هل ينجح أحمد ياسر ريان في “تخليص” جماهير الأهلي من مروان محسن؟

0 261

يبدو أن الكرة المصرية في طريقها، لميلاد نجم جديد، سيكون قريبًا مهاجم مصر الأول مع مصطفى محمد مهاجم الزمالك، وهو لاعب الأهلي أحمد ياسر ريان.
نجم الأهلي الذي انتهت إعارته لصفوف الجونة بنهاية الموسم المنقضي، أثبت أنه قادر من جديد على قيادة هجوم أي فريق متواجد في الدوري المصري بم فيهم القطبين.
الأهلي يعاني بشدة في مركز المهاجم الصريح، رغم وجود مروان محسن، والذي لم ينجح في الفرص الكثيرة التي حصل عليها ومعدل تسجيله للأهداف قليل للغاية بالإضافة إلى كثرة إصاباته.
وبينما الأهلي يبحث عن حل لأزمته الهجومية، نجد أبن النادي أحمد ياسر ريان، يتألق بشدة مع الجونة الموسم المنقضي، وليس ذلك فقط بل يتألق أيضًا مع المنتخب الأولمبي وينجح في هز شباك المنتخب البرازيلي ليؤكد أن مصر تنتظر مهاجم واعد.
أحمد ياسر ريان رحل عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل الماضية إلى صفوف الجونة على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم، ليحصل المهاجم الشاب على فرصة المشاركة بشكل أساسي مع فريقه الجديد ليثبت للجميع أنه أفضل من لاعبين كثيرين متواجدين مع المارد الأحمر.
ولعل أبرز مثال على ذلك المباراة مباراة البرازيل الودية الأخيرة مع المنتخب الأولمبي والتي أحرز فيها هدف الفوز على منتخب السامبا الذي كان يلعب بكامل نجومه، ومن قبلها كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا الذي تألق فيها أيضًا رغم أنه كان بديلا في أغلب المباريات لمصطفى محمد.
أرقام  وأداء أحمد ياسر ريان مع الجونة تشير إلى أن اللاعب الشاب، لديه إمكانيات مميزة للغاية تجعله مرشح للغاية لقيادة هجوم الأهلي من جديد، وذلك لحل مشكلات كثيرة موجودة في هجوم المارد الأحمر، شرط الحصول على فرصة.
مهاجم الأهلي الشاب لديه مميزات عديدة، أبرزها استغلال أنصاف الفرص للتهديف، وتحركاته الرائعة داخل منطقة الجزاء، التعامل الرائع مع الكرات العرضية، إلى جانب السرعات الكبيرة والتي تجعله يتفوق على المدافعين.
أحمد ياسر شارك مع الجونة في 13 مباراة بالدوري خلال النصف الثاني من الموسم قبل الماضي، تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف، كانت أمام الإنتاج الحربي، الداخلية، بيراميدز، بتروجيت والنجوم، المقاولون العرب والزمالك.
أما الموسم الثاني فشارك مع الفريق الساحلي في 28 مباراة أغلبها كأساسي ونجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين.
على النقيض وبالنظر إلى مهاجم الأهلي الأول مروان محسن فعلى مدار موسمين في مسابقة الدوري الممتاز نجد أنه سجل 13 هدفًا، وهو نفس رصيد الأهداف التي سجلها أحمد ياسر ريان على الرغم من مشاركة مروان محسن في عدد أكبر من المباريات.
جماهير الأهلي لديها غضب كبير من المستوى الذي يقدمه مروان محسن مع الفريق في الأونة الأخيرة حيث أنه عادة ما يضيع الفرص السهلة، بجانب فاعليته القليلة على المرمى في أغلب المباريات.
أغلب جماهير المارد الأحمر ترى أن مروان محسن لا بد أن يجلس على مقاعد البدلاء وضرورة منح الفرصة للاعب جديد.

وقال محسن ثروت في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “تن”: “مروان محسن قدم مباراة جيدة جدًا أمام طلائع الجيش في نهائي كأس مصر”.
وأكمل: “لا أعلم سر هجوم الجماهير عليه، هو من أفضل اللاعبين المتواجدين في مصر”.
واختتم: “أطالب جماهير الأهلي أن تقف بجانبه وتسانده، انتظروا من نجلي أداء قويًا في الموسم الجديد”.
جدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي كانت بالفعل قد فعلت تجديد تعاقد مروان محسن مع القلعة الحمراء لمدة 3 مواسم قادمة، وذلك على الرغم من رغبة الجماهير في رحيل اللاعب.
وكان تامر النحاس وكيل أعمال مروان محسن قد أكد خلال الآونة الأخيرة على أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لديه قناعة كبيرة بقدرات مروان محسن لذلك يعتمد عليه بشكل أساسي.
وهو الأمر الذي أكده سامي قمصان المدرب المساعد في النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن طريقة مروان محسن داخل الملعب تتشابه مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من خلال إيجاد مساحات لزملائه داخل الملعب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.