بعد ضياع صفقة سيرينو.. موسيماني يتقدم بطلب جديد إلى محمود الخطيب!

0 1٬496

فشل مسؤولو النادي الأهلي، في التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو، لاعب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد مفاوضات دامت لفترة طويلة.
وكان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قد أبدى رغبته القوية في ضم سيرينو من صن داونز خاصة أنه يعرف إمكانياته جيدًا، لكن في النهاية الصفقة لم تتم.
وأعلن النادي الأهلي رسميًا ضم الزامبي والتر بواليا لمدة 4 مواسم بداية من الميركاتو الشتوي الجاري قادمًا من نادي الجونة، بعد ضياع صفقة سيرينو وذلك لدعم خط الهجوم.
بدوره عقد موسيماني جلسة مع محمود الخطيب، عبر الفيديو كونفرانس، نظرًا لتواجد الأخير في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وطلب موسيماني من محمود الخطيب عودة عمار حمدي من الإعارة، خاصة أنه الوحيد القادر على القيام بالدور الذي كان سيقوم به سيرينو حال الانضمام للقلعة الحمراء.
بدوره أكد محمود الخطيب لموسيماني صعوبة تنفيذ رغبته في عودة عمار للفريق في الوقت الحالي، خاصة أنه إعارة لمدة موسيمين إلى زعيم الثغر.
وأكد رئيس الأهلي للمدير الفني للفريق أن صفقة سيرينو لم تنجح بسبب رغبة صن داونز الحصول على 5 مليون دولار وهو رقم ضخم للغاية.
أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع والتر بواليا لاعب نادي الجونة في صفقة انتقال نهائي لمدة 4 مواسم، بداية من الانتقالات الشتوية الحالية.
وكان بواليا على رادار العديد من الأندية الإفريقية والمصرية، إذ كشفت تقارير عن رغبة الترجي التونسي في ضم اللاعب، فيما كشف عصام سالم رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك، أن النادي الأبيض تقدم بالفعل بعرض للحصول على خدمات بواليا من ناديه الجونة.

وفاجئ النادي الأهلي جميع المتابعين والجماهير بالتعاقد مع اللاعب الزامبي، إذ سيتم قيد اللاعب في قائمة الفريق المحلية والأفريقية، بدلًا من الأنجولي جيرالدو دا كوستا.
ولكن، لماذا اختار والتر بواليا تمثيل النادي الأهلي، على الرغم من وجود عروض أخرى، وبالتحديد من نادي الزمالك، والذي أعلن رغبته الواضحة في الحصول على خدمات اللاعب لتعويض الرحيل المحتمل لمصطفى محمد مهاجم الفريق.
بالطبع هناك العديد من الأسباب التي تدعم اختيار اللاعب بإرتداء القميص الأحمر بدلًا من الأبيض، وسنسرد بعض من تلك الأسباب في السطور التالية.
تعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، هي الحلم بالنسبة لجميع اللاعبين، ولا سيما القادمين من قارة إفريقيا، إذ تعطي لهم تلك البطولة فرصة لإظهار إمكانياتهم الفنية والمهارية أمام العالم أجمع، وسط مشاركة من أندية عالمية.
وبالتأكيد يطمح بواليا في ارتداء قميص النادي الأهلي في بطولة مونديال الأندية القادمة، والتي يشارك الأهلي بها بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.
ويشارك الأهلي في تلك البطولة رفقة أندية عالمية منها، بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، والدحيل القطري، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، و تايجرز أونال بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.
يسعى جميع اللاعبين خاصة من المحترفين، للبحث عن الأندية التي تضمن لهم الاستقرار الإداري مما يعني حصولهم على مستحقاتهم في مواعيدها، بالإضافة إلى الاستقرار الفني بتواجد المدرب لأطول فترة ممكنة.
ويعد ذلك السبب الجوهري أهم ما يميز القلعة الحمراء عن الغريم نادي الزمالك في الوقت الحالي، خاصة بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة الزمالك السابق، وما ترتب على ذلك من بعض التذبذب في الاستقرار الإداري بالقلعة البيضاء.
وبالتأكيد فكر بواليا في هذا الأمر قبل أن يتخذ قراره بالمفاضلة بين قطبي الكرة المصرية، إذ يسعى اللاعبين كما أشرنا إلى الاستقرار حتى يشعروا بالاستقرار، مما يترتب عليه إظهار قدراتهم الفنية داخل الملعب بأفضل طريقة ممكنة.

على الرغم من تواجد العديد من اللاعبين في مراكز خط الهجوم بالنادي الأهلي، إلا أن مركز المهاجم الصريح مازال يعاني بعض الشيء، في ظل تراجع مستوى مروان محسن مهاجم الفريق، ورفع اسم المهاجم السنغالي أليو بادجي من قائمة الفريق، حتى إن من يشغل مركز المهاجم في الوقت الحالي، هو محمد شريف، والذي يلعب في الأساس في مركز الجناح وليس رأس الحربة.
لذا ستكون مهمة والتر بواليا في اقتناص فرصة المشاركة في ذلك المركز، سهلة بعض الشيء، في ظل إمكانياته الفنية الكبيرة، التي أظهرها خلال مسيرته مع نادي الجونة خلال الموسم الماضي بالدوري الممتاز.
ويلعب بواليا مع نادي الجونة منذ مطلع الموسم الماضي، واستطاع أن يسجل 13 هدفًا  خلال 30 مباراة وجاء في مقدمة قائمة هدافي الدوري الممتاز في الموسم المنصرم.
يذكر أن بواليا سيكون متاحًا للمشاركة مع النادي الأهلي، بداية من مباراة سيراميكا كليوباترا، يوم الجمعة المقبل، وذلك بمنافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز.
وكان قد أعلن النادي الأهلي، التعاقد مع الزامبي والتر بواليا، مهاجم نادي الجونة بشكل نهائي، وذلك ليصبح لاعبًا في صفوف الشياطين الحمر بداية من شهر يناير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.