“موسيماني لم يتحامل على لاعبيه”.. الأهلي يعلن طبيعة إصابة نجمي الفريق

0 141

أكد أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، أن محمد شريف سليم، ولم يتعرض للإصابة خلال مباراة الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي التي أقيمت عصر الثلاثاء.
وقال الدكتور أحمد أبو عبلة إن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، قرر إراحة اللاعب بين شوطي المباراة بعد شعوره بإجهاد خفيف في السمانة.
كما أكد أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي، على أن أيمن أشرف شعر بإجهاد في عضلة السمانة في الدقائق الأخيرة من مباراة الأهلي وفيتا كلوب.
وقال إن الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قرر استبدال اللاعب تفاديا لتفاقم الإجهاد في عضلة السمانة.
واقترب النادي الأهلي بقوة من وضع قدما في الدور ربع النهائي بجوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة، سجلها محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني استطاع البديل طاهر محمد طاهر إضافة الهدف الثالث.
وانتهت مباراة الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء لصالح المارد الأحمر، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمنافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
وفي نفس منافسات المجموعة حقق فريق سيبما التنزاني الفوز على نظيره المريخ السوداني بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء، حيث حقق الانتصار في الجولتين الأولى والثانية أمام الأهلي وفيتا كلوب، بينما تعادل أمام المريخ بالجولة الثالثة.
و حقق الأهلي فوزًا في المباراة الأولى أمام المريخ ثم خسر في المباراة الثانية، وتعادل أمام فيتا كلوب في القاهرة، وذلك قبل أن يُحقق الفوز بملعب الشهداء معلق الفريق الكونغولي.
وكان فيتا كلوب قد انتصر على المريخ خارج ملعبه، وخسر في المباراة الأولى أمام سيمبا، وتعادل أمام الأهلي بالقاهرة.
ويتصدر نادي سيبما التنزاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بعد تحقيق الفوز في 3 مباريات وتعادل وحيد من 4 مباريات لعبها بالمجموعة الأولى حتى الآن.
وبعد نتائج مباريات اليوم أصبح ترتيب مجموعة الأهلي كالتالي:
1- سيمبا التنزاني (10 نقاط)
2- الأهلي المصري (7 نقاط)
3-فيتا كلوب الكونغولي (4 نقاط)
4-المريخ السوداني (نقطة واحدة)
تمكن النادي الأهلي من تحقيق نتيجة الفوز 3-0 على نظيره فيتا كلوب في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
تشكيل الأهلي

قرر موسيماني تغيير أسلوب لعب الشياطين الحمراء المعهود خلال الفترة الماضية 4-2-3-1 بعد التحليل الجيد للمدير الفني الجنوب إفريقي لنادي فيتا كلوب وأعتمد على 4-4-2 حيث جاء تشكيل الأهلي على النحو الآتي:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
رباعي خط الدفاع: محمد هاني – بدر بانون – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف.
ثنائي وسط الملعب الدفاعي: عمرو السولية – أليو ديانج.
وسط الملعب الهجومي: محمد مجدي أفشة “كجناح أيمن” – جونيور أجاي “كجناح أيسر”.
ثنائي في الهجوم: مروان محسن – محمد شريف.

في مخاطرة كبيرة للغاية قرر موسيماني الاعتماد على ثنائي في خط الهجوم ولكن يبدو أن الجنوب إفريقي ذاكر الخصم جيدًا حيث شكل مروان محسن ومحمد شريف ثنائية مرعبة لدفاعات فيتا كلوب الذي ترك مساحات كبيرة خلفه واعتمد على الدفاع المتقدم، وهو ما كان يتوقعه موسيماني لذلك قرر الدفع بثنائي في مركز المهاجم.
ثنائية “مروان وشريف” كادت أن تسجل أربع أهداف على الأقل في شوط المباراة الأول حيث انهالت الانفردات على حارس فيتا بعد أن أقنع موسيماني مدرب فيتا بأنه يلعب للدفاع والخروج بأقل الخسائر وهو ما جعل الخصم يتقدم للأمام لتشكيل خطورة على مرمى الأهلي، ولكن فاجأة وجد مدرب فيتا الأهلي يعتمد على الكرات العالية ولا يبني الهجمات من الخلف وهو ما تسبب في أزمة كبيرة لدفاعات فيتا كلوب.

كسب الجنوب إفريقي الرهان في تواجد أفشة كجناح أيمن من أجل لعب الكثير من الكرات العرضية المتقنة لثنائي الخط الأمامي المتواجد داخل منقطة جزاء الخصم، وعلى الرغم من ظهور أفشة بشكل متواضع في كثير من المباريات حينما يلعب كجناح لكن إصرار موسيماني بالاعتماد على أفشة في هذا المركز حتى يظل محمد هاني متحفظ دفاعيًا ويترك مساحة كبيرة لأفشة في الجوانب الهجومية سواء بالعرضيات أو الدخول لعمق الملعب والتسديد البعيد وهو ما حدث بالفعل في الهدف الثاني للشياطين الحمراء عن طريق “محمد مجدي أفشة”.
مع بداية شوط المباراة الثاني، وبالتزامن مع إصابة محمد شريف، عاد موسيماني لطريقة لعب الأهلي المعهودة بعد أن حقق هدفه بالتسجيل مرتين في الشوط الأول، وربما تلك التغيير كان هدفه العودة للخلف من أجل الدفاع عن الهدفين بتواجد جناحين يمين ويسار لديهم مهام هجومية ودفاعية كبيرة لمساعدة هاني وأيمن أشرف، وهو ما فعله بشكل رائع جونيور أجاي مع أيمن أشرف في الجانب الأيسر عكس طاهر محمد طاهر الذي لم يساند هاني كما يجب لذلك ظهرت الثغرات في تلك الجبهة بشوط المباراة الثاني.
جدير بالذكر أن الأهلي قطع شوط كبير للتأهل من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما نجح سيمبا في الفوز على المريخ بنتيجة 3-0 ليصبح الفريق التنزاني في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط والأهلي 7 نقاط وفيتا كلوب 4 نقاط والمريخ نقطة وحيدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.