صفقة الخطيب الجماهيرية يعلق على مفاوضات الأهلي

0 569

يبدو أن مستقبل كريم فؤاد أصبح أكثر غموضًا بعد تعليق اللاعب على اهتمام النادي الأهلي بالتعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة، وذلك في ظل تألق اللاعب بشكل ملفت للغاية للمدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بدعم ومباركة من رئيس القلعة الحمراء الأسطورة محمود الخطيب.

الأن أنا لاعب في صفوف نادي إنبي ولدي عقد مع نادي النجوم كما يعرف الجميع، لذلك أترك كل شيء للوقت المناسب فيما يتعلق بمسألة الانتقال للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
في المرحلة الحالية أنا لا أفكر في أي شيء يقال حول مستقبلي وكل ما يعنيني هو اللعب في صفوف نادي إنبي والتفكير في النادي وطموح النادي الخاص حتى تنتهي إعارتي مع نادي إنبي خلال الموسم الجاري، عمري الأن واحد وعشرين عام فقط ولدي حلم باللعب في الأولمبياد.
بالتأكيد شرف كبير لكل لاعب أن يشارك في أولمبياد طوكيو القادمة وستكون إضافة كبيرة لمسيرة أي لاعب كما أن المشاركة في الأولمبياد تعد نقطة هامة في تاريخ أي لاعب وهذا الشيء حلم من أحلامي.
وأختتم كريم فؤاد تصريحاته بالتعليق على مستقبله خلال الفترة القادمة قائلًا:« سأترك مستقبلي بعد الأولمبياد في يد الله ».
كشفت تقارير صحفية عالمية عن قائمة الأعلى أجرًا بين نجوم كرة القدم حول العالم، والتي يتصدر الفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، وسط تواجد الفرعون المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي.
وأعلنت صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية عن رواتب نجوم كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، وكان لنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة هو اللاعب الأعلي أجرًا في العالم حيث يحصل على 76 مليون يورو سنويًا.
بينما يأتي في المركز الثاني نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ31 مليون يورو، يليه في المركز الثالث البرازيلي نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان بـ30 مليون يورو.
ويحصل نجمنا المصري محمد صلاح هداف الريدز على 12 مليون يورو أكثر من العديد من اللاعبين البارزين أمثال الظاهرة النرويجية إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وروميلو لوكاكو وجواو فيليكس وباولو ديبالا.
وفيما يلي قائمة رواتب أبرز نجوم كرة القدم حول العالم:
ليونيل ميسي: 76 مليون يورو، كريستيانو رونالدو: 31 مليون يورو، نيمار جونيور: 30 مليون يورو، أنطوان غريزمان: 21 مليون يورو، كيفين دي بروين: 18 مليون يورو، بول بوجبا: 19 مليون يورو، جاريث بيل: 17 مليون يورو، محمد صلاح: 12 مليون يورو.
ديفيد دي خيا: 15 مليون يورو، إيرلينج هالاند: 4 مليون يورو، إيدين هازارد: 11 مليون يورو، كيليان مبابي: 11 مليون يورو، سيرجيو راموس: 12 مليون يورو، روبرت ليفاندوفسكي: 15 مليون يورو، زلاتان إبراهيموفيتش: 7 مليون يورو، روميلو لوكاكو: 9 مليون يورو، رحيم سترلينج: 17 مليون يورو، هاري كين: 12 مليون يورو، كريم بنزيمة: 11 مليون يورو، ساديو ماني: 5 مليون يورو، فيليب كوتينيو: 13.5 مليون يورو.
يبدو أن مستقبل محمد صلاح أسطورة منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي قد أصبح أكثر وضوحًا، وذلك بعدما أفصح موقع قريب من برشلونة أن الملك المصري أصبح على أعتاب الانضمام للنادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ونشر موقع everythingbarca القريب من نادي برشلونة تقرير يفيد أن محمد صلاح يناقش حاليًا عملية انتقاله للفريق الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي القادم، كما أكد التقرير أن هناك محاولات من جانب ريال مدريد لخطف الصفقة من نادي برشلونة قبل نهاية الموسم الجاري.
وواصل الموقع في تقريره أن محمد صلاح لاعب ليفربول يستعد لانتقال مفاجئ إلى برشلونة، وأن صلاح في الوقت الحالي يناقش مع رئيس برشلونة الجديد خوان لابورتا كافة تفاصيل انضمامه للفريق الموسم القادم، وأوضح التقرير أن محمد صلاح ناقش بالفعل إمكانية ترك ليفربول مع مسئولي النادي من أجل الانضمام لأحد قطبي إسبانيا.
وكان الملك المصري محمد صلاح قد أجرى حوار ناري مع صحيفة آس الإسبانية منذ شهرين تحدث من خلاله عن عدم شعوره بالتقدير الكافي داخل قلعة أنفيلد، كما ألمح أن الذهاب إلى ريال مدريد أو برشلونة يعد حلم لأي لاعب في العالم لكن أكد أن كل شيء في يد ليفربول خاصة أن اللاعب لديه عقد مستمر مع الريدز وأن أي خطوة في مستقبله ستكون عن طريق النادي.

