موسيماني لم ينسى أحداث السوبر.. ويمنح كهربا خطة مباغتة الزمالك في النهائي

0 670

يبدو أن المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، يسعى إلى تجهيز اللاعب محمود كهربا من الناحية النفسية قبل معركة الزمالك الحاسمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك يوم 27 نوفمبر في المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا على ستاد القاهرة.
وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن موسيماني حرص على تحذير اللاعب من الدخول في أي مناوشات مع لاعبي الزمالك خلال المباراة ونسيان الأمور السابقة التي حدثت في مباراة السوبر بالإمارات.
كما حرص على تذكيره بما حدث في مباراة السوبر المحلي وإيقافه لفترات طويلة خلال الموسم الحالى بسبب عصبيته الزائدة وتصرفاته المتهورة.
وشدد على أنه في حالة مشاركته أساسيا يجب أن يكون على قدر المسئولية خاصة مع أهمية المباراة.
يبدو أن الساعات القليلة المقبلة قد تشهد رحيل لاعب جديد عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقرار من المدير الفني بيتسو موسيماني.
وانتشرت بعض التقارير الصحفية في الاونة الأخيرة التي تفيد برغبة موسيماني في رحيل المهاجم السنغالي أليو بادجي.
بدوره قال الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي أن بادجي أصبح على مقربة من الرحيل عن النادي الأهلي بداية من الموسم الجديد.
وأضاف أن بادجي أصبح قريب من الانتقال إلى نادي الاتحاد السكندري نظرًا لوجود تعاون بين الناديين في الفترة الماضية.
واختتم تصريحاته قائلًا أن أليو بادجي متعاون تمامًا مع النادي على عكس زميله الانجولي جيرالدو دا كوستا.

يبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، حسم سريعًا اختياراته والعناصر التي سوف يعتمد عليها أساسيًا داخل الفريق في المرحلة المقبلة.
ويحظى موسيماني بدعم قوي من جانب إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققها بالفترة الماضية، وخاصة بعد تخطي العقبة الصعبة أمام الوداد المغربي، بتحقيق مكاسب كبير وبأداء مميز.
ويبحث موسيماني بالوقت الحالي، جميع احتياجات الفريق خلال الموسم الجديد، واستقر بشكل كبير على حسم ملف المعارين بعودة كلا من محمد شريف وصلاح محسن وناصر ماهر وأكرم توفيق.
كما يتحرك المدير الفني مع لجنة التخطيط للاستقرار على الصفقات الجديدة التي يحتاجها المارد الأحمر، في الفترة المقبلة وذلك بعد تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر وبدر بانون، كما اقترب الفريق من ضم أحمد رمضان بيكهام بالإضافة إلى الأوروجوياني جاستون سيرينو.
ومن خلال رؤوية الجنوب أفريقي ييدو أنه اقتنع بالعديد من الأسماء وحسم مسئلة من يقود هجوم الأحمر في فترة ولايته مع وجود التدعيمات المقبلة، وتأتي قائمة ترتيب الرؤوس الحربة داخل القلعة الحمراء تحت ولاية موسيماني كالتالي:

يأتي هداف الأهلي على رأس قائمة موسيماني لقيادة هجوم الأحمر الفترة المقبلة، خاصة وأن ظهر بشكل جيد للغاية منذ قدوم الجنوب أفريقي والاعتماد عليه أساسيا مما جعله ضمن أساسيات الفريق وقيادة هجوم القلعة الحمراء
وكان عقد موسيماني جلسة خاصة مع مروان محسن مهاجم الفريق أكد له فيها اعتماده عليه بصورة كبيرة لحصد اللقب الأفريقي، مطالبًا اللاعب بعدم الوقوف عند خروجه من قائمة المنتخب في التجمع الحالي، وأنه من أهم المهاجمين في مصر خلال هذه الفترة.

يتجه الجنوب أفريقي، لتوظيف كهربا في مركز المهاجم الصريح، وليس مركز الجناح حيث يرى انه يتميز بالسرعة والمهارة ومن الممكن استغلاله كماجم وهمي في العديد من المباريات واستغلال مهاراته العالية في الضغط على الخصوم وأيضا التحراك السريعة في تفريغ مساحات للقادمون من الخلف.
ويأتي رغبة موسيماني في توظيف كهربا في هذا المركز في ظل وجود العديد البدائل في مركزه الأساسي الجناح خاصة بعد التعاقد مع البرازيلي سيرينو.

يضعه ايضا موسمياني ضمن المرشحين للمشاركة في مركز رأس الحربة الصريح حال احتياج الفريق لخدماته في هذا المركز، وسبق وأن اعتمد عليه بالفعل وأشركه في بعض المباريات كمهاجم صريح.
ويأتي توظيف موسمياني للنيجيري أجاي كرأس حربة لرغبه في استغلال عنصر اللياقة البدنيا في الضغط المبكر على الخصم في حالة وجود تكتلات دفاعية وهو ما جعله يستغل قدرات أجاي قي هذا المركز او مهاجم ثاني بجوار مروان محسن.
المفاجأة الكبرى هي أن موسيماني يضع المحترف السنغالي في نهاية الترتيب، مع رغبته في عدم الاعتماد عليه خلال المرحلة المقبلة وتفضيل خروجه للإعارة من أجل استغلال مكان للتعاقد مع أجنبي أخر يستفيد منه الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ومن الواضح في قائمة الرباعي الذي سوف يعتمد عليه موسميماني، أن هجوم الأهلي سوف يعاني الأمرين، في حالة وجود هذه الأسماء فقط وعدم التعاقد مع مهاجم جديد خاصة، أن مستوى مروان محسن من الممكن أن يشهد العديد من التراجع على مدار الموسم والأصابات المتكررة مثل المواسم الماضية، ولن يستطيع وحده قيادة هجوم الأحمر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.