موسيماني: كنت أتمنى تدريب الأهلي مبكرا لقيادة الحاوى الصغير

0 276

أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن سعادته بالفوز العريض الذي حققه فريقه على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف لهدف، مؤكدا أنها نتيجة جيدة وإيجابية بعد الفوز برباعية وتحقيق الثلاث نقاط، معترفا باتخاذ اللاعبين بعض القرارات الخاطئة في التمرير وأوقات تكون التمريرة قصيرة وأخرى طويلة، ولكن دفاعيا كان الفريق جيد وكذلك في وسط الملعب، والمهاجمين في النهاية سجلوا أهدافا.
وعن تراجع الأداء في الشوط الأول قال موسيماني خلال تصريحات لقناة الأهلي إن كرة القدم هي كرة القدم ولا تعلم متى ستسجل، كاشفا أنه أول 4 مباريات مع الأهلي كنا نسجل مبكرا سواء في الدوري أو الكأس ولكن في الموسم الحالي الأمر تغير ونسجل في الشوط الثاني وأحمد الله على ذلك.
تابع موسيماني : التغييرات التى أجريها تكون بناءا على خطة اللعب وبالنسبة لي أرغب أن يلعب أفشة 90 دقيقة ولكنه غير جاهز لخوض مباراة كاملة ولذلك أرحته ومعه كهربا وغالبيتهم عائدين من الإصابة بكورونا، وأنا قلت للاعبين سأجري تبديل من أجل منح زملائهم وقت للمشاركة وأرغب في رفع مستوى كهربا بدنيا حتى يكون قادرا على لعب 90 دقيقة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
أردف: أخرجت حمدي فتحي لأنه يشارك كثيرا وهو لاعب مهم ولكن أخرجته لمنح الفرصة لمحمد هاني في المشاركة، واستبدال بانون لمنح الفرصة لرامي ربيعة من أجل المشاركة، وياسر إبراهيم أكثر جاهزية منه لذا فضلت تجهيز ربيعة، مثلما أعطيت فرصة له كما أعطيب لسعد سمير في مباراة سونيديب بدوري الأبطال.
استطرد: أحاول تجهيز كل اللاعبين حتى نصل عند انطلاق دور المجموعات الإفريقي أن يكون كل اللاعبين على نفس المستوى من الجاهزية الفنية.
وعن التعاقد مع بديل لمحمد هاني فى مركز الظهير الأيمن ، قال موسيماني : "لو وجدت لاعب مثل علي معلول في هذا المركز سأتعاقد معه، ولعبت بأحمد رمضان بيكهام في المباراة الماضية واستبدلته بأكرم توفيق لأننا كنا نرغب في التسجيل، وأخرجت بيكهام لأن واجباته الدفاعية أكثر بعكس أكرم الذي يلعب واجبات هجومية أكثر، ولن أعتمد على الدفاع فقط".
أضاف: طالبت اللاعبين بضرورة التسجيل من الكرات الثابتة، والفرق المنافسة يدرسوننا جيدا ويحفظون الجمل التي نطبقها في الركنيات ويعتمدون على ذلك وسجلنا من قبل من ركلات ثابتة في مباراة الاتحاد السكندري، وكنا ننفذها من قبل ولكن حاليا لا نعتمد عليها.
وعن وجود مشكلة قبل السفر للمشاركة في كأس العالم للأندية، أكد موسيماني أنه يجب أن يكون أمين بالتأكيد لدينا مشكلة في ترجمة كل الفرص إلى أهداف ولكن سجلنا 7 أهداف في آخر مباراتين وهو شيء جيد، وكل ما أدركه أن كل المباريات صعبة، وعلينا التسجيل من كل الفرص التي تتاح لنا.
واختتم تصريحاته قائلا : لماذا لا يسألني أحد عن وليد سليمان لاعب كلاسيكي يسجل حتى لو لعب دقيقتين وهو لاعب لا يصدق ويسجل أهداف رائعة ويمكنه المشاركة في مباراة كاملة، ولا يشكو من الجلوس على الدكة وأحترمه كثيرا، ويعطي المثل للاعبين الصغار من أجل التسجيل وأتمنى لو كنت موجود في مصر مبكرا لكي أدربه وهو صغير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.