تقارير| الثالث بعد مرتضى.. رئيس جديد للزمالك خلال ساعات ‏

0 392

يبدو وأن القلعة البيضاء على أعتاب رئيس جديد لها، ليكون الثالث بعد مرتضى منصور، وذلك في ظل النتائج السلبية التي عانى منها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.
وبات فريق الزمالك قاب قوسين أو أدنى من توديع دوري أبطال إفريقيا، عقب الهزيمة أمام الترجي التونسي بهدف نظيف، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.
وتُشير التقارير الصادرة من داخل وزارة الشباب والرياضة إلى أن الوزير أشرف صبحي قد استقر، على رحيل اللجنة الثلاثية الحالية المكلفة بإدارة نادي الزمالك، بعد حكم بطلان لائحة النادي.
وكانت اللائحة التي تم اعتمادها في عام 2019 من اللجنة الأولمبية المصرية، تنص على أن تتولى إدارة الزمالك لجنة تتكون من 3 من أعضاء الهيئات القضائية السابقين أو الحاليين لإدارة النادي حال خلوها.
واعتمد صبحي على تلك اللائحة في تعيين اللجنة الحالية، بعد قرار تجميد مجلس الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قبل أن يصدر مركز التسوية والتحكيم حكما نهائيا ببطلان تلك اللائحة الشهر الماضي.
ويدرس وزير الشباب والرياضة المصري تعيين لجنة جديدة خلال الفترة الحالية لتولي إدارة القلعة البيضاء، بناء على اللائحة الاسترشادية.
وتنص اللائحة الاسترشادية على تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة المدير التنفيذي، ومدير النشاط الرياضي نائبا، والمدير المالي أمينا للصندوق، في حالة رحيل المجلس.
ويجري وزير الرياضة مشاوراته مع مسؤولي الشؤون القانونية بالوزارة في الفترة الحالية، من أجل اختيار أنسب الأعضاء لإدارة القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة، واختيار عناصر تلقى قبول أعضاء النادي وجماهير الزمالك.
ولن تتضمن اللجنة الجديدة أي عضو من الأعضاء المتواجدين في اللجنة الحالية لإدارة النادي، خاصة بعد إخفاقهم في مهمتهم منذ تولي إدارة أمور القلعة البيضاء في الفترة الماضية، وغضب الجماهير من أدائهم.
وسيكون الرئيس الجديد للزمالك هو الثالث منذ تجميد مجلس مرتضى منصور، وذلك بعد أحمد البكري، الذي وافته المنية، الشهر قبل الماضي، وعماد عبدالعزيز الرئيس الحالي.
وي ذات السياق، قد أشار الإعلامي أحمد شوبير، إلى أنه خلال ساعات قليلة قادمة سيشهد نادي الزمالك مجموعة من التغييرات الجذرية في مجلس الإدارة.
وقال في تصريحات نشرها موقع صحيفة “competition” الجزائرية: “لا أعتقد أن أي شخص سيقول إننا سنلعب من أجل التعادل ضد الزمالك”.
وأضاف: “سنلعب من أجل الفوز، لأننا إذا اقتنعنا بالدفاع للحصول على هذه النقطة، ستكون مخاطرة كبيرة من جانبنا، وسيكون من المؤسف إذا خسرنا المباراة”.
وتابع: “ما هو مؤكد، أننا سنلعب كرة القدم الخاصة بنا، يجب أن نكون متفطنين أمام الزمالك، لأنه رغم أنهم جمعوا نقطتين فقط، لكن لا يزال فريقهم جيدًا”.
 وواصل: “علينا أن نحدد مصيرنا بأيدينا، لذلك سنواجه الزمالك في ملعبنا وحديقتنا المفضلة من أجل الفوز وهو أمر سهل مثلما فعل الترجي ذهابًا وإيابًا على حساب الفريق المصري، يجب أن نضمن التأهل قبل رحلتنا إلى تونس، وإذا فزنا ضد الزمالك، سنذهب إلى تونس من أجل المنافسة على المركز الأول ضد الترجي”.
وأتم مدرب مولودية الجزائر تصريحاته، قائلًا: “في الوقت الحالي يجب أن نثبت أقدامنا على الأرض، لأننا لم نتأهل بعد، ويجب أن ننظر إلى بطولة الدوري أولًا وتحقيق نتائج تساعد اللاعبين في رفع معنوياتهم قبل مواجهة الزمالك”.
أشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أخر تطورات مفاوضات التجديد بين نادي الزمالك والنجم الدولي التونسي فرجاني ساسي.
وعقد المسئولين في نادي الزمالك مؤخرا جلسة مع مهند عون وكيل أعمال فرجاني ساسي، وطلب الوكيل حصول اللاعب على مبلغ 2 مليون و850 ألف يورو فى الموسم دون ضرائب.
بجانب تسليمه مليون و 400 ألف يورو نقدي، عند توقيع العقد كمقدم، وهذا ما رفضته إدارة الزمالك.
وعندما رفضت القلعه البيضاء، قام الوكيل بتخفيض المبلغ لمبلغ 2 مليون و500 ألف يورو، ورفض مسؤلو الزمالك أيضا دفع هذه القيمة الكبيرة.
حيث عرض مسؤلو الفارس الأبيض زيادة 10% عن قيمة عقد النجم التونسي الحالية مع القلعة البيضاء، ويحصل اللاعب على مليون و450 ألف يورو.

