الصفقة التي أثارت الجدل.. موسيماني يعطي الضوء الأخضر لعودة القناص!

0 12٬872

تسعى إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول، خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية، بناء على رغبة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
وأعطى موسيماني الضوء الأخضر للجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، على عودة صلاح محسن مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأحمر المعار إلى سموحة، مطلع الموسم الكروي الجديد.
كما قدمت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، توصية لمجس الأحمر بعودة الاعب في الموسم الجديد، لاسيما في ظل تراجع مستوى السنغالي أليو بادجي والنقص العددي في مركز المهاجم الصريح، داخل القلعة الحمراء.
ومن المنتظر أن يحسم المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مصير المعاريين خلال الفترة المقبلة، بعد نهاية بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وكان صلاح محسن قد انضم للأهلي في صفقة أثارت العديد من الجدل لارتفاع قيمة المبلغ المالي واعتبارها الصفقة الأغلى في الكرة المصرية وقتها بـ42 مليون جنيه.

وستشهد تلك المباراة الكثير من الأحداث بغض النظر عن كونها المباراة الأخيرة لكلا الفريقين بالدوري، إذ أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن تلك المباراة ستشهد تتويج الأهلي بلقب الدوري هذا الموسم، إذ يتسلم الفريق درع الدوري، وتقام احتفالية لبطل الدوري على هامش تلك المباراة.

كما ستكون تلك المباراة فرصة للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لإشراك العديد من اللاعبين الغائبين عن المشاركة مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم لاعب وسط الملعب صالح جمعة، كما من المرجح أن يتم إراحة الحارس الأساسي محمد الشناوي.
ومن المتوقع أن تشهد المباراة مشاركة محمود كهربا من بداية المباراة، لكي يحصل اللاعب على دقائق مشاركة أكثر، بعدما غاب عن الفريق بسبب الإصابة في مباراة بيراميدز، كما لم يشارك في مباراة الذهاب أمام الوداد، قبل أن يشارك لدقائق في مباراة العودة أمام الوداد.
ويحتل الأهلي صدارة الدوري الممتاز، برصيد 86 نقطة، بينما يأتي طلائع الجيش في المركز الحادي عشر برصيد 41 نقطة.
ويستعد الأهلي لخوض المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم السادس من نوفمبر، ولكن ينتظر تحديد الطرف الثاني لنهائي البطولة، سواء إن كان الزمالك أم الرجاء المغربي.

أوشكت بطولة دوري أبطال إفريقيا على الانتهاء، حيث نجح النادي الأهلي في الوصول للمباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بينما الزمالك أصبح هو الآخر على مقربة من اللحاق بالمارد الأحمر بعد الفوز على الرجاء المغربي ذهابًا خارج ملعبه بهدف دون رد.
الصراع على اللقب النسخة الجارية قوي للغاية، أما في صراع الهدافين فيبدو أن الأمور أكثر هدوئًا من الصراع على اللقب القاري، حيث ينفرد الجزائري كريم بلعربي بصدراة الهدافين.
الجزائري كريم لعريبي مهاجم النجم الساحلي السابق والمنتقل حديثًا إلى نادي نيم الفرنسي يتصدر قائمة هدافي بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية برصيد 10 أهداف على الرغم من توديعه البطولة من الدور ربع النهائي.
ويأتي في المركز الثاني النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك والذي لا يزال أمامه فرصة للمنافسة على لقب الهداف، حيث يتبقى له مباراة أمام الرجاء في إياب نصف النهائي، وأيضًا احتمالية المشاركة في النهائي حال صعود فريقه.
أما في المركز الثالث فيتواجد الثلاثي حسين الشحات لاعب الأهلي، ومصطفى محمد لاعب الزمالك، وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي السابق برصيد 6 أهداف.

1-الأكثر تسجيلًا للأهداف في إفريقيا.. أصبح الأهلي أكثر فريق يُسجل أهدافًا في موسم واحد عبر تاريخ البطولة القارية بعدما رفع رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، إلى 34 هدفًا.
وبهذا يتخطى الأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به فريق أنيمبا النيجيري كأفضل هجوم في نسخة واحدة بمنافسات دوري أبطال أفريقيا، عندما سجل الفريق 31 هدفًا في نسخة 2003 التي توج بلقبها.
وسجل الأهلي أهدافه الـ34 في النسخة الحالية بدوري أبطال إفريقيا بواقع 13 هدفًا فى مرمى فريق اطلع بره السوداني، في الدور التمهيدي، و6 أهداف بمرمى كانو سبورت الغيني في دور الـ32 من البطولة، و7 أهداف بمرمى بلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، في دور المجموعات، و3 أهداف بمرمى صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والعودة بدور ربع النهائي، و5 أهداف في الوداد المغربي في مباراتي الذهاب والعودة بدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.
2-التأهل إلى النهائي.. تأهل الأهلي للنهائي للمرة الـ13 في تاريخه وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد من قبل.
وتوج الأهلي باللقب ثماني مرات وهو رقم تاريخي كذلك.
3-لا يقهر في أرضه.. فوز الأهلي على الوداد كتب الانتصار الـ17 له على التوالي في ملعبه وهو رقم لم يحققه أي فريق منذ إقرار نظام البطولة بالشكل الحالي منذ عام 1997.
وينتظر الأهلي الفائز من مباراة الزمالك والرجاء المغربي، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الفريقين يوم 1 نوفمبر المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الدار البيضاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.