القيعي يعلق بقوة: ما يفعله أفشة منذ هدف القاضية يضر بالأهلي.. ونخشى استبعاد المريخ!

0 301

عقب عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات في النادي الأهلي على تعادل الفريق المخيب للآمال أمام فيتا كلوب في المباراة التي جمعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وتحدث عدلي القيعي في تصريحات عبر قناة الأهلي، وكل ما هو قادم على لسان مستشار لجنة التعاقدات بالنادي:-

لعبنا مباراة جيدة أمام فيتا كلوب وأهدرنا الكثير من الفرص السهلة، ولكن واجهنا سوء توفيق بشكل لا يصدقه عقل حتى حكم المباراة جانبه التوفيق في احتساب ركلة جزاء جاء منها هدف التعادل للضيوف، أرفض إرجاع سبب التعادل إلى المدير الفني بيتسو موسيماني.
النتيجة بسبب إهدار العديد من الفرص السهلة وقرارات اللاعبين الخاطئة هي السبب الحقيقي، موسيماني فعل كل ما يمكن فعله، القرارات الخاطئة تعني محاولة التسديد من وضعية صعبة بدلًا من التمرير، كما أنني أرى أن هناك مبالغة في الاحتفال بهدف أفشة في الزمالك الذي عرف بالقاضية ومحاولة تكرار اللاعب نفس اللعبة يضر بمصلحة الفريق.
المبالغة في الاشادة يأتي بنتيجة سلبية مثل الهجوم المستمر أيضًا على الفريق جميعهم يأتي بنفس النتيجة، أنا مؤمن بقدرة الأهلي على تخطي هذا الوضع الذي قد يزداد سوء في حالة استبعاد المريخ السوداني والذي يضعنا أمام فرصة واحدة وهي الفوز على فيتا في ملعبه.
حيث كشف محمد فاروق لاعب النادي الأهلي السابق ومقدم البرامج الرياضية حاليا، عن موقف محمود عبدالمنعم “كهربا” من البقاء أو الرحيل عن صفوف النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.
وأضاف فاروق في تصريحات تلفزيونية أن كهربا تحدث مع وكيله أحمد يحيي بشأن إتمام التعاقد مع اتحاد جدة أو النصر السعودي خلال الفترة المقبلة.
وأشار لاعب الأهلي السابق إلى أن كهربا تحدث مع وكيله بشأن فتح كل الخيارات أمام الأندية سواء عن طريق الرحيل النهائي أو الإعارة، وعرض الأمر على مجلس إدارة النادي الأهلي لاتخاذ القرار المناسب.
وأفادت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في طريقه لإعادة لاعبه محمود عبدالمنعم “كهربا” إلى التدريبات الجماعية بشكل طبيعي مع الفريق الأحمر.
وجاء قرار موسيماني بعودة اللاعب المستبعد من المباريات لمدة شهرا بسبب عدم فقدانه لياقته البدنية ولينخرط مع اللاعبين بشكل أساسي بعد انتهاء العقوبة مباشرة.

