8 تصريحات نارية يطلقها صلاح …ابرزها شارة المنتخب

0 226

ظهر محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى الأول، متحدثا لوسائل الإعلام بعد فترة طويلة، وتناول العديد من الملفات، على رأسها مسألة شارة قيادة المنتخب الأول بعد التساؤلات التى دارت فى أذهان الشارع الرياضى خلال الأيام الماضية. نرصد فى السطور التالية أهم تصريحات صلاح التى أدلى بها فى حوار تليفزيونى أمس ووضع بها النقاط على الحروف وكشف العديد من الأمور التى كانت تشغل عشاقه ومحبيه على مستوى العالم.

شارة القيادة

أكد محمد صلاح أن قرار ارتداء شارة قيادة المنتخب الوطنى يرجع للمدرب، مشيرا إلى أنه لا يريد الدخول فى مشاكل، وقال نجم المنتخب الوطنى ضاحكا “شارة المنتخب هتشيلنى الليلة أكتر”.

وأضاف محمد صلاح، أنه أحد قادة المنتخب المصرى لكن قرار ارتداء شارة القيادة يعود إلى المدرب، موضحا “مش من حقى أتكلم فى حاجة زى كده، أنا بالفعل أحد قادة منتخب مصر، ما أعرفش ترتيبي كام، أنا فى المنتخب مع عبد الله السعيد وأحمد فتحى منذ كان عمرى 19 عاما، ولا يحق لى الحديث معهم عن الشارة، لا أريد التسبب فى مشاكل، هم أصدقائى والقرار قرارهم مع المدرب”.

نهائى مصرى لدورى أبطال أفريقيا

وأعرب الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الانجليزي، عن فخره بوصول كل من الأهلي والزمالك إلى المباراة النهائية بدورى أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أنه حرص على متابعة مباراتى نصف النهائي أمام الوداد والرجاء المغربي.

وقال صلاح فى تصريحات تليفزيونية، “كنت بتمني أن يصل الفريقان للنهائي، وفى نفس الوقت مكنتش عايز حساسية بين لاعبى الفريق، خاصة اللى موجودين في المنتخب”، مضيفاً “أنا مبسوط للفريقين ومبروك لتأهلهم إلى النهائي والفريق اللى يستحق هو من يفوز باللقب”.

وأضاف نجم ليفربول الإنجليزى، “وصول الأهلي والزمالك إلي نهائي أفريقيا، بالاضافة إلى وصول بيراميدز لنهائى الكونفدرلية، يؤكد أن الفرق المصرية تؤدى بشكل مميز وهيفيد المنتخب وهو الأهم ولصالح البلد وبيدى صورة مميزة للكرة المصرية “.

لقب الدورى الإنجليزى

شدد محمد صلاح على أن ليفربول قادر على الحفاظ على لقب البريميرليج الذى توج به فى الموسم الماضى لأول مرة منذ 30 عاما. وقال نجم المنتخب الوطنى ردا على قدرة ليفربول على الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي قائلا، “نعم.. رأيى الشخصى 100% ليفربول قادر، اقتناع بداخلى، ليفربول ومانشستر سيتى أقوى فريقين فى إنجلترا، وليفربول البطل فى النهاية”.

وأضاف النجم المصرى، ردا على النتائج الجيدة التى حققتها العديد من الأندية، مثل أستون فيلا ساوثهامبتون إيفرتون، “ممكن يستمروا فى مراكز متقدمة، ولا أعتقد أنهم سيتوجون باللقب”.

سباعية أستون فيلا

تحدث محمد صلاح عن الهزيمة القاسية التى تلقاها الريدز أمام مضيفه فريق أستون فيلا، بنتيجة 7 – 2، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “فيلا بارك”بختام منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وقال نجم المنتخب الوطنى، “مباراة أستون فيلا كانت صعبة، أن تكون بطل إنجلترا وتخسر بسباعية، الحمد لله استطعنا العودة لوضعنا الطبيعى والفوز في أكثر من مباراة”.

وأضاف محمد صلاح، “الخسارة صعبة نفسيا لكن فى الوقت نفسه كان أمامنا خياران الاستسلام أو يكون لديك رد فعل، وكان رد فعلنا إيجابى وتحسنت النتائج كثيرا بعدها”.
وتابع محمد صلاح “تقابلت مع تريزيجيه والمحمدى عقب المباراة، بكلم تريزيجيه يوميا تقريبا هو في قمة سعادته”.

