الأهلي في طريقه لرد اعتباره أمام بيراميدز بصفقة انتقال حر من بين صفوفه

0 2٬506

يبدو أن إدارة النادي الأهلي في طريقها لرد الدين إلى فريق بيراميدز، من خلال خطف صفقة مدوية من بين صفوفه خلال الفترة القادمة.
وأفادت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن النادي الأهلي في طريقه لضم اللاعب أحمد توفيق نجم نادي بيراميدز الحالي والزمالك السابق.
وهناك رغبة قوية من جانب أحمد توفيق الظهير الأيمن لفريق بيراميدز في الانتقال إلى النادي الأهلي في الصيف المقبل، وهناك رفض من جانب لاعب الفريق السماوي لخطوة تجديد عقده ويتمسك بتأجيل ذلك لنهاية الموسم الحالي.
وأوضحت التقارير أن أحمد توفيق يخطط إلى الانتقال للقلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري في صفقة انتقال حر من أجل تسهيل مهمة المسئولين في الأهلي في حسم الأمور معه، لاسيما مع رفضهم السابق التعامل مع إدارة بيراميدز.
وكانت إدارة بيراميدز قد خطفت فيوقت سابق أكثر من لاعب من داخل القلعة الحمراء، وعلى رأسهم أحمد فتحي ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي.
وانتقل أحمد توفيق من الزمالك منذ موسمين إلى نادي بيراميدز في بداية تأسيس الفريق السماوي حديث العهد.
“قميص الأهلي له ثمن”، على يبدو وأن الميركاتو الصيفي المقبل سوف يشهد مفاجأة مدوية قد يكون بطلها فرجاني ساسي والقلعة الحمراء، وذلك بعدما عرض وكيل التونسي اللاعب على لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي.
أشار الإعلامي أبو المعاطي زكي خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “إم بي سي مصر”، إلى أن وكيل فرجاني ساسي قد عرض التونسي على الأهلي مقابل مليون و100 ألف دولار في فقط الموسم -متحملًا الضرائب- وهو ما يُقدر بنصف عرض الزمالك على اللاعب.
وتابع: “وكيل ساسي عرض اللاعب على الأهلي بهذا الراتب، كونه يعلم قيمة القلعة الحمراء وما سيحصده التونسي في حال التتويج بالبطولات رفقة الفريق والحملات الإعلانية”.
وفي ذات السياق، قد أشار الإعلامي عمر ربيع ياسين، إن مسئولي نادي الزمالك بدأوا المفاوضات مع التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، من أجل تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل مما يمنحه الحق في التوقيع لأي ناد آخر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
وأكد عمر ربيع ياسين عبر قناة “النهار”، على أن  وكيل اللاعب عرض علي مسؤولي الاهلي وبيراميدز إمكانية التعاقد مع ساسي عقب نهاية عقده في محاولة منه لتسويق اللاعب وضمان حصوله علي نفس المقابل المادي الذي يحصل عليه حاليًا من الزمالك”.
يُذكر وأن ساسي قد طلب من مسؤولو الزمالك الحصول على 2 مليون يورو في الموسم الواحد، أي ما يصل إلى 3 مليون يورو بالضرائب، إلا أن عرض الفارس الأبيض قد وصل إلى 2 مليون دولار على أن يتحمل اللاعب الضرائب.

