حسين الشحات يتألق.. جلسة موسيماني أعادت للأهلي الصفقة الأكبر في تاريخه

0 461

اكتسح النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، نظيره الإنتاج الحربي برباعية مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.
وبخلاف الفوز الكبير للمارد الأحمر، إلا أن اللقاء شهد عدة مكاسب بالنسبة للمدرب بيتسو موسيماني، كان أبرزها عودة حسين الشحات للتألق، واكتشاف أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن نتيجة تواضع مستوى الوافد حديثا للقلعة الحمراء هذا الموسم، أحمد رمضان بيكهام.
ولكن حسين الشحات تحديدا الذي سجل هدفا رائعا، وصنع آخر، وكان مفتاح لعب هام للغاية للفريق، يعد بمثابة عودة اللاعب من جديد للمسار الصحيح بعد فترة طويلة من مواجهة انتقادات عنيفة من النقاد والمتابعين نتيجة تراجع مستواه.
موسيماني كان قد عقد مع الشحات جلسة مطولة قبل أيام، وتحديدا عقب مباراة الأهلي ووادي دجلة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وأبلغه بضرورة تحسين مستواه خلال الفترة القادمة.
وأشار للاعب إلى كافة سلبياته، والتي كانت على رأسها الأنانية في كثير من المواقف، بجانب عدم الفاعلية على المرمى، ولكن أمام الإنتاج الحربي مؤخرا منح موسيماني لاعبه الثقة كاملة لينفجر، ويفعل ما يحلو له طوال 90 دقيقة هي الأفضل له هذا الموسم على الإطلاق.
الشحات يبدو أنه تذكر أخيرًا ما قاتل الأهلي من الأساس من أجل ضمه، وهي قدرته على صنع الفارق من خلال قدراته الفنية سواء بالمراوغة أو التسديد على المرمى أو العرضيات المتقنة لزملائه أمام المرمى.
عودة الشحات إلى سابق عهده هذا الموسم تحت قيادة موسيماني، ستكون بمثابة هدية رائعة من المدرب الجنوب إفريقي لإدارة وجماهير القلعة الحمراء التي استمرت طويلا تنتظر توهج الصفقة الأكبر في تاريخ نادي القرن الإفريقي.
لن ينتظر بيتسو موسيماني كثيرًا حتى يقوم بمساعدة المهاجم الكونغولي الرائع والتر بواليا في الانسجام سريعًا داخل المنظومة الفنية للمدير الفني الجنوب إفريقي المخضرم، وذلك بعد تحقيق النادي الأهلي للفوز أمام سيراميكا بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السويس ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.
وعقد موسيماني جلسة خاصة مع الكونغولي بواليا من أجل تحليل ما قدمه اللاعب في المشاركة الأولى له مع الأهلي أمام سيراميكا، بعدما نجح بواليا في الظهور بشكل جيد ولكنه أهدر فرصة محققة قبل استبداله في الشوط الثاني، وأيضًا لعب بواليا كرة رأسية رائعة جاءت فوق القائم الأعلى لمرمى عامر عامر.

بدأ موسيماني جلسة بواليا بتوجيه كلمات تحفيزية للمهاجم الواعد في الكرة المصرية قبل الإنتقال للحديث عن بعض الأمور الفنية، حيث طلب موسيماني من اللاعب أن يكون أكثر فاعلية على مرمى المنافسين خلال المباريات القادمة وأن يجتهد أكثر حتى ينجح في ترجمة الفرص التي تُتاح له لتسجيل الأهداف.
وواصل المدرب حديثه مع بواليا عن الفرصة السهلة الذي أهدرها اللاعب قبل خروجه في الشوط الثاني، وشرح موسيماني الكرة لمهاجمه الجديد وأكد له بأنه كان مطالب بتسديد الكرة بقدمه اليمنى بدلًا من اليسرى، وأنه قدم مستوى طيب ولكنه ينتظر منه الكثير في المباريات القادمة وتسجيل العديد من الأهداف.
وأختتم موسيماني الجلسة مع اللاعب بالتأكيد على ثقته الكبيرة في إمكانياته وقدرته على التسجيل في المباراة الماضية حال قرر المدرب عدم استبداله، خاصة بعدما أصبح الملعب مفتوحًا بعد خروجه ولكنه في النهاية سعيد بالمستوى الذي قدمه خاصة أنها أول مباراة للاعب داخل الفريق.

ويطمح موسيماني أن يقوم بإعداد والتر بواليا بالطريقة المثالية من أجل أن يكون اللاعب جاهز تمامًا ومندمج مع الفريق بالكامل داخل الملعب، لمساعدة الفريق على الظهور بطريقة جيدة في كأس العالم للأندية البطولة التي تنتظرها جماهير النادي الأهلي بشغف كبير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.