مفاجأة كبيرة في الأهلي.. «موسيماني يحرج الخطيب بشأن عودة أزارو»

0 117

من الواضح أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الأسطورة محمود الخطيب لا يريد إضاعة أي وقت قبل دراسة مختلف الملفات قبل انتهاء الموسم الحالي، حتى يستمر في إعداد الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء لاعتاء منصات التتويج عاما تلو آخر محليا وقاريا.
لذلك يشرف رئيس الأهلي بنفسه على بعض الملفات الهامة، وعلى رأسها الصفقات التي من الممكن أن تأتي لتدعيم صفوف المارد الأحمر خلال الفترات القادمة.
وبهذا الصدد أشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن “بيبو” فتح ملف عودة المغربي وليد أزارو، مهاجم الاتفاق السعودي حاليا، لصفوف النادي الأهلي مرة أخرى.
وأوضحت التقارير الواردة من داخل القلعة الحمراء، أن كل من أمير توفيق المسئول عن التعاقدات بالنادي ومحمود الخطيب قاما خلال الأيام القليلة الماضية بعرض فكرة عودة أزارو على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر.
وجاء عرض إدارة الأهلي، على المدير الفني وذلك بعد أن طلب في وقت سابق تدعيم مركز رأس الحربة بضم مهاجم سوبر يستطيع ترجمة الفرص التي تأتي إلى أهداف.
وأكدت التقارير على أن هذا العرض قوبل بالرفض من جانب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حيث تمسك بالتعاقد مع رأس حربة آخر يمتلك امكانيات خاصة في التحركات والقوة البدنية.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت تألق الثنائي محمد شريف ومروان محسن، ولكن يخطط المدير الفني للنادي الأهلي للتعاقد مع رأس حربة جديد، رغم ضم والتر بواليا من الجونة في انتقالات شهر يناير الماضي.
لا يزال الغموض يسيطر على موقف محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سواء بالاستمرار في التدريب منفردًا أو العودة للتدريبات الجماعية مع الفريق.
وكان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، قد وقع عقوبة الإيقاف لمدة شهر ومنع كهربا من المشاركة من المباريات والتدريبات، وتغريمه 200 ألف جنيه يوم 3 مارس الجاري؛ لعدم الإلتزام.
وبحسب التقارير الواردة من داخل النادي الأهلي فإن الساعات القليلة المقبلة قد تشهد قرار جديدة من موسيماني تجاه محمود كهربا.
ويدرس موسيماني إعادة كهربا للتدريبات الجماعية مرة آخرى والعفو عنه بعد تقبله العقوية القوية التي وقعت عليه والتزامه بتنفيذها.
ويفكر موسيماني في اصطحاب اللاعب إلى رحلة الفريق للسودان استعدادًا لمواجهة المريخ خاصة أنه محافظًا على لياقته البدنية ويتدرب بشكل جيد خلال الفترة الأخيرة.
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بدوره وضع الكرة في يد بيتسو موسيماني من أجل تحديد مصير محمود كهربا سواء بالعفو عنه أو بيعه نهاية الموسم.
ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة قرارًا جديدًا من جانب بيتسو موسيماني تجاه محمود عبد المنعم كهربا.
يذكر أن موسيماني لا يتوجد حاليًا في مصر، حيث حصل على إجازة بعد مباراة فيتا كلوب في دوري الأبطال على أن يعود للقاهرة لاستئناف عمله يوم 22 مارس الجاري.

