«كهربا يغرد منفردًا» تعرف على ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز

0 429

خطف النادي الأهلي ثلاث نقاط ثمينة أمام نادي سيراميكا كليوباترا بعدما إنتهت المباراة بينهم بنتيجة 2-0 في المواجهة التي جمعت بين الثنائي ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وربما لم تعبر النتيجة عن سير المباراة حيث شهد اللقاء خطورة كبيرة من لاعبي نادي سيراميكا على دفاعات النادي الأهلي طوال 75 دقيقة في المباراة حتى نجح كهربا في تسجيل الهدف الأول من تمريرة عرضية رائعة لمجدي أفشة لتجد أقدام الفولت العالي مباشرة داخل شباك عامر عامر.
ويعيش كهربا فترة رائعة مع النادي الأهلي منذ بداية الموسم حيث نجح الفولت في وضع بصمة واضحة تحت قيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، كهربا هو هداف الفريق وايضًا يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز.

ويقدم لكم فريق عمل كورة11 ترتيب هدافي بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد إنتهاء اليوم الثاني من الجولة السادسة:-
محمود عبد المنعم كهربا يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 4 أهداف.
في المركز الثاني يأتي كل من محمد شريف مهاجم الأهلي ومروان حمدي مهاجم مصر المقاصة وأحمد سمير جناح طلائع الجيش ووالتر بواليا مهاجم الأهلي القادم من الجونة وعمر كمال جناح المصري برصيد 3 أهداف.
في المركز الثالث عبد الله السعيد وحسام حسن مهاجم سموحة ومصطفى محمد لاعب الزمالك ومحمد صادق لاعب الإسماعيلي وهيثم مصطفى لاعب أسوان كل منهما برصيد هدفين فقط..
الأهلي يهزم سيراميكا بعد تعديل طريقة اللعب
موسيماني بدأ اللقاء بطريقة 4-3-3، بالاعتماد على 3 محاور ارتكاز في وسط الملعب، ظنا منه أن هيثم شعبان المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا سوف يتبع نفس أسلوبه في استهداف الاستحواذ على الكرة.

ولكن جائت المفاجأة أن الفريق حديث العهد قرر ترك الكرة ولعب مباراة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أغلق دفاعاته جيدا، ونظم هجومه معتمدا على الثنائي محمد إبراهيم وشادي حسين.
مما جعل الثلاثي حمدي فتحي – أليو ديانج – أكرم توفيق، يظهروا بحالة سيئة للغاية، لأنه لا يوجد بينهم ما هو قادر على صنع الفارق هجوميا في ظل التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض.
موسيماني أضاع شوطا كاملا تحت سيطرة هيثم شعبان رغم تركه للكرة، لذلك في الشوط الثاني تغير شكل الأهلي 180 درجة بعد دخول محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا.
عودة الأهلي لشكله الاعتيادي 4-2-3-1، بصانع ألعاب كلاسيكي، وثلاثي هجومي على الأطراف والعمق، جعل المارد الأحمر يصل لمرمى عامر عامر بخطورة وكثافة أكبر.

لذلك فيما هو قادم يجب أن يُدرك موسيماني أن مباريات الأهلي في الدوري مختلفة تماما عن المواجهات القارية، لأن غالبية فرق الدوري تجد مبادلة الأهلي الهجمات أمرًا فيه كثير من المخاطرة، لذلك يلجأ الجميع إلى الاعتماد على الطرق الدفاعية البحتة من أجل غلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه.
إنتهت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا والدور الإقصائي للكونفدرالية لموسم 2020-2021 والذي شهدت تواجد أندية الأهلي والزمالك في البطولة الأقوى بالقارة السمراء، فيما سيخوض بيراميدز مواجهة أمام الفريق المغمور راسينج كلوب الإيفواري.
وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى السهلة نظريًا بعد أن أبتعد حامل اللقب عن مواجهة صن داونز أو الزمالك في التصنيف الثاني بدور المجموعات وايضًا الإبتعاد عن الهلال السوداني المتوقع له مشاركة قوية في البطولة الإفريقية هذا الموسم بعد أن أعلن تركي آل الشيخ توليه الرئاسة الشرفية للنادي.

وجاء نادي الزمالك في المجموعة الرابعة بصحبة الترجي التونسي الذي سوف يبحث عن الثأر من الفارس الأبيض بعد أن اقصى الزمالك الترجي من دور ربع النهائي للبطولة السابقة وحرمه من التتويج بالسوبر الإفريقي أيضًا، بجانب أن مولودية الجزائر ستكون مباراة صعبة بطبيعة مواجهات دول شمال إفريقيا، وستكون كتيبة باتشيكو أمام خصم مجهول وهو تينجيت السنغالي الذي أقصى الرجاء المغربي.

وجاءت مجموعات دوري أبطال إفريقيا على النحو الآتي:-
المجموعة الأولى «الأهلي – فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية – سيمبا التنزاني – المريخ السوداني».
المجموعة الثانية «مازيمبي من الكونغو – صن داونز الجنوب إفريقي – الهلال السوداني – شباب بلوزداد الجزائري»
المجموعة الثالثة « الوداد المغربي – حوريا كوناكري – بترو أتليتكو الأنجولي – كايزر تشيفز الجنوب إفريقي»
المجموعة الرابعة «الترجي التونسي – الزمالك – مولودية الجزائر – تينجيت السنغالي»

Leave A Reply

Your email address will not be published.