موسيماني: عندما يقول الأسطورة ميدو أي شئ ليس أمامي سوى التواضع والتقدير!

0 382

عبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، عن سعادته بسبب إشادة العالمي أحمد حسام ميدو مدرب ولاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي بقناة النهار، بعد مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة.
وكان المارد الأحمر قد اكتسح نظيره الإنتاج الحربي برباعية مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.
ونشر بيتسو موسيماني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”: “عندما ميدو الأسطورة⁦، الذي لعب كرة القدم على أعلى مستوى يعطي رأيه عني، لا يسعني إلا أن أتواضع وأقدر”.
وأوضح: “حتى لو كانت سلبية، سأعتبرها نقدًا إيجابيًا لتحسين عملي”.

يذكر أن الأهلي حصل مع موسمياني علي بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر والدوري المصري.
وأشاد أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك المعتزل، بالمستوى الذي يقدمه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه التلفزيوني المذاع على قناة “النهار”: “أمام الإنتاج الحربي الأهلي ظهر في الشوط الأول بمستوى ضعيف، والأفضلية كانت للعجلات الحربية”.
وأضاف: “الأهلي بقيادة موسيماني يمتاز ببعض التفاصيل الصغيرة، وهو ما يؤكد بصمة المدير الفني للفريق”.
وأكمل: “الأهلي تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي أصبح يتدرج بالكرة من الخلف للأمام بجانب سرعة الضغط المرتد، فالفريق أصبح مثل ليفربول”.
وتابع: “قبل أن يحرز حسين الشحات الهدف الثاني للمارد الأحمر كانت الكرة مع لاعبي الإنتاج الحربي، لكن لاعبو الأهلي تحركوا وضغطوا بقوة ضغط جماعي على لاعبي العجلات الحربية ونجحوا في قطع الكرة ومن ثم إحراز الهدف، فهذه هي فلسفة موسيماني والتي لم تكت متواجدة مع المدرب السابق رينيه فايلر”.
واختتم تصريحاته قائلًا: “أريد توجيه تحية خاصة إلى وليد سليمان فهو لاعب كبير بفضل تحركاته في الملعب والتزامه الكبير، سواء كان أساسيًا أو احتياطيًا وهو يعلم دوره جيدًا داخل الفريق”.
عبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة، مشيرا إلى أن الفوز على الإنتاج الحربي له مذاق خاص.
وفاز الأهلي، على الإنتاج 4/1 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري.
وأضاف موسيماني عبر المؤتمر الصحفي عقب انتهاء المباراة: “حلاوة الفوز جاءت لسببين أولهما إنها جاءت بنتيجة كبيرة وثانيهما إنها جاءت على فريق قوي ومنظم”.
وواصل: “الحالة البدنية للاعبين وسير اللقاء، هم العوامل الرئيسية دوما التي أتخذ بها إجراء تبديلاتي في أي لقاء”.
وأوضح: “عادة أقوم بإخبار اللاعبين بتوقيتات تبديلاتي ونتفق عليها قبل المباريات، وأتمنى أن يصل الثلاثي رامي ربيعة ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة إلى أعلى مستوى بدني حتى يتمكنوا من اللعب لمدة 90 دقيقة مستقبلا”.
وأكمل: “هدفي أن يكون الجميع لائقا بدنيا حين موعد المشاركة في كأس العالم للأندية وبداية دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا”.
وأعلن: “أتمنى أن يكون لدينا ظهير أيمن بحجم علي معلول في الجهة اليسرى بكل تأكيد، ولكن الأن نحن نمتلك 3 لاعبين بهذا المركز، وهم محمد هاني وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام”.
وأتم موسيماني حديثه في المؤتمر الصحفي قائلا: “كنت أتمنى التواجد في مصر قبل عدة سنوات لتدريب وليد سليمان وهو صغير في السن، لأنه لاعب أسطوري ومميز للغاية”.
طالب الزامبي والتر بواليا، المهاجم الوافد حديثا للنادي الأهلي، من جماهير القلعة الحمراء أن تتحلى بالصبر معه خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه يعلم جيدا ضرورة تسجيل الأهداف كونه المهاجم الرئيسي للفريق.
وقال بواليا في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي” عقب مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة: “أعلم جيدا أنه يتوجب عليِ تسجيل الأهداف، لذلك أطالب الجماهير بالصبر خلال الفترة الحالية”.
وواصل: “لقد شاركت مع الفريق في مباراتين فقط حتى الأن، ولازلت أحاول التأقلم مع طريقة اللعب بشكل أفضل حتى أتمكن من تسجيل الأهداف مستقبلا بشكل طبيعي”.
وأضاف: “من الشرف بالنسبة لي بكل تأكيد أن أشارك رفقة الأهلي في كأس العالم للأندية، وسنذهب إلى هناك في محاولة لإثبات أنفسنا وقوة فريقنا وليس فقط لمجرد التمثيل المُشرف”.
وأوضح: “موسيماني يتحدث مع كل اللاعبين بطريقة إيجابية ويشجع الجميع ويمنحنا الثقة حتى نأدي بشكل مميز”.
وأتم بواليا تصريحاته قائلا: “”سوف أحاول التسجيل في المباراة المقبلة وأعد الجماهير بالمزيد مستقبلا”.
جدير بالذكر أن بواليا شارك مع الأهلي بشكل أساسي فور وصوله للفريق، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف خلال مباراتي سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي بالدوري، على الرغم من فوز المارد الأحمر على الأول بثنائية نظيفة، وعلى الثاني برباعية مقابل هدف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.