صدمات في الأهلي قبل نهائي الحلم أمام الزمالك!

0 479

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أطلق عليها نهائي القرن والمقرر لها 27 نوفمبر الجاري على ستاد القاهرة.
الأيام القليلة الماضية، شهدت إصابة عدد كبير من لاعبي الأهلي بإصابات مختلفة، وهو ما تسبب في لقب الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني.
وتعرض عدد من لاعبي الأهلي للإصابة في الفترة الأخيرة، على رأسهم محمد هاني الظهير الأيمن، والمالي أليو ديانج أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، والتونسي علي معلول والمدافع أيمن أشرف.
وتلقى موسيماني صدمة قوية في مران الأهلي الأخير، بإصابة النيجيري جونيور أجايي والذي لم يتحدد موقفه حتى الآن.
وخرج أجايي مصابًا من مران الأهلي بعد تعرضه لالتواء في الكاحل وخضع لفحص طبي من أجل معرفة حجم الإصابة.
ويرغب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني معرفة موقف اللاعب من أجل تحديد موقفه قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك.
ويريد موسيماني دخول مباراة الزمالك بالقوة الضاربة من أجل تحقيق اللقب التاسع في تاريخ النادي.
جدير بالذكر أن موسيماني يعتمد بشكل أساسي وكبير على النيجيري جونيور أجايي ويرى أنه لاعب مهم للغاية بالنسبة للفريق.
عبر الإمبراطور حازم إمام، قائد نادي الزمالك السابق، والمحلل الحالي بقنوات أون سبورتس، عن رأيه في مواهب المنتخب الوطني المصري الأولمبي.
وقال الثعلب الصغير في تصريحات تلفزيونية: “منتخبنا الأولمبي رائع جدًا وبه وفرة بالمواهب بمختلف المركز”.
وواصل: “موسيماني حضر بمباراة البرازيل الأخيرة بمدرجات ستاد القاهرة، بالتأكيد سيتندم على عدم إصراره على عودة أحمد ياسر ريان من إعارته لفريق الجونة، نظرا لمستوياته الراقية التي يقدمها”.
وأوضح: “كما أن الثنائي ناصر ماهر وعمار حمدي لاعبان رائعان، وأعتقد أن موسيماني سيحزن على خروج عمار حمدي من تحت يده وانتقاله إلى الاتحاد على سبيل الإعارة من الأهلي”.
وأضاف: “كنت ضد تعيين شوقي غريب لتدريب المنتخب الأولمبي، لكن الآن أرفع له القبعة، وأؤكد أننا مطمئنين على منتخب مصر تحت قيادته”.
بعد تحقيق فوز باهت قبل أيام على منتخب توجو بهدف نظيف على ستاد القاهرة الدولي، واجه حسام البدري المدير الفني للفراعنة انتقادات عنيفة للغاية من الجمهور والنقاد والمتابعين.
لدرجة أن البعض طالب وبقوة الإطاحة بهذا الجهاز الفني وعلى رأسه البدري، والمجئ بجهاز فني أجنبي قادر على الاستفادة من نجوم المنتخب المصري خلال الفترات القادمة، وبناء جيل قادر على تحقيق آمال الجماهير.
ولكن لتأتي مباراة توجو مرة أخرى خارج البلاد، بالجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا، لتجعل الكثيرين يغيرون أقوالهم بعض الشئ.
الأمر فقط لا يرجع لمجرد الفوز المريح وتقديم مستوى قوي، بل كانت خيارات البدري وإدارته للقاء منطقية وفعالة للغاية.
بدأ اللقاء بتشكيل مناسب، أحمد توفيق وأيمن أشرف أظهرة دفاعية تليق بمبارة خارج الديار، استغلال سرعات محمد شريف وأحمد حسن كوكا كمحطة للكرات الهوائية، كان مثاليا للغاية، بجانب تفضيل الاعتماد على أفشة بعد أداء عبد الله السعيد الباهت بالمباراة السابقة.
كما أن توقع أن توجو لن تكون رد فعل مثل مباراة القاهرة، كان موفقا من قِبل البدري، لأن كلود لو روا أراد مباغتة الفراعنة منذ البداية، وهو الأمير الذي يمتاز البدري استغلاله بشدة، من خلال الهجمات المرتدة والكرات الطولية.
منتخب مصر بشكل عام كان يحتاج لهذا الفوز الكبير من أجل تصحيح المسار واستعادة الهيبة والثقة المفقودة خلال الفترات السابقة.

كشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية، عن الإجراءات التي تتبع من أجل عودة محمد النني إلى القاهرة، رفقة بعثة منتخب مصر بعد مباراة توجو.
كان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن محمد النني، لاعب وسط ملعب منتخب مصر، بفيروس كورونا، إذ ثبتت إيجابية المسحة التي أجريت له اليوم، قبيل مباراة توجو غدًا بتصفيات أمم إفريقيا.
ويلعب منتخب مصر غدًا الثلاثاء، مع مضيفه توجو في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون عام 2022.
عودة النني إلى القاهرة
وقال فضل في تصريحات تلفزيونية، أن محمد النني رغم إصابته بكورونا سيعود مع بعثة منتخب مصر في نفس الطائرة، التي ستقل الفراعنة عقب مباراة توجو غدًا، من أجل العودة للقاهرة.
وذكر فضل، أن الجهاز الطبي بالمنتخب كان قد اتخذ إجراءات خاصة قبل السفر إلى توجو تحسبًا لإصابة أي فرد بالبعثة، إذ قام بتجهيز غرفة عزل خاصة في الطائرة من أجل أن يكون بها أي مصاب بكورونا، وهو ما سيحدث مع لاعب أرسنال في رحلة العودة إلى القاهرة.
وأكد فضل على أنه هناك طبيب من وزارة الصحة المصرية مرافق لبعثة الفراعنة خلال رحلة توجو، من أجل متابعة تطبيق إجراءات البروتوكول المتبع في حالات كورونا.
وأشار محمد فضل إلى أن النني لا يعاني من أي أعراض، كما أنه شارك في التدريبات اليوم، وكان في حالة جيدة جدًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.