فقد نشر موقع AnfieldIndex المهتم بأخبار نادي ليفربول الإنجليزي، مقالًا مطولًا تحت عنوان “لماذا نقلل من قدرات محمد صلاح”.
إذ سلط الموقع خلال ذلك المقال الضوء على ما يقال أنه تقليل من قدرات المهاجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على الرغم من الإنجازات والأرقام القياسية التي يحققها مع الريدز.
فقد قال المقال، إن صلاح وصل لهدفه الـ25 مع ليفربول هذا الموسم، ويواصل تحطيم الأرقام القياسية ولكن لا يزال يتعين اعتباره أحد أفضل اللاعبين في العالم، الأمر الذي يطرح السؤال: لماذا ما زلنا نستخف بمحمد صلاح؟
وأضاف، أن هذا سؤالًا صعبًا، إذ ربما يكون ذلك بسبب خيبة الأمل حين لا يسجل صلاح في فوز كبير للفريق، أو بسبب الاتهامات “غير المبررة أحيانًا” بالسقوط والغطس في منقطة الجزاء.
وأردف، “ربما، ربما فقط، الذاكرة الانتقائية للمشجع العادي تتذكر لحظات أنانيته، وليس لحظات إلهامه”.
كما أسترسل المقال في الحديث عن ما يقدمه الفرعون المصري مع ليفربول منذ انتقاله من روما الإيطالي مطلع موسم 2017-2018، وكل ما يأتي ترجمة بتصرف لكل ما ورد في هذا المقال.
إذ يقدم محمد صلاح أداءًا مميزًا هذا الموسم مع ليفربول، فلم يكن أي لاعب في الفريق أفضل من محمد صلاح، ففي حين كان ليفربول يعاني هذا الموسم، كان صلاح حاضرًا بتسجيل 17 هدفًا، وكان بعض من هذه الأهداف في مباراة سيئة للفريق.
ما يقوم به صلاح في الموسم الحالي يمثل كونه محرك لسيارة رياضية تم قطع إطارتها، فلقد حافظت أهدافه في مرمى لايبزيج على بقاء موسم ليفربول على قيد الحياة.
ولكن بعد كل ما يفعله محمد صلاح مع ليفربول، لم يتم ذكر اسمه في أي ترشيحات لنيل جائزة الأفضل في الموسم.
وكدليل على براعة محمد صلاح، إنظر إلى حساب شبكة Opta للإحصائيات، فتجد في كل منشور يدل على فاعلية المهاحم، يتضمن جملة “فقط محمد صلاح لديه المعدل الأفضل”.
لقد تطور مهاجم ليفربول ببساطة المعيار الذي يقاس على أساسه أداء وقدرات جميع مهاجمي الدوري الإنجليزي.
ويبدو أن شعبية محمد صلاح في ليفربول تتناقص، من الواضح أن المشجعين يعشقونه، لكنه لم يصل بعد إلى درجة التبجيل السابقة التي كان يتمتع بها لويس سواريز أو فرناندو توريس (على الرغم من أنه كان يتفوق بشكل مريح على كليهما).
كما أن هناك رغبة، بعيدة المنال بسبب موقع ليفربول الحالي في الدوري، لكيليان مبابي ليحل محل المصري. مبابي من الطراز العالمي لكنه يعد أقل من صلاح. قد يتطابق مبابي مع إحصائيات التهديف التي سجلها مو ، ولكن بالنظر إلى مستوى الخصم الذي يلعب ضده حاليًا ، لا يوجد ضمان بأن النجم يتفوق على صلاح كلاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
يفعل صلاح العديد من الأمور في الملعب التي لا يقدر عليها الكثير في العالم، وإذا حدث ما لا يمكن تصوره وترك النادي، فإن ليفربول سيفتقده كثيرًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.