«لا يوجد مساواة بين الفرق المتنافسة».. احتجاج رسمي من الأهلي على جماهير الكونغو

0 214

تقدم النادي الأهلي باحتجاجٍ رسمي، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإيقاف قرار نادي فيتا كلوب الكونغولي بإقامة مباراته المقبلة مع الأهلي في دوري الأبطال بحضور جماهيري، بالمخالفة لكل قواعد العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وجاء احتجاج الأهلي متزامنًا مع إعلان العديد من مسئولي «الكاف» مؤخرًا عن إقامة جميع مباريات دوري أبطال إفريقيا بدون حضور جماهيري، حرصًا على المساواة بين الفرق المتنافسة.
وزاد على ذلك أنه سبق وأن خاض الأهلي مواجهته أمام سيمبا التنزاني على ملعب الأخير بحضور 25 ألف متفرج من جماهيره، في الوقت الذي لم يتم السماح فيه للأهلي بدخول أي عدد من جماهيره في المباراتين اللتين أقيمتا بالقاهرة مع المريخ السوداني يوم16ـ2ـ2021، وفيتا كلوب يوم 6ـ3ـ2021.
وجاء في احتجاج الأهلي أيضًا، أن نادي فيتا كلوب أعلن على لسان مديره الفني أنه قد قام بتحديد موعد انطلاق مباراته مع الأهلي في الثانية ظهرًا في درجة حرارة تتجاوز الـ 33 درجة، وعلى ملعب نجيل صناعي؛ لأن لاعبي الأهلي لم يعتادوا اللعب في هذه الأجواء.
وجاء ذلك ردًا على إقامة مباراة الذهاب بين الفريقين بالقاهرة في التاسعة مساءً في أجواء باردة، في الوقت الذي يعلم فيه «كاف» أنه هو الذي حدد موعد انطلاق مباريات الأهلي التي أقيمت بالقاهرة، ومن بينها مباراة فيتا كلوب.. وطالب الأهلي في احتجاجه بحفظ حقوقه في مواجهة قرار نادي فيتا كلوب الخاص بالحضور الجماهيري والذي يخالف كل قواعد العدالة بين الفرق المتنافسة.
تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مواجهة فيتا كلوب ضمن منافسات الجولة الـ4 من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا على قوة الفريق في عبور أي صعاب، ومستشهدًا بما فعله المارد الأحمر رفقة فايلر بالنسخة الماضية.
وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي للمباراة: “الأهلي جاء إلى الكونغو من أجل تحقيق الفوز في مباراة فيتا كلوب، ولدينا هدف واضح هو العودة للقاهرة بـ 3 نقاط”.
وتابع: “الأهلي قدم مباراة جيدة للغاية في القاهرة أمام فيتا كلوب، لكنها كرة القدم التي أحيانا ما تأتي بنتائج عكس سير المباريات”.
وأضاف: “كنا الأقرب للفوز على فيتا كلوب في القاهرة لكننا تعادلنا في النهاية 2-2 بعدما أهدرنا عددا كبيرا من الفرص”.
وأكمل: “نعلم أننا نواجه صعوبات كثيرة في رحلة الكونغو الديمقراطية من بينها درجة الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة لكن هذه الظروف الصعبة لن تزيدنا إلا حماساً وإصراراً على الفوز”.
وأستشهد موسيماني بما حدث مع فايلر والفريق في الموسم الماضي للتأكيد على قدرة الأهلي على التأهل للدور التالي، قائلاً: “في النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا تأهل الاهلي لربع نهائي البطولة في آخر جولة لدور المجموعات بعدما تعادل مع الهلال السوداني في الخرطوم، وواصل رحلة الانتصارات إلى أن توّج بلقب بالبطولة في النهاية”.
وأكمل: “الفريق يواجه غيابات كثيرة لكنني أعمل دائما على تجهيز أي 11 لاعبا للمشاركة وتمثيل الأهلي على أفضل ما يكون وما حدث في الخرطوم درس للجميع بكل تأكيد”.
وأردف: “لن أدفع بأي لاعب مصاب إلا إذا أكد طبيب الفريق جاهزيته تماما للمشاركة في المباريات”.
وأتم موسيماني تصريحاته، قائلًا: “نعمل على أدق التفاصيل لتحقيق الفوز”.