ثلاثى ليفربول

وتطرق محمد صلاح للحديث عن التناغم بينه وبين الثنائى الهجومى للريدز ساديو مانى وفيرمينو والتراجع النسبى مؤخرا لهم، قائلا، “لا أحتسب عدد الأهداف التى سجلناها معا، نشارك سويا منذ 4 سنوات ونسجل العديد من الأهداف”.

وواصل محمد صلاح حديثه قائلا “لا نسجل الأهداف دائما، لكن نقدم مستويات جيدة تساهم فى تحقيق الفوز للفريق وهذا الأهم، لا يوجد مهاجم يسجل فى كل مباراة لأننا نصنع الفرص للعديد من اللاعبين الآخرين”.

وعلق محمد صلاح على مستوى البرازيلى فيرمينو قائلا “قدم الكثير مع ليفربول منذ 5 سنوات، حتى لو تراجع تهديفا مؤخرا إلا أنه من الظلم الحديث عنه بشكل سيئ، دوره يساعدنا كثيرا فى الملعب وطريقة اللعب تضحى به لأنه يتراجع كثيرا للخلف، لكنه ليس مقصر”.

وعن تألق دييجو جوتا مع ليفربول مؤخرا، علق محمد صلاح قائلا “جوتا منذ قدومه يقدم أداء جيد وسجل عدد جيد من الأهداف، وهذا ساعدنا طبعا ويتيح تعدد الخيارات”.

وردا على رأيه فى إمكانية إشراك جوتا أساسيا بدلا من فيرمينو، قال النجم المصرى “لست المدرب بالتأكيد لأحدد من يلعب أساسي بين فيرمينو وجوتا، ولكن من الظلم التحدث عن فيرمينو بشكل سييء”.

إصابة فان دايك

أكد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، أن الإصابة التى تعرض لها المدافع الهولندى فيرجيل فان دايك صعبة للغاية. وقال نجم المنتخب الوطنى في تصريحات تلفزيونية، “إصابة فيرجيل فان دايك صعبة طبعا لأنه كان يشارك فى جميع المباريات، اللاعبون الصغار الذين لعبوا كانوا جيدين ويريدون التطور ونتحدث معهم دائما لتشجيعهم”.

التنمر والإنسانية

وأشار لاعب ليفربول الإنجليزى إلى أنه لم يكن يتمنى نشر فيديو إنقاذه لمشرد مسن من مجموعة شباب حاولوا مضايقته فى إنجلترا فى الفترة الماضية. وقال نجم المنتخب الوطنى “لم أكن أحب أن ينشر الفيديو وفوجئت به منشور على مختلف المواقع، ما أفعله أحب أن أفعله دون أن يعرف الناس”.

وأضاف محمد صلاح، “أتمنى تقديم المساعدات في الجانب الإنسانى من أجل محاولة إحداث التغيير للأفضل فى مجتمعنا أو أى مجتمع لأن البعض يغضب أحيانا حين أتحدث عن مجتمعنا فقط، حتى لو كان التغيير صغيرا وفي نطاقي لكنه دور مهم”.

وواصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى أعماله الخيرية التى وصلت إلى إنجلترا، بعدما نجح فى إنقاذ مشرد مسن من مجموعة شباب حاولوا مضايقته الشهر الماضى.

وأشادت الجماهير بسلوك الفرعون بعدما شوهد من خلال كاميرا المراقبة فى إحدة محطات الوقود بتاريخ 28 سبتمبر الماضى يوم مباراة أرسنال التى حسمها الريدز بالفوز 3-1 وشارك فيها محمد صلاح.

التطور للأفضل

وأكد النجم المصرى محمد صلاح أنه طرأت عليه العديد من التغيرات للأفضل فى الفترة الأخيرة، سواء على المستوى الإنسانى أو كلاعب، وقال نجم المنتخب الوطنى في تصريحات تلفزيونية، “أشياء كثيرة تغيرت فيها للأحسن، كإنسان أصبحت أكثر نضجا، وكلاعب بعد المشاركة مع روما وفيرونتينا وتشيلسي وليفربول، تحاول تطور من نفسك كل فترة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.