الصحافة الجنوب إفريقية.. سيرينو اتخذ قراره بالانتقال للأهلي وصن داونز يعقد الصفقة!

0 529

دخل الأورجوياني، جاستون سيرينو لاعب صن داونز الجنوب إفريقي دائرة المرشحين بقوة للانتقال إلى صفوف الأهلي بداية من الموسم الجديد.
ويسعى مسؤولو الأهلي للتعاقد مع سيرينو من أجل تعويض رحيل رمضان صبحي المفاجئ إلى بيراميدز ودعم الخط الهجومي.
صحيفة “كيك أوف” الجنوب إفريقية أكدت أن النادي الأهلي توصل بالفعل لاتفاق مع جاستون سيرنيو لكن الصفقة لم تتم حتى اللحظة.
وأضافت أن الأهلي رغم توصله لاتفاق مع سيرينو، إلا أن صن داونز لم يوافق حتى الآن، حيث يريد الحصول على مزيد من الأموال.
وأشارت الصحيفة إلى أن سيرنيو حال انتقل لصفوف الأهلي سيكون على حساب المهاجم السنغالي أليو بادجي.
وأوضحت الصحيفة أن سيرينو لديه الرغبة القوية في الرحيل إلى الأهلي لخوض تجربة جديدة، بعدما حصل على لقب الدوري الجنوب إفريقي 3 مرات متتالية.
ويعد الأوروجوياني جاستون سيرينو من اللاعبين أصحاب المهارات والسرعات الفائقة، ويمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر، وكصانع ألعاب خلف المهاجم أيضًا.
جدير بالذكر أن سيرينو كان من أبرز اللاعبين المتألقين في صن داونز تحت قيادة مدربهم السابق بيتسو موسيماني، الذي يقود كتيبة الأهلي حاليا.
علق الدولي المغربي، بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء البيضاوي المغربي، على إمكانية انضمامه لصفوف النادي الأهلي بداية من الموسم الجديد.
وكانت أغلب التقارير الصحفية قد أكدت في وقت سابق توصل الأهلي لاتفاق نهائي مع بدر بانون من أجل ارتداء القميص الأحمر.
بدوره رد بانون على سؤاله حول انتقاله للأهلي بشكل رسمي وذلك في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”: “إن شاء الله”.
وبذلك التصريح يؤكد بدر بانون أنه أصبح على مقربة للغاية من الإعلان الرسمي عن انضمامه لصفوف النادي الأهلي، وتحديدًا بعد خروج فريقه من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك.

من جانبها كشفت تقارير صحفية مغربية، نقلًا عن مصادر مقربة من اللاعب، بأنه توجه إلى مقر القلعة الحمراء أمس الثلاثاء، من أجل الاتفاق النهائي مع الأهلي، وتوقيع عقود الإنضمام، بالإضافة إلى حضور جلسة التصوير بقميص الأهلي، تمهيدًا للإعلان عن الصفقة عقب نهاية مشوار الرجاء في البطولة الإفريقية.
وكشفت مصادر موقع ” الصحيفة ” المغربي، بأن المدافع المغربي وقع عقدًا لمدة 3 مواسم مع الأهلي، سيحصل بناءًا عليه على مليون دولار في كل موسم، كما ستكلف الصفقة خزينة الأهلي أكثر من مليوني دولار لصالح الرجاء.
يذكر أن بانون قد توج مع الرجاء بأربعة ألقاب، وهي الكونفيدرالية الإفريقية، والسوبر الإفريقي، بالإضافة إلى بطولة كأس العرش المغربي، والدوري المغربي مؤخرًا.

تحدث حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، عن العروض المغرية التي وصلته من أجل الرحيل عن القلعة الحمراء خلال هذا الفترة.
وقال حسين الشحات في تصريحات لبرنامج ” اللعيب ” ردًا على أنباء مفاوضات فريق صن داونز الجنوب إفريقي، أنه لا يعلم شيء عن تلك المفاوضات، ويسمع عنها لأول مرة.
وأضاف الشحات، أنه أمر جيد أن تصلك عروض انضمام لأندية كثيرة، فهذا دليل على عملك الجاد، ومستواك المتميز الذي تقدمه مع فريقك.
وكشف الشحات لأول مرة، في تصريحاته، أنه لديه العديد من العروض للانتقال لأندية أخرى، وخاصة من أندية خليجية، ولكنه يرفض الحديث عنها من أجل التركيز مع النادي الأهلي في الفترة الحالية.
وقال لاعب الأهلي، أنه يرفض كل تلك العروض، ولا يستجيب لها، حبًا في النادي الأهلي، واحترامًا للمسؤولين والجماهير، وأكد على استمراره بين جدران القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.
واختتم الشحات تصريحاته، بأنه يتمنى الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي هذا الموسم، من أجل إهداء اللقب لمؤمن زكريا لاعب الفريق السابق.

تحدث محمد شريف، لاعب النادي الأهلي، والذي كان معارًا إلى إنبي عن كواليس رحيله عن النادي الأهلي، وسر تألقه مع إنبي خلال الموسم المنتهي.
وقال شريف خلال تصريحات تلفزيونية، أنه انضم إلى النادي الأهلي في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات، بعدما لم يكن لديه عروض من أندية بالدوري المصري، سوى الزمالك.
وأشار شريف إلى أنه خلال آخر أيام الانتقالات الشتوية، وقبل يومين فقط من نهاية شهر يناير، تلقى عرضا للانضمام للنادي الأهلي، عن طريقه وكيله تامر النحاس، وقام اللاعب بالموافقة على الفور بالانتقال للقلعة الحمراء.
وتحدث شريف عن المدربين الذي عمل معهم خلال مشواره الكروي، إذ أرجع الفضل في تصعيده من الناشئين إلى مدرب وادي دجلة حمادة صدقي في ذلك الوقت، ثم لعب شريف مع طارق العشري والفرنسي كارتيرون.
وأشار لاعب الأهلي، بمدربه الفرنسي خلال حقبته مع وادي دجلة، وحين تعامل معه في النادي الأهلي أيضا، وقال عنه أنه من أفضل المدربين في التعامل مع اللاعبين، وهو مدرب مميز للغاية، والظروف لم تساعده في فترته مع الأهلي.

وعن سبب رحيله على سبيل الإعارة إلى إنبي، قال شريف أن المدرب السابق للقلعة الحمراء، لاسارتي هو السبب الرئيسي في ذلك، إذ لم يكن يعطيه فرصة المشاركة في المباريات، لأسباب غريبة.
وأضاف اللاعب، أنه طلب الخروج على سبيل الإعارة بعدما علم بإستمرار المدرب في قيادة الأهلي، ولكنه رحل بعد أسبوع واحد فقط من ذلك التوقيت.
وقال شريف أن خلال فترته في إنبي، كان مدربه حلمي طولان يشركه في مركز رأس الحربة، وهو ما جعله يسجل 14 هدفًا في مسابقة الدوري، جاء بهم في المركز الثاني بترتيب الهدافين خلف عبدالله السعيد، هدف الدوري هذا الموسم.
يذكر أن محمد شريف، سيعود لصفوف الأهلي بأمر من بيتسو موسيماني، بعد موسم كبير قدمه اللاعب رفقة إنبي ببطولة الدوري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.