وبعد الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثاني خلف سيمبا المتصدر برصيد 10 نقاط، فيما يمتلك فيتا كلوب 4 نقاط، بينما رصيد المريخ نقطة وحيدة.
وبعد مباريات اليوم، أصبح أمام النادي الأهلي فرصة مميزة لكي يتأهل إلى الدور التالي بعدما أقترب نوعًا ما من حسم التفوق أمام منافسه المباشر على المركز الثاني فيتا كلوب.
ويتبقى للنادي الأهلي مباراتين في منافسات دور المجموعات، الأولى ستكون أمام المريخ السوداني خارج الديار، بينما يستضيف الأولى سيمبا التنزاني في القاهرة.
فيما يتبقى لنادي فيتا كلوب مباراة أمام سيمبا في تنزانيا، ثم مواجهة ختامية أمام المريخ في الكونغو الديموقراطية.
وأصبح أمام النادي الأهلي فرصة مميزة لكي يحصد المارد الأحمر صدارة المجموعة الأولى، إذا ما أستطاع أن يستحوذ على 4 نقاط من المواجهات المقبلة على الأقل.
تابع أيضًا..
تحليل| موسيماني يستيقظ.. الجنوب إفريقي يطبق خطة فايلر “الاستثنائية” للتتويج بالعاشرة ‏
صحيفة إنجليزية: بقاء صلاح في ليفربول = رحيل 3 لاعبين عن الأنفيلد ‏
وإذا تعادل الأهلي مع المريخ في السودان، ثم الفوز على سيمبا التنزاني في القاهرة بفارق أكثر من هدف، فإن الأهلي سيكون على الصدارة على حساب سيمبا إذا ما تعادل الفريق التنزاني في مباراته أمام فيتا كلوب.
ولكن في حالة إذا أراد الأهلي أن يحصد الصدارة دون النظر إلى نتائج الآخرين، فإن الفوز على المريخ في السودان ثم تكراره على حساب سيمبا في القاهرة سيمنح الأهلي فرصة لرفع رصيده إلى النقطة 13، يتفوق بها على نظيره سيمبا حتى لو فاز على فيتا كلوب ووصل هو الآخر للنقطة 13.
“عشق الخطيب منذ الطفولة قد يدفع زيزو لإرتداء القميص الأحمر”، حالة من الجدل الواسع حول انتقال الجناح الطائر للفراعنة ونادي الزمالك أحمد سيد زيزو إلى القلعة الحمراء، خاصًة في ظل التصريحات النارية من اللاعب.
قال زيزو في تصريحات إعلامية: في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لم تكن هناك تعليمات بالتسديد كثيرا على مرمى الشناوي، دائما ما نقوم بالتصويت عندما يكون الحارس قليل من الناحية الفنية أو مهزوز ولكن أمام الشناوي لم يذلك الخيار المناسب.

وأضاف: “قمت تسديد الكرة وكنت سأركض لأحتفل بالهدف، رأيت الكرة بعيدة عن محمد الشناوي وفي طريقها للشباك ولكن فجأة شعرت أن القائم تحرك من مكانه لمنع الكرة”.
وأكمل : “كان هناك سوء توفيق خلال المباراة ولم تدخل الكرة المرمى وبعدها سجل الأهلي هدف الفوز”.
وواصل زيزو تصريحاته: “أحب اللعب بجوار محمد مجدي أفشة، انه لاعب كرة ممتاز ولديه رؤية جيدة للملعب”.
واختتم تصريحاته: “إمكانياتي تحتاج لصانع ألعاب بحجم أفشة، وأرى إنه سيكون الأكثر إفادة لي من وجهة نظري لانه لاعب كبير”.
وارتبط اسم زيزو في الأيام الماضية بالانتقال للنادي الأهلي كما ترددت أقاويل بين الجماهير إن اللاعب يرفض التجديد لنادي الزمالك من أجل الانتقال للأهلي في الموسم المقبل.
وفي النهاية يعتبر زيزو أحد أهم اللاعبين في مصر حاليا وأثبت نفسه سريعا مع القلعة البيضاء كما حجز مكانا له في المنتخب الوطني.
بينما على الجانب الآخر، تحدث مصطفى يونس، قائد الأهلي السابق عن تفاصيل انتقال أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك إلى القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.
اقرأ أيضًا..
متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا
متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.