موسيماني يفقد الآمل في بواليا “المتخاذل” .. والقدر يمنح شريف ومروان فرصة لرد الاعتبار

0 178

في مباراة بطلها الأول هو والتر بواليا، خسر النادي الأهلي نقطتين ثمينتين في مشواره بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك عقب التعادل مع فيتا كلوب الكونغولي.
وجاء التعادل 2-2 ليحسم المواجهة بين الأهلي وفيتا كلوب الكنغولي في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمنافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
وفضلًا عن تعثر المارد الأحمر في ذلك اللقاء أمام منافس كان في المتناول، إلا أن اللقطة الأبرز في مباراة اليوم كانت إهدار الفرص بشكل غريب وبشكل خاص من جانب الوافد الجديد والتر بواليا.
وعلى الرغم من تعثر والتر بواليا مع الأهلي منذ انضمامه في يناير الماضي قادمًا من الجونة، وعدم إحرازه سوى هدف وحيد خلال 12 مباراة لعبها تحت قيادة موسيماني، وكنت معظمها منذ بداية المباراة.
وضحى موسيماني بخدمات محمد شريف المهاجم المتألق منذ بداية الموسم، ووضعه على مقاعد البدلاء ليمنح العديد من الفرص في التشكيل الأساسي للمهاجم والتر بواليا، ولكنه فشل في استغلال تلك الفرص تمامًا.
وفي مباراة اليوم  أمام فيتا كلوب بشكل خاص أضاع بواليا عدة فرص محققة أمام المرمى، فلم يسعى المهاجم الجديد لكي يستغل تلك الفرص ليثبت قدراته أمام مدربه موسيماني، وأمام جماهير الأهلي على وجه الخصوص.
ولم يتعامل بواليا مع الفرص التي أتيحت له بمبدأ السهل الممتنع، وكان يتعامل مع الكرات التي تأتي إليه ببعض من القرارات الصعبة، فقد أضاع بواليا كرات أمام المرمى مباشرة بطريقة لا يفعلها مهاجم النادي الأهلي.
وطبقًا لإحصائيات المباراة فقد أتيحت لبواليا 9 كرات أمام مرمى فيتا كلوب ولكنه لم يتمكن من ترجمة أي منها إلى أهداف.
وخرج بواليا في الدقيقة 56 من عمر المباراة، وحل بدلًا منه المهاجم البديل محمد شريف، والذي استطاع أن يرد على موسيماني سريعًا ويحرز الهداف الأول للشياطين الحمر مستغلًا فرصة محققة، كما ساهم في قيادة هجوم الفريق خلال ما تبقى من المباراة.
أما المهاجم البديل الثاني، مروان محسن، فقد أحرز هدفًا مميزًا تقدم به للأهلي قبل أن يتعادل الفريق الكونغولي، ويبدو أن القدر أراد أن ينصف محمد شريف ومروان محسن أمام موسيماني في المباراة التي تشهد تخاذل والتر بواليا.
انتهت مباراة الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمنافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
وفي نفس منافسات المجموعة تعادل اليوم فريق سيمبا التنزاني خارج ملعبه مع المريخ السوداني، فيما كان انتصر في الجولتين السابقتين أمام الأهلي وفيتا كلوب.
و حقق الأهلي فوزًا في المباراة الأولى أمام المريخ ثم خسر في المباراة الثانية، وكان فيتا كلوب قد انتصر على المريخ خارج ملعبه، وخسر في المباراة الأولى أمام سيمبا.

 
ويتصدر نادي سيبما التنزاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعد تحقيق فوزين وتعادل وحيد من 3 مباريات لعبها بالمجموعة الأولى حتى الآن.
وبعد نتائج مباريات اليوم أصبح ترتيب مجموعة الأهلي كالتالي:
1- سيمبا التنزاني (7 نقاط)
2- فيتا كلوب الكونغولي (4 نقاط)
3- الأهلي (4 نقاط)
4- المريخ السوداني (نقطة واحدة)

Leave A Reply

Your email address will not be published.