعلن ساسي بشكل رسمي رحيله عن ناديه من خلال تغريدة على حسابه بموقع تويتر متمنيا التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close