بعد إيقافه.. مباريات قوية يغيب عنها الشناوي مع الأهلي

0 753

أعلن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي لمدة 4 مباريات، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية عليه،  وذلك بسبب سلوكه الرياضي تجاه حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي.

وكان النادي الأهلي قد تعادل سلبيًا مع نظيره البنك الأهلي، في المباراة  التي جمعت الفريقين أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.
وكان محمد الشناوي قد اعترض على حكم المباراة، بعد نهاية المباراة، والتي شهدت إلغاء هدف للنادي الأهلي بداعي دفع أيمن أشرف لمدافع البنك الأهلي.
وبالتالي سيفقد النادي الأهلي حارس مرمى الأساسي، وأبرز نجومه خلال 4 مباريات قادمة ببطولة الدوري، وسيكون علي لطفي الحارس الثاني هو حارس عرين الشياطين الحمر في تلك المباريات.

ويبدأ إيقاف محمد الشناوي منذ مباراة الأهلي القادمة أمام المقاولون العرب بالجولة التاسعة، والمقرر لها يوم الخميس المقبل، ثم يغيب عن مباراة بيراميدز يوم الثلاثاء 26 يناير، ثم يغادر الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلال شهر فبراير.
وبعد عودة الأهلي من المشاركة في المونديال، سيكون هناك مباراتين أيضًا لن يكون الشناوي متواجدًا بها، وهي مباراة سموحة في الجولة الحادية عشر، يوم 16 فبراير، ثم مباراة طلائع الجيش يوم 28 فبراير.
يذكر أن قائمة الأهلي تشهد تواجد ثلاثي حراسة المرمى، محمد الشناوي، علي لطفي، والشاب مصطفى شوبير.
ويمتلك الأهلي 17 نقطة يحتل بها صدارة بطولة الدوري حتى الآن.
لم يمر تعادل النادي الأهلي مع نظيره البنك الأهلي، مرور الكرام، على لاعبي الشياطين الحمر، فقد حرص مدربهم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أن تكون تلك المباراة ذات تأير إيجابي أكثر منه سلبي على عناصر فريقه، حتى لا تؤثر على مشوار الفريق فيما بعد، سواء خلال المنافسات المحلية أو القارية.

وشهدت مباراة الأمس، بمنافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز، التعادل السلبي الثاني للنادي الأهلي هذا الموسم، إذ لم يتمكن الفريق من الفوز على وادي دجلة ومؤخرًا على البنك الأهلي، لتكون نتائج الأهلي خلال أول 7 مباريات بالدوري، هي الفوز في 5 مباريات، والتعادل مباراتين.
وحرص موسيماني أن يضع نقاط واضحة أمام لاعبيه، حتى لا تتكرر تلك النتائج المخيبة لآمال جماهير القلعة الحمراء، إذ عقد المدرب الجنوب إفريقي، صباح اليوم، اجتماعًا هامًا مع لاعبيه، قبل مران الفريق، والذي يستعد لخوض مباراة الجولة المقبلة ببطولة الدوري أمام المقاولون العرب.
كثف موسيماني حديثه مع اللاعبين عن تحديات الفترة المقبلة، إذ أكد على ضرورة حسم المباريات مبكرًا واستغلال الفرص التي تتاح للفريق، كما طالب اللاعبين بضرورة التركيز أمام المرمى، من أجل حسم نقاط المباريات في المستقبل، وعدم فقدان النقاط، والتي قد تؤثر على مشوار الفريق بالدوري.

لا يهدر موسيماني وقته ولا وقت الفريق، حتى وإن كان الفريق عائدًا للتو من رحلة الإسكندرية، عقب خوض مباراة البنك الأهلي، فعلي الرغم من ذلك، فقد قرر موسيماني خوض اللاعبين الأساسيين لتدريبات استشفائية، معلنًا أنه لا وقت للراحة في الأهلي، كما قام بعمل تقسيمة قوية بين اللاعبين الآخرين، بمشاركة كافة اللاعبين غير الذين شاركوا في مباراة الأمس.
ويعكف موسيماني على تجهيز جميع اللاعبين المتاحين له في قائمة الفريق، من أجل مواجهة أي طوارئ محتملة قد تواجد الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة في ظل ضغط المباريات، وتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، والتي تبعد اللاعبين عن التدريبات والمباريات بشكل فوري وطارئ.

وبالإضافة إلى الجلسة الرئيسية التي عقدها بيتسو موسيماني مع لاعبيه، فقد حرص المدرب الجنوب إفريقي، على عقد جلسة خاصة مع سيد عبدالحفيظ، مدير جهاز الكرة بالنادي الأهلي، وذلك من أجل الحديث عن بعض الترتيبات الإدارية التي تتعلق باستعدادات الفريق في المرحلة المقبلة.
كما خصص موسيماني جلسة أخرى مع عناصر جهازه الفني، ولاسيما من أجل التأكيد على مهام الجهاز في الفترة المقبلة، والتي لن تسمح بأي أخطاء سواء على الجانب الإعدادي خلال التدريبات، أو التحضير الجيد للمباريات، سواء على جانب تحليل أداء اللاعبين، أو التجهيز البدني لكافة لاعبي الشياطين الحمر.
يذكر أن النادي الأهلي يستعد لخوض منافسات المقاولون العرب بالجولة المقبلة بالدروي، ثم مواجهة بيراميدز، قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.
 

Leave A Reply

Your email address will not be published.