الأهلي بدون ظهير أيسر.. حلول موسيماني لتعويض الثلاثي المصاب

0 280

ينتظر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، اختبار صعب في مباراته ضد الإسماعيلي، في ظل دخوله المباراة بدون لاعب واحد في مركز الظهير الأيسر.
ويعاني التونسي علي معلول من الإصابة ومازال يحتاج مزيد من الوقت للعودة للفريق، كما تعرض محمود وحيد لإصابة قوية ستبعده عن الأهلي لمدة شهرين بينما خرج أيمن أشرف من قائمة المباراة بعد شعوره بالإجهاد.
وسيضطر موسيماني، للجوء إلى تغيير مراكز بعض اللاعبين من أجل حل أزمة مركز الظهير الأيسر في ظل غياب الثلاثي الذي يلعب في هذا المركز.
أول الحلول الذي قد يلجأ إليها موسيماني هو أحمد رمضان بيكهام، فعلى الرغم من إنه يلعب في مركز الظهير الأيمن ولكن يستطيع اللاعب الشاب التواجد في هذا المركز نظرا لقوته في القيام بالإدوار الدفاعية.
وبالفعل بدأ موسيماني خلال تدريبات الأهلي الأخيرة تجربة بيكهام في مركز الظهير الإيسر وتجهيزه ليكون أساسيا في مباراة الإسماعيلي ببطولة الدوري الممتاز.
وعلى الرغم من عدم مشاركة بيكهام مع الأهلي بشكل مستمر في الفترة الأخيرة، إلا أن مباراة الإسماعيلي ستكون فرصة مناسبة لعودته لتشكيل الفريق الأساسي لتعويض الغيابات التي يعاني منها الفريق.
من جهة أخرى يمتلك موسيماني حل أخر وهو أكرم توفيق، الجوكر الذي يلعب في أكثر من مركز سواء وسط الملعب أو المدافع الأيمن كما لعب في مركز الظهير الأيسر على فترات مع المنتخب الأوليمبي.
وستكون مباراة الاسماعيلي مهمة لموسيماني لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين قبل المباراة المرتقبة أمام فيتا كلوب في الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا يوم 16 مارس الجاري.
حالة من الصدمة يعيشها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب الرعونة الشديد وسوء التوفيق الذي يواجهه مهاجمه الأساسي القادم في يناير الماضي، الزامبي والتر بواليا.
لذلك رفض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي الحديث مع والتر بواليا مهاجم النادي الأهلي بشأن الأهداف المهدرة أمام فيتا كلوب الكونغولي مؤخرا بدوري الأبطال.
وكان المارد الأحمر قد تعادل بهدفين لكل فريق على ستاد القاهرة الدولي أمام فريق فيتا كلوب لحساب منافسات الجولة الثالثة لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.
واتهم موسيماني بواليا بعدم التركيز والرعونة في إنهاء الفرص، خاصة وأن مستواه الفني والبدني عكس ما ظهر عليه أمام فيتا كلوب.
وشدد موسيماني على أنه يجب أن يظهر بنفس المستوى في المباريات الهامة مثلما يظهر أمام اللاعبين في التدريبات ويتألق بشدة ويحرز أهدافا بطرق مختلفة.

وواصل المدير الفني نصائحه لمهاجم الكونغولي، على أنه يجب أن يعرف قيمة القميص الأحمر، وأن يكون التركيز سمة الفترة المقبلة حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف الغريبة من إهدار الفرص.
وأفادت تقارير صحفية مؤخرا أن موسيماني سوف يراهن على محمد شريف بصفة أساسية خلال الفترة المقبلة، حتى يبعد الضغوط بعض الشئ عن بواليا، على أن يعيده للتشكيل الأساسي تدريجيا خلال الفترة المقبلة.
تحدث سيمون أوموسولا حارس مرمى فريق فيتا كلوب الكونغولي، عن استخدام السحر والشعوذة خلال مواجهة فريقه أمام نظيره الأهلي المصري، ضمن منافسات الجولة الـ3 من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى تركيزهم في التأهل عبر بوابة مباراة العودة.
وأشار أوموسولا في تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة عبر قناة أون تايم سبورتس، إلى أن فريقه سيعمل بكل قوة في اللقاء المقبل ضد الأهلي من أجل الفوز به.
وقال حارس فيتا: “لم أتألق بمفردي أمام الأهلي، الدفاع عن المرمى يبدأ من خط الهجوم وكل أعضاء الفريق قاموا بواجبهم في اللقاء”.
وأكمل: “لا استطيع نسيان التصدي الذي قمت به أمام الأهلي في الشوط الأول، أقصد هنا الكرة العرضية التي غيرت إتجاهها في الهواء واستطعت أن ألحق بها في اللحظة الأخيرة”.
وأضاف: “أصبت بالإحباط عندما سمعت أنني متهم بعمل سحر أمام الأهلي، أنا ألعب في فريق كبير ومنذ صغري اعتمد على عملي وجهدي فقط ولكن لم يسبق لي أن اعتمد على السحر”.
وتابع: “أعرف أن السحر منتشر في القارة الأفريقية ولكني لاعب محترف، عرفت أن أفراد من الأهلي نظروا في مرماي للبحث عن أسحار لكني لا أحتاج له، لا أعرف سوى العمل فقط وليس السحر والشعوذة”.
وأتم حار فيتا تصريحاته، قائلًا: “المباراة الأولى ضد الأهلي طويت صفحتها وانتهت، بالتأكيد سيعملون على التسجيل في شباكي خلال اللقاء المقبل كما كان سعيهم في اللقاء الماضي، لكننا لن نترك اللقاء يهرب من أيدينا ولدينا الكثير لنقدمه”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.