موسيماني: الشناوي ليس جاهزًا 100%.. درست المنافس الخطأ.. وهذا لم يحدث أمام الزمالك

0 183

صرح بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بأن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق ليس جاهز بنسبة 100%، قائلًا أن ما فعله المقاولون العرب خلال مباراة الفريقين مختلف تمامًا عن الشكل الذي درسه أمام الزمالك.
وقال موسيماني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: “هم لعبوا بطريقة لا يرغبون من خلالها في منحنا فرصة تسجيل الأهداف، لكن لو لعبوا من أجل تسجيل الأهداف لسجلوا من خلال الهجمات المرتدة، لكن هذا لم يكن هدفهم”.
وتابع: “لقد شاهدت مباراتي الفريق أمام الزمالك لكني أظن أنني قرأت الكتاب الخاطئ لأنهم لعبوا بشكل مختلف، لم يلعبوا بنفس الطريقة التي لعبوا بعدما أمام الزمالك”.
وأضاف: “أعتقد أننا حققنا الهدف بعدم استقبال أهداف كما أننا سجلنا في النهاية الأهداف في مرمى المنافس ويجب ان نتحلى بالصبر وكل ما توقيت الهدف يتأخر نتعرض لضغوط أكبر لأننا يجب ان نغيير التكتيك لأننا لو استمرينا في نفس الطريقة لما سجلنا أهداف، لذلك قللنا عدد المدافعين وأضفنا مهاجمين”.
واستطرد: “حتى بعد التبديلات كان الأمر صعب ايضًا، لكننا في النهاية سجلنا الهدفين وهذا ما كنا نحتاج إليه، ويبدو أن أهدافنا هذا الموسم دائمًا بحاجة إلى الـVAR لأنني كنت أرى أن الكرة لا تحتاج أن ننتظر لمراجعة”.
وردًا على سؤال عما إذا كان المقاولون حاول استغلال ضيق الملعب لصالحه: “من الممكن أن يكون ضيق الملعب دفع المقاولون للعب بأسلوبه الدفاعي، لكني لا استطيع ان أقول أن الملعب صغير أو كبير، لكن المقاولون كان يلعب بطريقة 7-3-0″.
ورفض التفكير في نهائي دوري الأبطال، قائلًا :”المباراة المقبلة لها أهمية في كل الأحوال، نحن لا نضمن إراحة اللاعبين والفوز بعد ذلك بنهائي دوري ابطال إفريقيا، لو كنا نرغب في الفوز بالدوري يجب ان نفوز بكل مباراة، وفي كل الأحوال لدينا 5 أيام ونصف من أجل الاستعداد لكايزر تشيفز بعد المباراة المقبلة”.
وتحدث عن حارس مرمى الفريق: “الشناوي ليس جاهز بنسبة 100%، لكن بعد الحديث مع الجهاز الطبي علمت أن المشاركة لن تؤدي لتفاقم الإصابة لأنني استمع جيدًا للجهاز الطبي واللاعبين، ولو كنت أعلم أن المباراة ستكون بهذا الشكل لاخترت مشاركة شوبير، لكني أعتقد أنني درست المباراة بشكل خاطئ”.
وفاز الأهلي على المقاولون العرب بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس ضمن مؤجلات دوري we المصري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close