قائمة الأهلي| مروان محسن خارج كتيبة موسيماني في بداية مشوار الدفاع عن اللقب المفضل

0 503

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، عن قائمة المارد الأحمر التي ستخوض مواجهة الغد أمام مصر المقاصة، ضمن منافسات الدوري العام.
ويستضيف الأهلي في السابعة والنصف من مساء غدًا الأحد على ملعب الأهلي وي السلام فريق مصر المقاصة، في افتتاحية مشواره بمسابقة الدوري العام.
وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير
خط الدفاع: محمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول ومحمد هاني.
خط الوسط: محمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وجيرالدو.
خط الهجوم: صلاح محسن.
وقرر موسيماني استبعاد كلًا من مروان محسن، جونيور أجايي، حسين الشحات وكريم وليد “نيدفيد” بسبب الإصابات التي يعانون منها.
كما استبعد موسيماني الثلاثي وليد سليمان، أحمد ياسر ريان وأحمد رمضان “بيكهام” بعد أيام قليلة من شفاءهم من الإصابة بفيروس كورونا.
ويبحث عن النادي الأهلي عن التتويج بلقب الدوري العام للمرة الـ 43 في تاريخه والسادسة على التوالي، حيث يحمل المارد الأحمر لقب النسخة الأوخيرة من المسابقة والتي تٌوج بها قبل نهاية البطولة بـ 7 جولات.
لا صوت يعلو فوق صوت الصفقات الشتوية داخل جدران النادي الأهلي، فالمدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالتنسيق مع لجنة التخطيط بالنادي، أكدوا أن الفريق بحاجة لضم مهاجم أجنبي سوبر.
الأهلي بحاجة ملحة إلى ضم لاعب في الشق الهجومي، فلا يوجد أي لاعب في الفريق الحالي نجح في تعويض رحيل رمضان صبحي، بجانب وجود أزمة كبرى في مركز رأس الحربة بسبب الأداء الهزيل الذي ظهر به مروان محسن.

بدوره أبلغ موسيماني إدارة القلعة الحمراء بضرورة التعاقد مع مهاجم خلال الميركاتو الشتوي، حيث طالبهم بضم الأورجوياني جاستون سيرينو لاعب صن دانز لكن الصفقة باتت صعبة للغاية، ليوجه أنظاره نجو ضم مهاجم صرح.
ويرغب المدير الفني الجنوب إفريقي في لاعب يجيد إنهاء الهجمات بشكل فعال وقوي بدنيًا إلى جانب إجادته لتحضير اللعب والمشاركة في الهجمات.
الساعات القليلة الماضية بدأ يرتبط اسم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي السابق، وستاندر لياج البلجيكي الحالي بالانتقال إلى النادي الأهلي، بداية من فترة الانتقالات الشتوية القادمة.
الأهلي دخل بقوة للتعاقد مع اللاعب في وقت سابق عندما كان لاعبًا في صفوف مازيمبي، لكن الأخير فضل بيعه للنادي البلجيكي على اعتبار أن المارد الأحمر منافس له في البطولة الإفريقية.
ويعد موليكا أحد أفضل المهاجمين المتواجدين في القارة الإفريقية، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به رفقة مازيمبي سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال إفريقيا رغم توديع فريقه البطولة من ربع النهائي على يد الرجاء المغربي وهو ما فتح له أبواب الاحتراف الأوروبي.

أرقام موليكا الموسم المنقضي تؤكد أنه مهاجم مميز وسيكون له شأن كبير في السنوات المقبلة، فاللاعب الكونغولي نجح في التتويج بلقب هداف دوري الأبطال النسخة الماضية برصيد 10 أهداف رغم توديع فريقه البطولة من الدور ربع النهائي.
هذا الموسم لا تبدو الأمور جيدة مع المهاجم الكونغولي، حيث لم يشارك إلا في 9 مباريات فقط مع فريقه البلجيكي، وسجل هدف وحيد، وعادة ما يشارك كبديل، لذا قد يفكر موليكا في خوض تجربة جديدة تعيده للتألق من جديد وقد تكون هذه التجربة هي الأهلي الذي قد يعيد له بريقه المفقود.
بعيدًا عن الكم الكبير من الأهداف الذي سجله اللاعب في البطولة الإفريقية بالتحديد والذي يؤكد أنه مهاجم كبير، يتميز موليكا بأنه قاتل وحاسم للغاية داخل منطقة الجزاء وهي الميزة الأهم التي يفتقدها هجوم الأهلي في الفترة الأخيرة، فأغلب مهاجمي الأهلي يتفننون في إضاعة الفرص السهلة وهو ما لا يعرفه المهاجم الكونغولي.
صغر سنه حيث أنه لم يتجاوز الـ21 عامًا حتى الآن، فهو من مواليد أكتوبر عام 1999 يجعله كثير الحركة داخل وخارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى إجادته التامة الكرات الرأسية ولعل أبرز مثال على ذلك تسجيل هدفين بالرأس في شباك الزمالك بدوري الأبطال النسخة الماضية في دور المجموعات، بجانب 8 أهداف آخرى في البطولة.
ليس فقط الكرات الرأسية هي أهم مميزات موليكا، لكنه أيضًا يشارك في بناء الهجمات بشكل جيد إلى جانب قدرته الهائلة على المراوغة والثبات الانفعالي داخل منطقة الجزاء.
تحركات موليكا داخل منطقة الجزاء هي سر كبير من أسرار تفوقه على أي دفاع، فهو بارع في خطف الأهداف وسرقة المدافعين.
حال انضمام موليكا لصفوف النادي الأهلي سيكون إضافة قوية للغاية، نظرًا للإمكانيات العالية التي يملكها وخبراته الإفريقية التي اكتسبها مع مازيمبي، التي يملكها بجانب قدرة موسيماني على تطويره ليجعله المهاجم الأفضل داخل إفريقيا.
موسيماني يدرك جيدًا أنه يحتاج مهاجم من العيار الثقيل لضمان الاستمرار على منصات التتويج في الموسم الجديد، في ظل وجود عجز في هذا المركز.
اقرأ أيضًا..
رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي
على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه
حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد
تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية
بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”
بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا
شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.