بعد واقعة شيكابالا وتصريحات الشحات .. الخطيب يوجه رسالة هامة لقطبي الكرة المصرية

0 499

وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة مؤسسات الدولة التي تحملت مسئولياتها كالعادة، بل وفوق طاقتها؛ من أجل إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مصر، وأن تخرج هذه المباراة بالشكل الذي يعكس الصورة الحضارية للبلاد، بالرغم من الضغوط التي أحاطت بها لفترة ليست بقصيرة.
ووجه رئيس الأهلي التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين يتحملون العبء الأكبر في كافة المناسبات؛ من أجل أمن وأمان كل المصريين، وهو ما جرى في جميع البطولات التي أقيمت على الأراضي المصرية خلال الفترة الماضية.
كما خص بالتحية فريقي الأهلي والزمالك اللذين بذلا جهدًا كبيرًا منذ انطلاق المسابقة حتى وصلا للمباراة النهائية؛ لتضمن مصر كأس البطولة أيًا كان الفريق الفائز، وهو شيء يحسب بالإيجاب للناديين الكبيرين.
وأشار الكابتن محمود الخطيب إلى ضرورة الدعم المستمر لكل أواصر الود والاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية، معلنًا رفضه القاطع للإساءة لأي من هذه العناصر؛ سواء كان لاعبًا أو مدربًا، أو مسئولًا، أيًا كان موقعه؛ خاصًة أن الرياضة وسيلة للتقارب والتسامح وليس للتباعد؛ لأن الفوز ببطولة أو خسارة أخرى لا تعني نهاية العالم، ولابد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع.
وطالب رئيس الأهلي كل الجماهير بانتماءاتها المختلفة طي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، ويجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها؛ للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات، بل ولابد أن نحرص على أن تبقى العلاقة بين الكيانات الرياضية ثابتة وراسخة؛ لأنها أكبر من نتيجة مباراة أو الفوز بأي بطولة.
وختامًا جدد الكابتن محمود الخطيب تهنئته لأعضاء وجماهير الأهلي، مؤكدًا على تقديره الخالص لدعمهم ومساندتهم للنادي طوال الفترات الماضية.
جدير بالذكر أنه نشبت أزمة قوية بين جماهير النادي الأهلي وقائد نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا منذ انتهاء قمة القطبين في نهائي دوري الأبطال.
وكان حسين الشحات لاعب الأهلي قد تعرض لحالة طرد عقب انتهاء اللقاء من قِبل الحكم مصطفى غربال بعد الاشتباك مع بعض لاعبي الزمالك.
شوبير يكشف كلمات الشناوي التاريخية لخط دفاع الأهلي قبل هدف أفشة
كشف الإعلامي أحمد شوبير لاعب النادي الأهلي الأسبق عن كواليس نهائي دوري أبطال افريقيا بين وحديث قائد الأحمر محمد الشناوي الى لاعبي الأحمر.
وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في التاريخ بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي المسابقة بالمباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.
وتحدث شوبير عبر برنامجه الإذاعي المذاع عبر اثير إذاعة “اون سبورت أف أم” : “أذيع سرًا يحكى لأول مرة الشناوي في مباراة الزمالك جاب معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني فى الدقيقة 74 وقالهم نتماسك يا جماعة ونصمد شوية اللى هيجيب جول دلوقتي هيكسب وإحنا رجالة وهنتماسك”.
وأضاف: “في الدقيقة 82 الشناوي كرر الموقف وقال لنفس اللاعيبة فى وقت توقف المباراة وقالهم هانت يا جماعة قربت والله نكمل مع بعض ونفضل رجالة”.
واختتم: ” فعلا بعدها بدقائق دخل هدف أفشة، هي دي الروح هو ده الكابتن الشناوي لاعب كبير فنياً وأخلاقًا وكابتن بمعنى الكلمة”.
ويستعد الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في اللقاء المُقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل بنصف نهائي كأس مصر، حيث يواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من مباراة الزمالك وطلائع الجيش بالمباراة النهائية.
علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على فوز فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا.
وحقق المارد الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” بينما سجل للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.
وقال موسيماني في فيديو نشره الحساب الرسمي للكاف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد مر زمن طويل على آخر بطولة لدوري الأبطال حققها النادي، لذلك أشكر اللاعبين والجهاز الفني المهاون وعائلتي وجماهير الأهلي، فالأمر كان رائعًا”.
وأضاف: “مدرب الزمالك قام بعمل رائع جدًا، لقد قام بدراسة الطريقة التي نلعب بها وتمكن بالفعل من تعطيلنا وحرمنا منا تنفيذ أسلوبنا المعتاد وتحديدًا في شوط اللقاء الأول، بالإضافة إلى ذلك نجح في الاسحواذ على الكرة”.
وأكمل: “كرة القدم تلعب على شوطين، لذلك قمت بتعديل الطريقة الفنية في الشوط الثاني وأخبرت اللاعبين بضرورة الضغط بقوة في وسط ملعب المنافس واسترجاع الكرة بشكل سريع، فهيبة الخصم كانت مسيطرة عليهم”.
وتابع: “كانت لدينا الروح بعد تعديل الطريقة لذا إنهار الفريق المنافس قليلًا وبدأو في السقوط على أرض الملعب، شعرت أنهم في تلك اللحظة بدأ يرهقوا ذهنيًا وشعروا أنهم قريبين من الخسارة”.
واستمر: “في تلك اللحظة قلت للاعبين لا بد أن نعطيهم القاضية الآن، على طريقة البوكس، وذلك عندما ترى خصمك يعاني”.
واختتم تصريحاته قائلًا: “أجمل شئ في الديربي الأهداف الرائعة، شيكابالا سجل هدف رائع ونفس الأمر لأفشة، وهم أيضًا سددوا كرة في العارض ونحن أيضًا، لكن في النهاية نجحنا في تحقيق اللقب”.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

لم ينسى نادي صن داونز الجنوب إفريقي “ابنه البار” بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، عقب تتويج الأخير بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية الرائعة التي جمعت بين العملاقين على ستاد القاهرة الدولي.
ونشر حساب صن داونز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تهانينا للنادي الأهلي على اللقب التاسع من دوري أبطال إفريقيا”.
وأضاف: “تهانينا لـ موسماني على لقبه الثاني في البطولة ورفع علمنا عاليًا”.
يذكر أن موسيماني كان مديراً فنياً لـ صن دوانز، قبل تولي القيادة الفنية للأهلي في أكتوبر الماضي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.