الحقيقة الكاملة لواقعة مشاركة ثنائي “المريخ الموقوفين” وقرار الكاف الهام وتأثيره على الأهلي!

0 129

واقعة جديدة ظهرت على الساحة الكروية الإفريقية اليوم، وذلك بعدما خرجت تقارير صحفية للتحديث عن قيام نادي سيمبا التنزاني بشكوى نظيره المريخ السوداني، بداعي مشاركة الأخير للاعبين موقوفين في المباراة التي جمعت بينهما بمنافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
ويتواجد المريخ وسيمبا رفقة النادي الأهلي في المجموعة الأولى من البطولة الإفريقية بالإضافة إلى نادي فيتا كلوب الكونغولي.
وقام نادي سيمبا التنزاني بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي المريخ السوداني، سبب مشاركة اللاعبين رمضان عجب وبخيت خميس الموقوفين من الاتحاد السوداني لمدة 6 أشهر بسبب التوقيع لناديين.
وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد أعلن إيقاف لاعبي المريخ، بعد توقيعهما على عقود انتقال لناديي المريخ والهلال في نسف الوقت مما يخالف اللوائح والقوانين الحاكمة لانتقالات اللاعبين.
ويعد الاتحاد الإفريقي هو الآن المنوط بالفصل في شكوى سيمبا لنادي المريخ، وإقرار إذا ما كان نادي المريخ السوداني مدان في تلك الواقعة من عدمها.

ودافعت مصادر سودانية عن صحة موقف نادي المريخ في تلك الواقعة، إذ ذكرت أن الإيقاف الصادر بحق ثنائي المريخ، يعتد به على المستوى المحلي فقط، ولا ينطبق على مشاركة اللاعبين على المستوى الإفريقي، عملًا بمبدأ عدم سريان سلطة اتحاد محلي على اتحاد قاري.
وحتى يسري الإيقاف على المشاركات الإفريقية، لابد أن يخطر الاتحاد المحلي نظيره القاري بذلك بما يتضمن التنسيق بينهما ويعود الأمر أيضًا لقرار الاتحاد القاري، أو يكون الإيقاف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ولكن إذا ما قرر الاتحاد الإفريقي أن نادي المريخ السوداني مدان في الواقعة، وأن مشاركة لاعبيه في المباراة غير قانونية، سيتم توقيع عقوبة على النادي السوداني، وقد تكون باحتساب الفريق خاسرًا في مباراة سيمبا التنزاني فقط.
وبالتالي يصبح رصيد سيمبا التنزاني 9 نقاط، مقابل 4 لكل من الأهلي وفيتا كلوب، ويصبح المريخ بلا نقاط.
وفي حالة ما قرر الكاف عقوبة استبعاد المريخ من البطولة مع شطب جميع نتائجه السابقة، بالتالي سيفقد النادي الأهلي نقاط فوزه على المريخ في الجولة الأولى، وكذلك فيتا كلوب، وسيصبح ترتيب المجموعة كالتالي، سيمبا في الصدارة بـ6 نقاط، والأهلي وفيتا كلوب برصيد نقطة واحدة.
وفي كلتا الحالتين، سيكون على النادي الأهلي عدم التفريط في أي نقاط في مبارياته المتبقية لكي يضمن التأهل للدور التالي.
ومن المنتظر أن يلتقى النادي الأهلي مع فيتا كلوب بالجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.