مفاجأة الميركاتو.. رحيل كهربا إلى عملاق السعودية على طاولة مفاوضات الأهلي

0 1٬007

تلقى النادي الأهلي عرضًا من أحد الأندية السعودية للحصول على خدمات محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق، وذلك خلال فترة الانتقالات الحالية قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري المحترفين السعودي.

وقال الإعلامي عمر ربيع يس من خلال برنامجه ” نمبر وان ” المذاع عبر قناة النهار، أن مسؤولي القلعة الحمراء قد تلقوا عرضا من جانب نادي النصر السعودي، للحصول على خدمات محمود كهربا خلال الفترة المقبلة.
وكان نادي النصر السعودي قد تقدم بطلب الحصول على خدمات كهربا من أجل تدعيم صفوف الفريق، دعما لمشروع العالمي من أجل العودة لمنصات التتويج بالبطولات المحلية والقارية، خاصة بعد خسارة الفريق للقب الدوري لصالح غريمه الهلال، كما خرج الفريق من منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وكشف عمر ربيع يس، أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، أوصت برفض رحيل كهربا عن صفوف الفريق في الفترة الحالية، نظرا لحاجة الفريق لخدمات اللاعب، خلال الموسم المقبل، وذلك لمواصلة المنافسة على البطولات المحلية، ودوري أبطال أفريقيا.
ويسعى الفريق السعودي لدعم صفوفه في الفترة المقبلة، إذ ينوى مسؤولو النادي تدعيم الصفوف بلاعبين من طراز عالمي، إذ تقدم النادي بعروض للحصول على خدمات كلا من، أليخاندرو جوميز من أتلانتا الإيطالي، وخافي مارتينيز من بايرن ميونخ، كما كان يطمح النادي في ضم البلجيكي ناينجولان لاعب إنتر ميلان الإيطالي، ولكن كل الصفقات لم تكتمل وتعرت في منتصف الطريق.
يذكر أن كهربا قد خاض تجربة من قبل في الدوري السعودي، إذ لعب بقميص نادي اتحاد جدة 53 مباراة، سجل خلالها 24 هدفا، وساهم في صناعة 9 أهداف أخرى.
ولعب كهربا من إنضم أن إنضم للنادي الأهلي 18 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، ومنح 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

يبدو أن ضغط المباريات في الدوري المصري بعد العودة عقب فترة توقف “كورونا” ألقى بظلاله خلال الآونة الأخيرة على الأهلي والزمالك.
حيث كشفت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا عن أن رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي، لن يلحق أيضا بمباراة العودة أمام الوداد المغربي يوم 24 أكتوبر الحالي.
وحسب التقارير فإن رامي ربيعة سيغيب ليس فقط عن لقاء الذهاب ولكنه لن يلحق بالعودة أيضا.
ويأتى هذا بسبب حاجته لوقت من أجل التأهيل والبدء في التدريب بالكرة ونزول التدريبات الجماعية بشكل تدريجي حتى يكون جاهز للعودة.
سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، كان قد صرح في وقت سابق أن فرص لحاق ربيعة بمواجهة العودة أمام الوداد بالقاهرة قائمة وإنه سيغيب عن لقاء الذهاب فقط.
وفي نفس السياق، الأمور تزداد صعوبة داخل نادي الزمالك قبل حسم أمر المركز الثاني بالدوري، والاستعداد لمباراتي الرجاء المغربي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
حيث أكد محمد أسامة طبيب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أن محمد عبد الغني مدافع الفريق الأبيض قد خضع لأشعة مساء الجمعة، بعدما تعرض لكدمة قوية بالأنف أثناء مباراة الفريق أمام وادي دجلة مؤخرا.
وأثبتت الأشعة، إصابة اللاعب بكسر في الأنف، وعلق عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : قدر الله ماشاء فعل، كسر في الأنف”.
ويستعد الزمالك لمواجهة حرس الحدود ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري المصري، حيث يحتل الزمالك المركز الثاني من ترتيب جدول الدوري العام برصيد 65 نقطة، بينما يتواجد حرس الحدود في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.
ومن المتوقع أن يغيب عبد الغني من 10 أيام إلى أسبوعين، مما يعني عدم لحاقه على الأقل بمباراة الذهاب أمام الرجاء المغربي بدوري الأبطال.
 
ا

Leave A Reply

Your email address will not be published.