قرار المدير الفني لا يتنافى مع العقوبة، ولم يخالف قرار الإدارة، حيث أن الغرامة المالية تم توقيعها على اللاعب وأنه لم يطلب استثناءه من العقوبة الإدارية بالمنع من المباريات.
ويأتي ذلك في الوقت الذي قرر فيه موسيماني، منح صلاح محسن مهاجم الفريق المبادرة في تجهيزه بشكل لائق لخوض المباريات.
وجاء قرار موسيماني من أجل تحفيز اللاعبين في الخط الهجومي على القوة والإجادة والسعي إلى المرمى بدون إهدار أهداف مثلما حدث أمام فيتا كلوب في اللقاء الذي شهد إهدار عشرات الفرص.
أكد عصام سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أنه لا نية لدى لجنة الكرة بالنادي لعاقب أشرف بن شرقي، مُشيرًا إلى أن رغبة فرجاني ساسي الأولى هي البقاء داخل 100 عقبة، مؤكدًا على احتمالية رحيل باتشيكو.
وتعقد اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك برئاسة عماد عبدالعزيز اجتماعاً، من أجل مناقشة أحوال الفريق بعد الخسارة أمام الترجي التونسي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وقال عصام سالم في تصريحات لقناة “اون تايم سبورتس”: “قلق جماهير الزمالك مشروع ولكن لا نريد المبالغة، واللاعبين المميزين هم من يجلبون البطولات، ولدينا أفضل لاعبين في مصر”.
وأضاف: “هناك حالة طواريء عند مسؤولين النادي وذلك بعد انطلاق صافرة النهاية بمباراة الترجي التونسي، والفريق يؤدي ولكن لا يوجد نتيجة، وهناك اجتماعات متواصلة، واللجنة المسؤولة عن إدارة الزمالك تحاول الوصول لحل لإرضاء الجماهير، وسندخل على مرحلة خطيرة بمواجهة سيراميكا والتي ستكون مباراة قوية ثم الترجي”.
وبسؤاله عن إمكانية تحديد مصير جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق بناءً على نتائج الفريق خلال مباراتي سيراميكا والترجي، رد المتحدث الرسمي للزمالك: “لا تعليق حول قرار بقاء أو رحيل باتشيكو، وليس لدي معلومة ويجب أن ننتظر الإعلان الرسمي من النادي”.
وأكمل: “جميع الملفات والسيناريوهات مفتوحة ومطروحة لدى إدارة الزمالك في الاجتماعات المنعقدة وذلك لإرضاء الجماهير”.
وعن مسألة تجديد تعاقد فرجاني ساسي، قال سالم: “نحاول تقريب وجهات النظر بشأن قضية تجديد ساسي، ولديه رغبة كبيرة في البقاء، وخلال أسبوعين سيتم الانتهاء من هذا الملف”.
وشدد عصام سالم أن الحديث حول تغريم بنشرقي لخروجه غاضبا في المباراة ليس صحيحا، وهو أكد على علاقته الطيبة بالمدرب باتشيكو”.
وتابع: “أي نادي يتمنى وجود هذا الثلاثي (أبو جبل وعواد وجنش) المميز في حراسة المرمى، والكل اقتنع أن الأمر فني، وكل مدرب له رؤيته في تحديد الحارس”.
وأتم عصام سالم تصريحاته قائلاً: “قد يتم الإعلان عن قرارات اجتماع إدارة الزمالك اليوم، للوصول لأفضل صيغة ممكنة”.

وقال أبو تريكة خلال تصريحاته، عبر فضائية “بي إن سبورتس”: “مباراة درامية لم أر مثلها في حياتي.. ووضعنا أنفسنا في موقف صعب”.
وأضاف: “تلك النتيجة صعبت المهمة بالنسبة للأهلي في المجموعة، فهجوم الفريق أضاع الفوز”.
وتابع: “التحكيم كان له رأيًا آخر في المباراة، لا أحب الشكوى من قرارات الحكم، لكن ركلة الجزاء غير صحيحة ولم يحدث أي تلامس”.
واستكمل: “تغييرات موسيماني أضافت للفريق في الشكل الهجومي وصنعت الفارق وهو مدرب رائع، وأحرزنا هدفين والأمور كانت تسير لصالح الأهلي”.
وأتم أبو تريكة تصريحاته، قائلًا: “الأهلي أضاع فرص كثيرة، الخسارة من سيمبا والتعادل على ملعبنا صعب المأمورية في المجموعة، ولكن لدينا الخبرة والقدرة على أن نصعد للأدوار المقبلة”.
ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متساويًا مع فيتا كلوب صاحب الوصافة.
وقال موسيماني في تصريحات ما بعد المباراة، “الأهلي أصبح اليوم في موقف صعب بعد التعادل أمام فيتا كلوب ولكن علينا التعامل مع هذه الظروف”.
وأضاف، خسرنا اليوم نقطتين بسبب إهدار اللاعبين للعديد من الفرص في المباراة، هو نعم أمر محبط للغاية ولكنها في النهاية كرة القدم.
وأوضح موسيماني أنه لا يريد الحديث عن التحكيم، مشيرًا إلى أن الجميع شاهد اللعبة التي تم احتسابها ركلة جزاء ضد الأهلي.
وتابع مدرب الأهلي قائلًا، “لا ألعب بوالتر بواليا طول الوقت، وفي مباريات سابقة لعب بمحمد شريف ولم يسجل أي أهداف أيضًا، ومن السهل الحديث عن والتر، ولكني لا أرغب في خسارة اللاعب.
كما أكد موسيماني على أنه يحتاج إلى جميع لاعبي الأهلي، وسيقوم بدعمهم بعد التعادل اليوم، مشددًأ على أن هؤلاء اللاعبين هم من حققوا العديد من الإنجازات خلال الفترة الأخيرة ويجب دعمهم بقوة.
وأشار إلى أن الفريق في حاجة إلى الفوز على فيتا كلوب في الكونغو، مشددًأ على أنه لا بديل أمام الفريق سوى حصد نقاط المباراة الثلاث.

Leave A Reply

Your email address will not be published.