«قرار الإيقاف يُطبخ على نار هادئة بالجبلاية».. الزمالك يرحب مجددا بتأجيل الدوري

0 2٬570

من الواضح أن قرار تأجيل الدوري المصري الممتاز يُطبخ على نار هادئة داخل كواليس اللجنة الثلاثية التي تُدير مهام اتحاد كرة القدم المصري خلال الفترة الحالية.
حيث كشفت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة من داخل نادي الزمالك عن موقف إدارة القلعة البيضاء من قرار اتحاد الكرة المنتظر بتأجيل مباريات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك سيكون خلال خوض المنتخب المصري الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية القادمة والتي ستقام في طوكيو.
وأشارت التقارير إلى أن اللجنة التي تدير نادي الزمالك حاليا، رحبت بشدة بهذا القرار المنتظر من اتحاد الكرة بتأجيل مباريات الدورى.
وكان عددا من أندية الدوري الممتاز هذا العام، قد طالبت بتأجيل بطولة الدوري خلال شهر يوليو المقبل، بسبب إقامة أولمبياد طوكيو.
ويسود اتجاه قوي داخل اتحاد الكرة المصري من أجل اتخاذ قرار إيقاف الدوري العام خلال دورة الألعاب الأولمبية التي مقرر لها أن تقام خلال شهر يوليو المقبل.
ومن المقرر أن يتم الانهاء من منافسات الدوري هذا الموسم في يوم 30 أغسطس المقبل، وذلك في حالة حسم القرار بتأجيل المسابقة خلال فترة لعب الأولمبياد.
يذكر أن المنتخب الأولمبي المصري سوف يشارك في دورة الألعاب الأولمبية كأحد ممثلي قارة أفريقيا، وبصفته حامل لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت العام الماضي في مصر.
أصبح التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط نادي الزمالك ومنتخب تونس، أقرب من أي وقت مضى إلى تجديد تعاقده مع الفارس الأبيض.
وتشهد مفاوضات الزمالك مع ساسي العديد من التطورات خلال الفترة الأخيرة، إذ يرغب اللاعب في مطالب مالية محددة، وهي ما يقدرها مسؤولي الزمالك بالكبيرة للغاية، ولن يقدر عليها النادي الأبيض.
وكان التونسي يغيب عن تدريبات الفريق الأول بالفارس الأبيض، بعد الحصول على إذن بالسفر إلى بلاده لأسباب عائلية، قبل أن يعود وينتظم اليوم في تدريبات الزمالك استعدادا للمباريات المقبلة.
ويغيب ساسي عن الظهور بقميص نادي الزمالك خلال المباريات الأخيرة لأسباب مختلفة بين الإيقاف وعدم تماثله للشفاء من إصابته الأخيرة.
يذكر أن هناك العديد من التقارير الصحفية التي أشارت إلى صعوبة استمرار ساسي مع الزمالك خلال الموسم المقبل، في ظل عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ورغبة اللاعب التي قد تتجه إلى عدم التجديد، ولكن التطورات الأخيرة قد تجعل الدولي التونسي أقرب إلى تجديد تعاقده مع الزمالك، أكثر من أي وقت مضى.

كان التونسي فرجاني ساسي، يتمنى أن تسير مفاوضات الانضمام إلى الدحيل القطري بشكل ناجح، ولكن فقد ساسي تلك الفرصة، بالانضمام للنادي القطري والمشاركة في كأس العالم للأندية، المقرر لها فبراير المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
وبعدما مر يوم السادس من يناير، وهو التاريخ النهائي لإرسال قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال الأندية، فبالتالي تبخرت  طموحات ساسي بالانتقال إلى الدحيل القطري خلال يناير الجاري.
وكان عرض الدحيل القطري ورقة ضغط قوية من جانب ساسي لكي يُقنع إدارة الزمالك بالتجديد طبقًا لشروطه، وبعدما أصبح اللاعب لا يمتلك في الوقت الحالي عروضًا قوية للرحيل، فبالتالي فقد اللاعب فرصة مميزة لكي يضغط على الإدارة البيضاء.
وأصبحت الأفكار التي تراود ساسي في الوقت الحالي، تتراوح ما بين الاقتناع باستكمال المشوار مع الزمالك، لمواسم أخرى، أو الاستقرار على نهاية المشوار مع الفارس الأبيض بنهاية الموسم الجاري.

وفي ظل غياب ساسي عن مباريات الزمالك الماضية، واحتمالية رحيله القريب عن الفريق، أصبح باتشيكو يفكر بقوة في من يكون بديل ساسي في وسط الملعب، بجوار صخرة وسط الزمالك طارق حامد، وبالفعل ذهب باتشيكو للاستعانة بالشاب إمام عاشور، والذي استطاع إثبات قدراته الفنية الكبيرة في ذلك المركز، سواء على الناحية الهجومية أو من حيث الشق الدفاعي.
وعلى الرغم من الفارق الفني الملحوظ بين ساسي وعاشور، إلا أن الجماهير والمتابعين يستبشرون خيرًا، بتطور مستوى اللاعب الشاب، مما يجعله في وقت قريب أحد أبرز لاعبي خط الوسط في الكرة المصرية، في ظل إمكانياته وقدراته الفنية الكبيرة.
وكان ساسي يستغل تأثيره الفني الكبير في مستوى نادي الزمالك، من أجل الضغط على إدارة القلعة البيضاء، للرضوخ لمطالبه وشروطه الخاصة لكي يجدد تعاقده مع القلعة البيضاء، ولكن في ظل تألق إمام عاشور قد يجد ساسي أن تلك الورقة ليس لها قيمة كبيرة مثلما كانت في الوقت السابق.

من الناحية الجماهيرية يعد الدولي التونسي، واحدًا من معشوقي الجماهير البيضاء خلال السنوات الأخيرة، إذ تربطه علاقة قوية مع جماهير الزمالك، بسبب تأثيره الكبير مع الفريق، وظهوره المميز في المباريات الكبرى في المواسم الماضية.
وكان ساسي يستعين بضغط الجماهير على القلعة البيضاء من أجل تجديد التعاقد مع اللاعب بأي طريقة ممكنة، حتى لا يرحل عن صفوف الفريق، ويفقد الأبيض سلاحًا مميزًا، قد يؤثر بشكل سلبي على قوة وصلابة الفارس الأبيض في وسط الملعب.
ولكن، بعدما شعرت الجماهير ببعض من مماطلة اللاعب في ملف تجديد التعاقد، أصبحت لا تضغط بالشكل الكبير الذي كان يحدث من قبل، وأصبحت ترى أن تجديد تعاقد ساسي لابد أن يكون بشروط النادي، وألا ترضخ الإدارة البيضاء لتجديد عقد ساسي بشروط اللاعب حتى لا تٌصبح سابقة قد تضر النادي فيما بعد.
فضلًا عن ذلك، فإن ساسي يرغب في استمرار علاقته بالجماهير البيضاء في مستوى مميز، إذ يرى متابعون أن ساسي لن يجد هذا الحب والتقدير في أي نادي آخر قد يذهب إليه، وهو ما أكد عليه نجوم سابقين بالزمالك خلال وقت قريب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close