موسيماني يستفيد من عودة معلول ويكشر عن أنيابه قبل مواجهة الإنتاج

0 378

يكثف النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، استعداداته لخوض مباراة الإنتاج الحربي، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز، مساء غدًا الثلاثاء، على ملعب الأهلي وي السلام.

وشهدت تدريبات الشياطين الحمر اليوم، اطمئنان بيتسو موسيماني على تطورات إصابة علي معلول ظهير أيسر الفريق، إذ خرج الاعب مصابًا من تدريبات الفريق أمس، ولكن الفحوصات الطبية أكدت اليوم سلامة اللاعب، واستطاع المشاركة في التدريبات بشكل طبيعي.
من جانبه حرص المدرب الجنوب إفريقي، على إجراء محاضرة بالفيديو للاعبين، وركز حديثه على الجوانب الفنية والخططية بشكل عملي، وشرح طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها خلال المباراة.
فيما تضمن مران الفريق اليوم، الكثير من الحديث على الجانب الخططي، والتدريبات على التحرك بالكرة، وشدد موسيماني على ضرورة الفعالية في الجانب الهجومي، واستغلال الفرص التتي تتاح من أجل تسجيل الأهداف، لكي يحسم الفريق الفوز مبكرًا.
من جانبه، اعلن الدكتور أحمد أبوعبلة، عن نتيجة فحوصات كورونا قبل مواجهة الانتاج الحربي، إذ جاءت نتيجة الفحوصات سلبية لجميع لاعبي الفريق، وبالتالي لا يوجد أي إصابات بفيروس كورونا داخل الأهلي، في ظل الكف عن سلبية مسحة كورونا الخاصة بالمهاجم مروان محسن.
وأصبح محسن جاهزًا من الناحية الطبية، كما يخضع لبرنامج تأهيلي مصغر لتجهيزه للمرحلة المقبلة، إذ خاض اللاعب جلسة في «الجيم»، ثم استكمل برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.
كما حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي على الاجتماع بالمدير الفني للفريق بيتسو موسيماني، من أجل مناقشة احتياجات الفريق خلال الفترة المقبلة، من أجل مواصلة المنافسة على البطولات المحلية والقارية.
وشهدت الاجتماع حضور، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وكلًا من زكريا ناصف، ومحسن صالح أعضاء لجنة التخطيط بالنادي الأهلي.

وتم خلال اجتماع الخطيب وموسيماني، مناقشة كافة الأمور المتعلقة باحتياجات النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، على كافة المستويات، خاصة وأن الفريق مقبل على منافسة شرسة خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومشاركة الأهلي في مونديال الأندية، خلال الشهر المقبل.
وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن محمود الخطيب رئيس النادي، أكد للمدير الفني على أن الدعم مستمر ولن يتوقف، مشددًا على مواصلة المساندة الكاملة للاعبين والجهاز الفني، وتوفير كافة وسائل النجاح، مؤكدًا على أن طموح الأهلي لن يتوقف عن بطولة بعينها، سواء كانت محلية أو قارية.
وينتظر النادي الأهلي مشاركة عالمية ببطولة كأس العالم للأندية، والتي يشارك بها بصفته بطل قارة إفريقيا، إلى جانب أبطال كافة القارات، وعلى رأسهم نادي بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.
يذكر أن النادي الأهلي يستعد في الوقت الحالي، لخوض مباراته أمام الانتاج الحربي، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز، من أجل مواصلة مشوار الدفاع عن لقب الدوري المفضل للشياطين الحمر.
 
لن ينتظر بيتسو موسيماني كثيرًا حتى يقوم بمساعدة المهاجم الكونغولي الرائع والتر بواليا في الانسجام سريعًا داخل المنظومة الفنية للمدير الفني الجنوب إفريقي المخضرم، وذلك بعد تحقيق النادي الأهلي للفوز أمام سيراميكا بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السويس ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.
وعقد موسيماني جلسة خاصة مع الكونغولي بواليا من أجل تحليل ما قدمه اللاعب في المشاركة الأولى له مع الأهلي أمام سيراميكا، بعدما نجح بواليا في الظهور بشكل جيد ولكنه أهدر فرصة محققة قبل استبداله في الشوط الثاني، وأيضًا لعب بواليا كرة رأسية رائعة جاءت فوق القائم الأعلى لمرمى عامر عامر.

بدأ موسيماني جلسة بواليا بتوجيه كلمات تحفيزية للمهاجم الواعد في الكرة المصرية قبل الإنتقال للحديث عن بعض الأمور الفنية، حيث طلب موسيماني من اللاعب أن يكون أكثر فاعلية على مرمى المنافسين خلال المباريات القادمة وأن يجتهد أكثر حتى ينجح في ترجمة الفرص التي تُتاح له لتسجيل الأهداف.
وواصل المدرب حديثه مع بواليا عن الفرصة السهلة الذي أهدرها اللاعب قبل خروجه في الشوط الثاني، وشرح موسيماني الكرة لمهاجمه الجديد وأكد له بأنه كان مطالب بتسديد الكرة بقدمه اليمنى بدلًا من اليسرى، وأنه قدم مستوى طيب ولكنه ينتظر منه الكثير في المباريات القادمة وتسجيل العديد من الأهداف.
وأختتم موسيماني الجلسة مع اللاعب بالتأكيد على ثقته الكبيرة في إمكانياته وقدرته على التسجيل في المباراة الماضية حال قرر المدرب عدم استبداله، خاصة بعدما أصبح الملعب مفتوحًا بعد خروجه ولكنه في النهاية سعيد بالمستوى الذي قدمه خاصة أنها أول مباراة للاعب داخل الفريق.

ويطمح موسيماني أن يقوم بإعداد والتر بواليا بالطريقة المثالية من أجل أن يكون اللاعب جاهز تمامًا ومندمج مع الفريق بالكامل داخل الملعب، لمساعدة الفريق على الظهور بطريقة جيدة في كأس العالم للأندية البطولة التي تنتظرها جماهير النادي الأهلي بشغف كبير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.