وعرض الزمالك مبلغ مليون و600 ألف يورو في الموسم، وحصوله على مستحقاته المتأخرة، والتي تبلغ 300 ألف يورو ضرائب العقد القديم، و300 ألف يورو باقي مستحقات آخر موسم.
ويراهن الزمالك على أخر ورقة من الممكن أن تتسبب في تجديد تعاقد النجم الدولي التونسي فرجاني ساسي خلال الفترة القادمة.
وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن إدارة نادي الزمالك ستسعى لمحاولة جديدة من أجل التجديد للاعب فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض.
وأكدت التقارير أن إدارة الفارس الأبيض تسعى إلى عقد جلسة جديدة مع اللاعب عقب مواجهة الترجي القادمة.
حيث يستعد الزمالك لمواجهة نظيره فريق الترجي التونسي مساء الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.
وكشفت التقارير أن إدارة نادي الزمالك تسعى إلى استغلال ورقة عودة الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة الفريق الأبيض من جديد.
وذلك فى ظل علاقة كارتيرون المتميزة بلاعبي الفريق وخاصة فرجاني ساسين وبالتالي من الممكن أن يكون عامل إيجابي في حسم الأمور.
وينتهي تعاقد اللاعب التونسي فرجاني ساسي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي نادي خلال الفترة القادمة.
ويعد فرجاني ساسي أحد أهم لاعبي نادي الزمالك على الإطلاق لذلك ترغب الإدارة في تنفيذ رغبة الجماهير بالإبقاء على خدماته داخل قلعة ميت عقبة.
“عشق الخطيب منذ الطفولة قد يدفع زيزو لإرتداء القميص الأحمر”، حالة من الجدل الواسع حول انتقال الجناح الطائر للفراعنة ونادي الزمالك أحمد سيد زيزو إلى القلعة الحمراء، خاصًة في ظل التصريحات النارية من اللاعب.
قال زيزو في تصريحات إعلامية: في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لم تكن هناك تعليمات بالتسديد كثيرا على مرمى الشناوي، دائما ما نقوم بالتصويت عندما يكون الحارس قليل من الناحية الفنية أو مهزوز ولكن أمام الشناوي لم يذلك الخيار المناسب.
وأضاف: “قمت تسديد الكرة وكنت سأركض لأحتفل بالهدف، رأيت الكرة بعيدة عن محمد الشناوي وفي طريقها للشباك ولكن فجأة شعرت أن القائم تحرك من مكانه لمنع الكرة”.
وأكمل : “كان هناك سوء توفيق خلال المباراة ولم تدخل الكرة المرمى وبعدها سجل الأهلي هدف الفوز”.
وواصل زيزو تصريحاته: “أحب اللعب بجوار محمد مجدي أفشة، انه لاعب كرة ممتاز ولديه رؤية جيدة للملعب”.
واختتم تصريحاته: “إمكانياتي تحتاج لصانع ألعاب بحجم أفشة، وأرى إنه سيكون الأكثر إفادة لي من وجهة نظري لانه لاعب كبير”.
وارتبط اسم زيزو في الأيام الماضية بالانتقال للنادي الأهلي كما ترددت أقاويل بين الجماهير إن اللاعب يرفض التجديد لنادي الزمالك من أجل الانتقال للأهلي في الموسم المقبل.
وفي النهاية يعتبر زيزو أحد أهم اللاعبين في مصر حاليا وأثبت نفسه سريعا مع القلعة البيضاء كما حجز مكانا له في المنتخب الوطني.
بينما على الجانب الآخر، تحدث مصطفى يونس، قائد الأهلي السابق عن تفاصيل انتقال أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك إلى القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.