وأعلن النادي الأهلي تجدد إصابة علي معلول في العضلة الخلفية، وغيابه لفترة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع، لتستمر معاناة الشياطين الحمر مع غياب اللاعب، والممتد منذ إصابته في مباراة بايرن ميونخ بكأس العالم للأندية.
وبعد الكشف عن إصابة معلول، سادت حالة من الغضب بين أعضاء لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، ودعت اللجنة لفتح تحقيق مع الجهاز الطبى لمعرفة أسباب طول فترة علاج اللاعب وتجدد الإصابة.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعًا مع الدكتور أحمد أبوعبله رئيس الجهاز الطبي في النادي الأهلي عقب عودة الفريق من الكونغو، للوقوف على تطورات ملف إصابة علي معلول، ومعرفة أسباب تجدد الإصابة.
ولن يكون معلول متاحًا للمشاركة مع الأهلي خلال عدة مباريات مقبلة، فقد تمتد فترة غيابه لعدة مباريات من بينها فيتا كلوب، والمريخ في دوري الأبطال، وقد لا يلحق بمباراة سيبما الأخيرة في دور المجموعات.
وكان معلول قد غادر إلى تونس، لكي يخضع للعلاج رفقة الجهاز الطبي للمنتخب التونسي، ومن المقرر أن يتحدد بعد خضوعه لفحوصات مدة غيابه عن الملاعب، وبرنامج علاجه.
وفي سياق متصل، تدرس اللجنة الطبية بالنادى الأهلى، اللجوء إلى العلاج بالأكسجين للاعبين الذين يحتاجون لفترات طويلة للعلاج من الإصابات وذلك لتقليل فترة التعافي من الإصابات.
وشهدت الفترة الماضية تأخر علاج بعض اللاعبين وتجدد إصابات الاخرين وأخرهم على معلول الظهير الأيسر الذى تعرض لتجدد الإصابة فى العضلة الخلفية.
تتصدر مواجهة النادي الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي، عناوين الصحف الكونغولية قبل لقاء الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وتعقد موقف الأهلي في المجموعة بعد تعادله مع فيتا في الجولة الماضية بهدفين لمثلهما بالقاهرة ليحتل الفريق المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الفريق الكونغولي صاحب المركز الثاني.
وتحدثت صحيفة footrdc الكونغولية، عن المباراة المرتقبة وقالت أن الأهلي لن يكون في نزهة أمام فيتا كلوب حيث سيبحث عن تحقيق الفوز بعد التعثر في الجولة الماضية.

وأضافت أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب القلعة الحمراء، يحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الدلافين السوداء كما قام بإعداد اللاعبين بشكل جيد للمباراة رغم غياب الدولي التونسي علي معلول إلا أن الفريق استعاد لخدمات طاهر محمد وأيمن أشرف للمباراة المقبلة.
وغادرت بعثة الأهلي القاهرة اليوم استعدادا للمباراة المقرر لها الثلاثاء المقبل بقائمة ضمت كل من..
حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.
المدافعون: أيمن أشرف ، محمد هاني ، أحمد بيكهام ، ياسر إبراهيم ، رامي ربيعة ، بدر بانون وسعد سمير.
الوسط: حمدي فتحي ، أليو ديانج ، عمرو السولية ، أكرم توفيق ، أحمد نبيل كوكا ، ناصر ماهر ، حسين الشحات ، محمد مجدي أفشة وجونيور أجايي
المهاجمون: محمد شريف ومروان محسن وطاهر محمد طاهر ووالتر بواليا وصلاح محسن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.