رحيل الشحات وديانج وضم سيرينو.. الأهلي يتحدث بوضوح عن عروض الاحتراف والصفقات الجديدة

0 538

كشف أمير توفيق، المسئول عن التعاقدات في النادي الأهلي، حقيقة عدد كبير من الملفات المثيرة للجدل خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الأهلي لن يفرط في نجومه بسهولة.
وقال أمير توفيق في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس” رفقة الإعلامي إبراهيم فايق: “كهربا سوف يعود إلى التدريبات بشكل طبيعي للفريق خلال الأيام القليلة القادمة، وليست هنالك أي نية للتفريط في خدماته بأي شكل من الأشكال”.
وواصل: “أليو ديانج من أكثر اللاعبين حصولا على عروض بالأهلي خلال الفترات الأخيرة، ولكننا لن نفرط فيه بسهولة أبدًا، فهو لاعب هام للغاية بالنسبة لنا”.
وأوضح: “لم يصل أي عرض إمراتي أو غيره للاستعانة بخدمات حسين الشحات خلال الفترة الأخيرة كما أشار البعض، حسين مستمر مع الأهلي بشكل طبيعي فهو لاعب هام للغاية بالنسبة لمدربه موسيماني”.
وتابع: “لا نتحرك حاليا للتعاقد مع أي مهاجم جديد، وموسيماني كان يرغب في ضم والتر بواليا بالتحديد في يناير الماضي”.
وبشان جاستون سيرينو نجم صن داونز، قال توفيق: “كانت لدينا رغبة واضحة في ضمه قبل بداية الموسم الحالي، وعرضنا مبلغ 650 ألف دولار، وهو رقم أعلى من قيمته التسويقية، والاستثمار سيكون صعبا للغاية في لاعب متقدم في العمر مثل سيرينو”.
وأتم حديثه قائلا: “وبالنسبة لنجم سيمبا المتألق حاليا لم نتفاوض معه، وليس معنى أن لاعب تألق في مباراة أمامنا أن نضمه، الأهلي يضم اللاعبين بعد متابعات دقيقة للغاية، وعبر المتابعة وليس السيديهات”.
يبدو أن رحيل محمود كهربا، وحمدي النقاز عن صفوف نادي الزمالك خلال الفترة الماضية، بسبب مشاكل مع إدارة القلعة البيضاء، من بينها ما قالوا أنه أزمات تتعلق بعدم الحصول على مستحقاتهم لدى النادي.
ورحل كهربا إلى أحد الأندية البرتغالية قبل الإنضمام إلى النادي الأهلي، بينما رحل حمدي النقاز إلى الدوري الليتواني، قبل العودة إلى بلاده والإنضمام لفريق الترجي التونسي.

وتشير تقارير صحفية إلى أن هناك أزمة مالية تلوح في الأفق داخل نادي الزمالك، قد تؤثر على حصول لاعبي الفريق الأبيض على مستحقاتهم لدى النادي.
كما أن هناك بعض الأنباء التتي تتحدث عن رغبة بعض من نجوم الفريق في الرحيل عن النادي، وعدم تجديد تعاقدهم من الزمالك، ومن بينهم أحمد سيد زيزو، وتطال تلك الأنباء أيضًا بعض النجوم مثل أشرف بن شرقي، وعبدالله جمعة وغيرهم.
وبناءًا على تلك التقارير فإن أزمة عدم الحصول على المستحقات المالية قد يدفع نجوم الزمالك، إلى فسخ التعاقد مع الفارس الأبيض، خاصة وأن الفريق لا يعيش أفضل فتراته ويخشى اللاعبون أن يدخل الزمالك في دوامة من النتائج السيئة مرة أخرى.
وفي سياق متصل، تسعى إدارة القلعة البيضاء من أجل الوفاء بمستحقات اللاعبين المادية من أجل غلق الباب أمام رحيل أي لاعب دون رغبة النادي، سواء عن طريق فسخ التعاقد أو بسبب عدم تجديد التعاقد.
يذكر أن لاعبي نادي الزمالك كانوا محط أنظار الأندية الخليجية خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة، فقد وصل بعض من لاعبي الفريق عروضًا للرحيل سواء على سبيل الإعارة أو الانتقال النهائي إلى أحد الدوريات الخليجية.
وكان من بين هؤلاء النجوم، أحمد زيزو، محمود علاء، محمود حمدي الونش، وفرجاني ساسي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.