معلول: الأموال ستأتي ولكن وجودي في الأهلي أهم.. والاحتراف حلم لم يتحقق

0 204

أكد النجم الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية الأموال بالنسبة للاعب كرة القدم، ولكنه يرى أن بتواجده في القلعة الحمراء هناك أمور أخرى أهم.
وقال معلول في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “بالتأكيد الأموال حلم وحق مشروع لكل لاعب من أجل تأمين مستقبله، ولكنها ليست العامل الأهم”.
وواصل: “أنا فخور بتواجدي في الأهلي، الذي يمنحني كل شئ، ويكفيني حب الجمهور الذي أشعر به دوما، وأيضًا حتما الأموال ستأتي إليك ما دمت تجتهد”.
وأضاف: “بالنسبة للعرض التي تقدم من أجل ضمي، لا أنظر إليها، لأن هذه الأمور من اختصاصات وكيل أعمالي بكل أكيد”.
وشدد: “لن أرحل عن النادي الأهلي إلا إذا طلب الفريق مني ذلك، حينها قد أنظر بنفسي للعروض التي تأتي من أجلي”.
وأوضح: “من خلال تعاملي مع دكتور محمد وفائي، أصبحت إصابة العضلية الضامة التي كانت تستلزم غياب شهر ونص عن الملاعب، تحتاج الأن إلى 3 أسابيع فقط، وهذه تعتبر نصف المدة”.
وتابع: “في كل الأحوال يجب أن يضع الانسان طموح، واللعب في أوروبا طموح حتى لو لم يتحقق، لكن السعي والاجتهاد يفيدني ويعود بالنفع كذلك على النادي الأهلي”.
وأنهى معلول تصريحاته قائلا: “هدفنا في الوقت الحالي الفوز بالسوبر الإفريقي والمصري وبداية الدوري المصري بصورة طيبة لتحقيق اللقب مجددا”.
ويعد علي معلول من أهم الركائز الأساسية في النادي الأهلي، ومن مفاتيح اللعب الهامة لدى أي مدير فني تولى القيادة الفنية للمارد الأحمر طوال السنوات الماضية، نظرا للقيمة والدعم الهجومي الكبير الذي يقدمه النجم التونسي.
عندما توقف العالم أجمع بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بالتأكيد ألقى ذلك بظلاله على كرة القدم، لذلك كان حتما أن فور الانتهاء من الموسم الماضي والبدء في الموسم الجديد، سيكون هناك ضغط غير مسبوق في معدل المباريات بكافة المسابقات ومختلف الاتحادات، هذا أمرًا منطقيًا بطبيعة الحال.
بعد تحقيق موسما تاريخيا وحصد الثلاثية “الدوري والكأس ودوري الأبطال”، لن تدوم الأفراح كثيرا في قلعة الجزيرة، بل ستتجه الأنظار صوب المحطات التالية من أجل مواصلة كتابة التاريخ وتحقيق الإنجازات وإعتلاء منصات التتويج.

الأهلي خلال الفترة المتبقية من شهر ديسمبر الجاري، أمامه 5 تحديات، أولهما إنطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز بمواجهة “غامضة” أمام فريق مصر المقاصة يوم الأحد المقبل الموافق 13 ديسمبر.
من ثم مواجهتي غزل المحلة بالدوري يوم 18، يليها إنطلاق منافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا أمام فريق سونديب بطل النيجر بدور الـ32 من المسابقة الإفريقية الأغلى بين الأندية.
كل هذا ولا يزال الأهلي ينتظر موقف الاتحاد الإفريقي من تحديد الموعد النهائي لمباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي حامل لقب دوري الأبطال ونهضة بركان حامل لقب الكونفيدرالية، حيث كان من المفترض أن تقام المباراة يوم 10 ديسمبر وتم تأجيلها ليوم 18 ولكن لم يتم إبلاغ الطرفين رسميا بالموعد والمكان النهائي للمباراة، ومن المقرر أن يتم تحديد ذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 11 ديسمبر.

وفي نهاية الشهر يختتم الأهلي العام بمواجهة نارية جديدة أمام غريمه التقليدي، نادي الزمالك، الذي سيريد الثأر لخسارته لقب دوري أبطال إفريقيا مؤخرا، وسيكون ذلك في يوم 28 ديسمبر بالجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.
بالتأكيد مع توالي المباريات وأهميتها على النادي الأهلي خلال الفترة القادمة، سيكون الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مطالبا القيام بعملية التدوير بشكل جيد، ولا ينتظر أن يكون الأمر اضطراريا من خلال إصابة أو إيقاف أحد.
بمعنى أن على سبيل المثال يجب أن يدخل أحمد رمضان بيكهام بدلا من محمد هاني في أحد اللقاءات، وليكن بالدوري أمام غزل المحلة أو أمام بطل النيجر بدوري الأبطال، كما هو الحال بالنسبة لمحمود وحيد لإراحة علي معلول بالجهة اليسرى.

بينما مركز قلب الدفاع فهناك وفرة عددية كبيرة به، ومع مشاركة المغربي بدر بانون في نهائي الكأس لأول مرة، سيكون مطالبا بلعب المزيد من الدقائق للوصول إلى أعلى مستوياته بنهاية العام.
بينما في وسط الملعب يجب أن يتم إراحة الثنائي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة تحديدا لحساب الثنائي أكرم توفيق وناصر ماهر، نظرا للمجهود الكبير الذي قام به هذا الثنائي خلال الفترات الماضية.

وفي الهجوم يجب استغلال الحالة السيئة للثلاثي للثلاثي الأساسي “حسين الشحات – أجايي – مروان محسن”، من أجل أن يتم منح الفرصة كاملة للثلاثي أحمد ياسر ريان، محمود كهربا، طاهر محمد طاهر، تدريجيا.
التدوير المنتظر من موسيماني في الأهلي خلال الفترة القادمة، سيكون غرضه في بعض المراكز هو إراحة اللاعب الأساسي، بين في مراكز أخرى مثل الهجوم قد يكون للوصول إلى أفضل توليفة ممكنة حتى الوصول إلى مباراة القمة في نهاية العام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.