صراع بين تركي آل شيخ ولاعب الزمالك بسبب الأهلي

0 2٬136

أثار المستشار تركي آل شيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، ومالك نادي ألميريا الإسباني، الجدل بإعلانه عن مفاجأة خاصة لجماهير النادي الأهلي في حالة التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك حسب ما نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

ونشر تركي آل شيخ، منشورا عبر صفته على الفيسبوك، يتضمن بيان من إحدى الشركات السياحية الخاصة، يتضمن أنه سيتم توقيع عقوبة مالية بالخصم، على اثنين من موظفي الشركة، وذلك كونهم يشجعون النادي الأهلي، وذلك في حالة تحقيق الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا.
كما وعدت الشركة – المملوكة للاعب الزمالك السابق أحمد المرغني – بصرف مكافآت لكل موظفيها، عدا الذين يشجعون النادي الأهلي، في حال فوز الزمالك باللقب الإفريقي.

وقال تركي آل شيخ من خلال صفحته الرسمية، أنه يتعهد بصرف مكافأة للثنائي الأهلاوي من موظفي الشركة، مثل تلك التي سيحصل عليها لاعبي الأهلي، ولم يوضح الرئيس الشرفي السابق للأهلي، إذ ما كان سيمنح لاعبي الأهلي مكافآت خاصة بنفسه، بمناسبة التتويج بدوري أبطال أفريقيا أم يقصد مكافآت النادي الأهلي.
ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي مواجهتي دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام نادي الوداد المغربي على أن تقام مباراة الذهاب في المغرب يوم 17 أكتوبر الجاري، وتقام مباريات العودة في مصر يوم 23 من نفس الشهر.
كما سيخوض الزمالك نفس منافسات الدور من البطولة، أمام نادي الرجاء المغربي، وسيكون الذهاب أيضا في المغرب يوم 18 أكتوبر، والعودة يوم 24 من ذات الشهر، وستقام المباراة النهائية مطلع شهر نوفمبر، وسيتم اختيار ملعب المباراة عقب تحديد المتأهلين إلى نهائي البطولة.

كشف إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، رأيه في تولي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.
وكان موسيماني قد تولى مهمة تدرريب المارد الأحمر خلفًا للسويسري رينيه فايلر والذي قرر مجلس الإدارة توجيه الشكر له.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”: “في رأيي أرى أن موسيماني مثل مانويل جوزيه، فكان قبل دخوله الأهلي بلا تاريخ وبعده أيضًا بلا تاريخ”.
وأضاف: “عندما فكر فايلر في الرحيل كان لا يجب أبدًا التمسك به، فالإعلام كان له دور في تجميل صورة المدرب السويسري”.
وأكمل: “هو لم يحقق النتائج الرائعة مع الفريق والتتويج بالدوري أمر طبيعي، وفايلر هو الخاسر لقد فكر بشكل خاطئ، فمن يدرب الأهلي على الأقل يفوز ببطولتين”.
وعن موسيماني أكمل حديثه قائلًا: “الأمر كان من الممكن أن يكون عاديًا لو كان المدرب من شمال إفريقيا، لكن الإعلام يجمل موسيماني، وحتى الآن الفريق لم يعد لمستواه تحت قيادته”.
واستمر: “مصر مليئة بالمدربين الموهوبين ولا يوجد شئ اسمه مدرب خبرة في إفريقيا، أرى أن المدرب الإفريقي عقليته مختلفة وسيواجه صعوبة في التعامل مع اللاعبين المصريين”.
وأكمل: “أغلب الناس تشعرني أن موسيماني فعل إنجاز مع الأهلي، لكن في الحقيقة الأهلي ليس له أي شكل ولا أداء، وموسيماني لم يفعل شئ”.
وبشأن إمكانية تولي شقيقه حسام حسن تولي مهمة تدريب الأهلي في المستقبل رد قائلًا: “ولم لا، نحن كنا نلعب في الأهلي قبل تواجد كل من ينتقدنا، نحن من أبناء النادي”.
وتابع: “تعرضنا لحرب قوية من أجل عدم تدريب المنتخب الوطني وأي نادي كبير، لكن لدينا حب الجماهير”.
واختتم تصريحاته بالحديث عن توقعاته للقطبين في دوري أبطال إفريقيا: “أرى أن الثنائي ليس في أفضل حالتهما، والشكل العام غير جيد، لكن وصولهما للنهائي سيكون توفيق كبير جدًا”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.