وتحدث كلارك عن مواجهة المريخ والأهلي في دوري الأبطال، مؤكدًا على رغبة فريقه في تحقيق الفوز على حساب المارد الأحمر.
وقال مدرب المريخ، نحن نتطلع لتلك المباراة، ولدينا خطة وهدف واضح من أجل تحقيق الفوز.
وأضاف، نعلم أن الأهلي يلعب بطريقة هجومية، مؤكدًا على أنه سيتعامل مع هجوم المارد الأحمر.
وأوضح، لدينا العديد من الجوانب والأمور الفنية الكبيرة، ونعمل على حث اللاعبين على تحقيق الفوز ، وأن يتغلبوا على الخوف من الفريق المنافس.
كما أشار إلى أن النادي الأهلي يمتلك فريقًا جيدًا، ولديه لاعبين مميزين في الجانب الهجومي.
وأكد مدرب المريخ على أنه سيعمل على استغلال دفاع النادي الأهلي وخلق مشكلات للخط الدفاعي.
وأتم، أتابع كل لاعبي الأهلي، ومستمر في دراستهم ومتحمس لخوض هذه المباراة ضد الشياطين الحمر.
أكد النيجيري إيمانويل إيمونيكي، نجم الزمالك ومنتخب نيجيريا السابق، أن الأهلي يتفوق على الفريق الأبيض في الوقت الحالي بمراحل، مشيرا إلى أن الوجهة الأفضل لمحمد صلاح جناج ليفربول الطائر،ستكون ريال مدريد الإسباني.
وقال إيمونيكي، في تصريحاته، عبر قناة “إم بي سي مصر”: “لا شك أن الأهلي أقوى من الزمالك حاليا، وحزنت عندما خسر لقب دوري الأبطال في النسخة الماضية”.
وأضاف: “أعلم جيدا أن الزمالك لم يُوفق في مبارياته في دوري الأبطال رغم أن لديه لاعبين جيدين، ولكن أعلم أن هذا يتطلب ضم صفوف الزمالك، وأرى أنهم قادرون على تجاوز تلك الأزمة”.
وتابع: “الجماهير الإسبانية تتشوق لرؤية صلاح في الليجا فهو لاعب مميز ونجم حقيقي ويتميز بالصبر والمثابرة”.
وواصل: “كلما يذكر اسم صلاح أتذكر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، إنه لاعب عالمي ودولي وسيكون إضافة للكرة الإسبانية بصفة عامة، وأعلم أن هناك صراع بين الأندية للحصول على خدماته، فهو نجم ليفربول ويمثل الكرة الإفريقية على أكمل وجه، واللاعبين الشباب يتابعونه عن قرب”.
وأتم أسطورة نيجيريا تصريحاته، قائلًا: “أرى أن أسلوب لعب محمد صلاح يليق بريال مدريد، هذا انطباع شخصي وسيكون إضافة كبيرة لصفوف الفريق، عكس برشلونة الذي يعتمد على اللعب الرياضي الارتجالي”.
كارتيرون يعيد إحياء تجربته.. مواهب من قلب ميت عقبة لتعويض النجوم بعد تكليف أسامة نبيه!

يسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى إحياء تجربته السابقة في الاستعانة ببعض مواهب الناشئين داخل القلعة البيضاء، خلال الفترة القادمة لتعويض الرحيل أو الغياب المحتمل لأي من نجوم الصف الأول بكتيبة ميت عقبة.
وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك قرر بالفعل وضع خطة جديدة للاستفادة من قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء.
وأوضحت التقارير أن كارتيرون وضع تلك الخطة من أجل اختيار العناصر المميزة من قطاع الناشئين وضمها للفريق الأول لتكوين فريق قوي قادر على الاستمرار والمنافسة خلال الفترات القادمة، وأيضًا لسد العجز ببعض المراكز بالفريق.
وقرر كارتيرون تكليف مساعده أسامة نبيه المدرب العام بالتنسيق مع مدربي الناشئين من أجل اختيار أفضل العناصر المتاحة.
يذكر أن كارتيرون سبق وقرر خوض التجربة العام الماضي وقام بتصعيد عدد كبير من الناشئين إلى الفريق الأول، وعلى رأسهم أحمد عيد وأسامة فيصل.
ويستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق مولودية الجزائر يوم 3 أبريل المقبل في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.
ويرغب الزمالك في تحقيق الفوز على بطل الجزائر ثم الفوز على تونجيث السنغالي، على أمل تعثر مولودية الجزائر أمام الترجي التونسي في الجولة الأخيرة من أجل صعود الفريق.
أكد طارق حشيش المستشار المالي لنادي الزمالك أن ناديه لم يتخذ أى خطوات منفردة بشأن رحيل اللاعب مصطفى محمد.
وشدد المستشار المالي للقلعة البيضاء في تصريحات صحفية أن قرار رحيل مصطفى محمد للاحتراف في فريق جالطة سراي التركي كان بموافقة الجهاز الفني السابق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو وأيضا بموافقة أشرف قاسم وعبد الحليم علي.
حيث تمت إعارة مصطفى محمد إلى نادي جالاطا سراي التركي بداية من يناير الماضي، ومن المقرر أن تحسم إدارة العملاق التركي مسألة ضمه نهائيا خلال الفترة القادمة.
وأشارت طارق حشيش خلال تصريحاته إلى أن اللجنة التي تدير نادي الزمالك كانت ترغب في رحيل اللاعب عقب دورة الألعاب الاولمبية القادمة في طوكيو.
وأرجع المستشار المالي لنادي الزمالك مسألة رحيله في يناير الماضي نتيجة رغبة اللاعب وإصراراه الشديد بجانب موافقة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق وقتها
ومن المتوقع أن يتواجد مصطفى محمد رفقة المنتخب المصري الأولمبي مما قد يزيد أسهمه بشدة خلال الفترة القادمة في حالة تألقه.
وفشل نادي جالطة سراي في تحقيق نتيجة إيجابية في ظل صراع البحث عن التتويج بلقب الدوري، وذلك بعدما تلقى الفريق هزيمة موجعة أمام ريزه سبور بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري التركي الممتاز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.